القدس المحتلة -ترجمة صفا

سمحت الرقابة الاسرائيلية ظهر اليوم الاربعاء بالكشف عن هوية المتهم بقتل ضابط في مصلحة السجون واحراق شقته قبل حوالي أسبوعين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الشاباك اعتقل بالتعاون مع وحدة "جدعونيم" الخاصة الناشط في حماس ابراهيم منصور من قرية بدو شمالي غرب القدس قبل حوالي أسبوعين وذلك بعد يومين من مقتل الضابط في مصلحة السجون "كوبي يعكوفي" 40 عام ، داخل شقته في مستوطنة "جفعون هخدشا" القريبة من القرية.

وفي التفاصيل ذكرت الصحيفة ان المعتقل سبق وأن كان في الاعتقال الاداري لدى الشاباك بتهم التحريض ، حيث اظهرت التحقيقات قيامه بالتسلل للمستوطنة على الرغم من الحراسة الأمنية المشددة والدخول الى شقة الضابط القتيل وطعنه عدة طعنات واحراق شقته حيث فارق الحياة بعد وقت قصير.

وقالت الصحيفة ان هنالك الكثير من علامات الاستفهام حول العملية حيث نجح المعتقل في التسلل للمستوطنة على الرغم من الاجراءات الامنية المشددة ، وتمكن من قتل الضابط داخل شقته بمكان لا يبعد سوى أمتار قليلة من مركز الشرطة في المستوطنة.

في حين لم تعرف تفاصيل العملية بعد وخلفيات الحدث ، حيث اظهرت التحقيقات قيام المنفذ باقتحام عدة شقق في المستوطنة قبل الوصول الى منزل الضابط القتيل ، في الوقت الذي لا توجد فيه معرفة مسبقة بين الاثنين ولم يتم احتجاز المعتقل سابقاً في سجن "عوفر" غربي رام الله وهو المكان الذي كان يعمل فيه الضابط على مدار عدة سنوات.

وعمل الضابط القتيل على مدار سنوات في وحدة الكلاب المدربة في سجن عوفر واعتدى على مئات الاسرى بعد السابع من أكتوبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مصلحة السجون

إقرأ أيضاً:

عسيران: التصدّي للاعتداءات الاسرائيلية سيبقى وبشتى الطرق

اعتبر عضو كتلة" التنمية والتحرير "النائب علي عسيران في تصريح، أن "الشعب اللبناني سوف يستمر في الدفاع عن ارضه والتمسك بها، على غرار الأجداد منذ زمن بعيد، فاستمرار إسرائيل بالاعتداء على وطننا لن يجديها نفعا لأن التصدّي لها سيبقى وبشتى الطرق، لذا يتوجب البحث عن مسار إيجابي لتصحيح الظروف السياسية في لبنان". وأمل عسيران أنه "بعد هذه المعاناة الطويلة والكثيرة التي شهدها ويشهدها لبنان، سوف نصل إلى ظروف تمكّن هذا البلد العزيز المميُز بأن يعود علماً يرفرف على الشرق والغرب".

مقالات مشابهة

  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • الأسير الصهيوني القتيل “ألموج ساروسي”: انا والمخطوفين الآخرين كنا هدفاً للقصف الصهيوني
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين
  • صحيفة إسرائيلية: استراتيجيتنا تصب في مصلحة إيران
  • “حماس” توجه نداء للمنظمات الدولية حول الأسرى في سجون الاحتلال
  • عسيران: التصدّي للاعتداءات الاسرائيلية سيبقى وبشتى الطرق
  • 43 شهيدا على الاقل في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء
  • الخارجية العراقية تعلن تضامنها مع مصر وتندد بتصريحات الحكومة الاسرائيلية
  • “القسام” تبث مقطع فيديو للأسير الإسرائيلي القتيل أوري دانينو (فيديو)