عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد ومديري مديرية الزراعة والادارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والاملاك والشبكات الارضية، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والمشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين على أرض المحافظة، والتي علي رأسها ملف التصالح والتعديات علي املاك الدولة ومشروعات حياه كريمة.

وخلال الاجتماع، جرى استعراض آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك في إطار حرص المحافظة على تقنين أوضاع البناء المخالف، وتوفير فرص للمواطنين لتقنين أوضاعهم، بما يتماشى مع أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء وتعديلاته.

كما جرى بحث آليات تسهيل إجراءات التصالح للمواطنين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم في هذا الشأن، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على المبادرة بتقنين أوضاعهم والاستفادة من مزايا قانون التصالح.

وأكد المحافظ على أهمية ملف التصالح في مخالفات البناء، لما له من آثار إيجابية على مظهر المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في التصالح، وتقديم كافة التيسيرات لهم.

وتابع المحافظ الاجتماع باستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.

وأكد محافظ القليوبية أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في 3 مراكز رئيسية: الخانكة، وطوخ، وقليوب، وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة في مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية: سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتي تشمل  إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.

و أشاد المحافظ بدور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم جهود المحافظة في هذا الملف، مؤكدًا على استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة التصالح وتحقيق أهدافها.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.

كما وجه  المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على اهتمامهم ومتابعتهم لمختلف القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة، مؤكدًا على استمرار التواصل والتعاون معهم لخدمة أهالي القليوبية.

اجتماع محافظ القليوبية IMG-20240722-WA0007 IMG-20240722-WA0005 IMG-20240722-WA0004 IMG-20240722-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة تصالح في مخالفات البناء تعديات على أملاك الدولة التصالح في مخالفات البناء التعديات على أملاك الدولة مبادرة حياة كريمة محافظ القلیوبیة مخالفات البناء IMG 20240722

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس بتفقد عدد من المشروعات بمختلف القطاعات بمدينة شبين القناطر يرافقه  الدكتورة سلوى ابو العينين رئيس مركز ومدينه شبين القناطر  والمهندس خالد سعد مكتب استشاري دار الهندسه  ومندوبي جهاز تعمير القاهره الكبري

واستهل محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين والتي وصلت نسبه التنفيذ ٩٢٪؜، والذي سيقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الإنتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز
كما وجه المحافظ بوضع بلاط الانترلوك بمحيط المركز من الخارج  كما وجه عطيه   لمديره مديريه التضامن بالقليوبيه البدء في أعمال فرش  والتشغيل المركز وذلك خلال الشهر الجاري.

 
واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مبنى الوحده المحليه السابق بكفر شبين المقترح كفرع لمكتبه مصر العامه  والذي يقع علي مساحه ٣٣٠ متر مكون من ارضي ودورين  وخلال تفقد محافظ القليوبية  المبني وجه بإنشاء سور خارجي للمبني وذلك حفاظا علي الأطفال داخل مبني المكتبه.

  كما وجه مسئول الابنيه التعليميه بسرعه الانتهاء من تعديلات الحمايا المدنيه للمبني .


كما تابع المحافظ أعمال إنشاءات المستشفى المركزى بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذ ٥٥%، وتقام  على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض.

 وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 65%، ومن الجدير بالذكر أن مستشفى شبين القناطر المركزي تتكون من 5 طوابق (الطابق الأرضي يتكون من صيدلية وقسم الطواريء والأشعة والطابق الأول مكون من قسم الغسيل الكلوي والعيادات والأسنان وبنك الدم والمعامل، والطابق الثاني مكون من قسم العلاج الطبيعي وعناية مركزة أطفال ومكاتب إدارية، والطابق الثالث والرابع به قسم للإقامة مكون من 120 سرير وقاعات انتظار، والطابق الخامس مكون من قسم الولادة وحضانات الأطفال وقسم المناظير، والطابق السادس مكون من قسم العمليات وقسطرة القلب والعناية المركزة بعدد 27 سرير.


وخلال الجولة وجه المحافظ بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.


كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70%، وسيتم الإنتهاء منها خلال شهر  من تاريخه ، مشددا على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.


وتابع الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة، مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولاً بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.


بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحوريا حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى ٧٥٪؜ ويتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويهدف إلى تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.


،وخلال الجوله وجه المحافظ مسئولي جهاز التعمير بسرعه الانتهاء والتسليم وذلك خلال أسبوعين  مؤكدا على أهمية مشروع تطوير نقطة إطفاء طحوريا  في تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء
وأكد المحافظ أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم. 

ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات الحريق والحد من أضرارها
كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة رصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات، لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات، موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.


وأكد المحافظ على أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين مشيرا أننا نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل.


واختتم المحافظ بتفقدالمجمع الخدمي بطحوريا  حيث تفقد إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية طحوريا  والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني .


ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين
  • إقبال كبير من مواطني منشأة القناطر بالجيزة للتصالح على مخالفات البناء