دبي: «الخليج»

حرر مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، 212 مخالفة بحق الوسائل البحرية خلال الشهرين الماضيين، بينها 160 مخالفة للدراجات المائية و52 مخالفة للوسائل البحرية الأخرى.

وأوضح العميد الدكتور حسن سهيل، مدير المركز، أن المخالفات الصادرة بحق مالكي الدراجات المائية كانت بسبب انتهاء صلاحية التراخيص الخاصة باستخدامها، والدخول في الأماكن الممنوعة كالمناطق المُعدة للسباحة والشواطئ الفندقية، إلى جانب عدم الالتزام بالأوقات المُحددة لاستخدام الدراجات المائية، وعدم ارتداء سترة النجاة، وقيادة الوسيلة البحرية المستخدمة في الرياضة من قبل شخص دون السن المُرخص به، وتحميل الوسيلة البحرية فوق طاقتها، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأكد أن مخالفات الدراجات المائية توزعت بين المناطق الشاطئية في إمارة دبي، مشدداً على أن قيادة الدراجة المائية بترخيص مُنتهي الصلاحية غرامتها تبلغ 1000 درهم، وأن استعمالها في الأوقات غير المُصرح بها غرامتها 2000 درهم.

ودعا حسن سهيل مستخدمي الدراجات المائية إلى الالتزام بالقوانين والتأكد من توافر معدات السلامة العامة من سترة النجاة، والصيانة الدورية، والحرص على عدم الاقتراب من السفن الخاصة والسياحية، والالتزام بالسرعات المُحددة التي لا تتجاوز 5 إلى 7 أميال بحرية، وعدم تحميل الدراجة فوق طاقتها وذلك حفاظاً على حياتهم وسلامتهم، مُنبهاً في الوقت ذاته إلى أن مخالفة عدم ارتداء معدات السلامة العامة على الدراجات المائية تصل إلى 3 آلاف درهم.

وأشار إلى أن المخالفات المُتعلقة بالوسائل البحرية تنوعت بين استخدامها رغم انتهاء صلاحيتها وغرامتها تبلغ 1000 درهم، والإبحار في الأماكن المحظورة في الإمارة وغرامتها 5 آلاف درهم، والإبحار بالوسيلة البحرية في غير الأوقات المصرح بها وغرامتها 1000درهم.

وطالب مالكي الوسائل البحرية المختلفة بضرورة التأكد من الصيانة الدورية، والتحقق من الحالة الجوية قبل ارتياد البحر، والتحقق من توفر معدات النجاة على متنها، داعياً في الوقت ذاته إلى استخدام خدمة «أبحر بأمان» المتوفرة في التطبيق الذكي لشرطة دبي، وذلك لضمان سرعة الاستجابة مع الحالات الطارئة، أو الاتصال على الرقم 999 في حالة الطوارئ.

كما أكد سهيل الجاهزية العالية لدوريات الأمن البحري في تأمين الملاحة البحرية ورصد المخالفين، وعلى جاهزية دوريات الإنقاذ البحري في التعامل مع الحوادث البحرية الطارئة والاستجابة لها في أقل وقت ممكن وعلى مدار 24 ساعة تماشياً مع توجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في هذا الشأن، مشدداً على أن أفراد شرطة دبي يعملون من أجل سعادة أفراد المجتمع وأمنهم والحفاظ على سلامتهم.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي مخالفات شرطة الموانئ الدراجات المائیة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. وهاريس ترتعد خوفا

#سواليف

قال الكاتب الأمريكي #توماس_فريدمان أن على #كامالا_هاريس أن ترتعد خوفا مما سيفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو في الشهرين المقبلين.

وأشار فريدمان في مقال في صحيفة (نيورك تايمز) إلى أن “نتنياهو خدع الرئيس الأمريكي جو #بايدن في المحادثات المتكررة والذي كان متفائلا بوقف نار وشيك في #غزة، ثم يخبر (نتنياهو) مسؤوليه بشيء آخر”.

ويتابع “في واشنطن، يخبرك المسؤولون بالحقيقة في السر ويكذبون في العلن. في الشرق الأوسط، يكذب عليك المسؤولون في السر ويقولون الحقيقة في العلن. لا تثق أبدًا بما يقولونه لك في السر وخاصة نتنياهو. استمع فقط إلى ما يقولونه في العلن لشعبهم بلغاتهم الخاصة”.

مقالات ذات صلة بينهم هنية .. العدل الأمريكية توجه تهما جنائية ضد قادة “حماس” ! 2024/09/04

ويقول فريدمان “من الواضح أن نتنياهو يعرف أن هاريس في مأزق. فإذا استمر في #الحرب في #غزة حتى النصر الكامل، مع المزيد من الضحايا المدنيين، فسوف تضطر هاريس إما إلى انتقاده علناً وخسارة الأصوات اليهودية أو عض لسانها وخسارة أصوات الأمريكيين العرب والمسلمين في ولاية ميشيغان الرئيسية. وبما أن هاريس ستجد صعوبة على الأرجح في القيام بأي من الأمرين، فإن هذا سيجعلها تبدو ضعيفة في نظر #اليهود الأميركيين و #العرب الأميركيين”.

ويشير إلى أنه “بناء على تقاريري وكل سنواتي في مراقبة نتنياهو، فلن أتفاجأ إذا قام بتصعيد الحرب فعلياً في غزة بين الآن ويوم الانتخابات لجعل الحياة صعبة على الديمقراطيين الذين يترشحون لمنصب الرئاسة.. قد يفعل نتنياهو هذا لأنه، كما أعتقد، يريد فوز ترامب ويريد أن يكون قادرًا على إخبار ترامب أنه ساعده على الفوز”.

عندها، إذا فاز ترامب، فلن أتفاجأ إذا أعلن بيبي أن “انتصاره الكامل” في غزة قد تحقق، ووافق على وقف إطلاق النار”.

ويتابع “يفوز نتنياهو. يفوز ترامب. تخسر إسرائيل. ولكن هل سيظل الوضع في غزة على ما هو عليه الآن؟ بالطبع، ستظل القوات الإسرائيلية تحتلها. وستصبح إسرائيل دولة منبوذة أكثر من أي وقت مضى، مع رحيل المزيد والمزيد من الإسرائيليين، ولكن بيبي سيحظى بفترة ولاية أخرى وهذا كل ما يهمه”.

ويوضح “أصبحت عقيدة نتنياهو للبقاء أكثر أهمية بعد توجيه الاتهام إليه في عام 2019 بتهمة الاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة. الآن يجب أن يبقى في السلطة حتى لا يدخل السجن إذا أدين”.

ويقول “وافق هؤلاء المتعصبون اليهود (ائتلاف نتنياهو الحاكم) على السماح لنتنياهو بأن يكون رئيسًا للوزراء طالما احتفظ بالسيطرة العسكرية الإسرائيلية الدائمة على الضفة الغربية، وبعد 7 أكتوبر، على غزة أيضًا… فهم نتنياهو الرسالة. أعلن أنه سينهي الحرب في غزة بعد أن تحقق إسرائيل نصرًا كاملاً، لكنه لم يحدد أبدًا ما يعنيه ذلك بالضبط… احتل الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية لمدة 57 عامًا، وكما توضح الاشتباكات اليومية، لم يحقق “نصرًا كاملاً” على مسلحي حماس هناك… نتنياهو، تحت غطاء المصالح الأمنية، يحمي بشكل أساسي موقفه السياسي. إنه يقاتل من أجل سلامة ائتلافه الحاكم، والذي قد ينهار إذا تمت الموافقة على الصفقة”.

ويختم فريدمان مقاله قائلا “ثم في يوم ما في المستقبل، أتوقع تمامًا أن ينظم بيبي حفلًا لتكريم صديقه العزيز لسنوات عديدة، الرئيس جو بايدن. سيكون ذلك مستوطنة جديدة في غزة، تسمى بالعبرية “جفعات يوسف” أو (ترجمة من الانجليزية للعربية) “تل جو”.

مقالات مشابهة

  • بعد تعرض سيدة وفتاة لعقر كلب.. ضوابط اصطحاب كلب بالأماكن العامة
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة
  • ضبط 7 أطنان أسمدة ودقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بالبدرشين ومنشأة القناطر (صور)
  • ضبط ٧ أطنان أسمدة ودقيق مدعم بمخازن مخالفة بالجيزة
  • مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو
  • الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. وهاريس ترتعد خوفا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز
  • 47 ألف مخالفة سير مع نهاية عطلة الصيف ضخت 850 مليونا في صندوق الدولة