علقت الرئاسة الروسية «الكرملين» على قرار انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، اليوم الاثنين، قائلة: «قرار انسحاب بايدن من السباق الرئاسي لا يهم روسيا، ولا يمكن أن يكون موضوعًا ذا أولوية بالنسبة لبلادنا».

وأفاد الكرملين: بأن «العلاقات بين موسكو وواشنطن مهمة جدًا، إلا أنها تمر بأسوأ فترة في تاريخها، ولا نتوقع أي خير من الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها تجاه روسيا»، متابعة: «تصريحات كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي كانت مليئة بالخطابات غير الودية لنا»، وفقًا لقناة روسيا اليوم،

وأوضح الكرملين أن هذا سيشكل فارقا خاصة في العمليات العسكرية والدعم المقدم إلى أوكرانيا، قائلًا: «المساعدات الأمريكية إلى كييف لا يمكن أن تؤثر على نتيجة العملية العسكرية، بل تؤدي فقط لإطالة أمد النزاع».

يذكر أن، الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في بيان، انسحابه من السباق الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، وقال: «لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي».

وأضاف بايدن:« أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي»، مشيرًا إلى أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره.

اقرأ أيضاًالكرملين يعلق على استعداد ترامب للوساطة في حل الصراع الأوكراني

الكرملين: إجراءات أمنية مشددة لحماية بوتين وسط محاولات اغتيال رؤساء آخرين

الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا واشنطن الولايات المتحدة أمريكا موسكو الكرملين الولايات المتحدة الأمريكية الرئاسة الروسية كامالا هاريس روسيا وأوكرانيا كييف أوكرانيا وروسيا الانتخابات الأمريكية حرب روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية انتخابات أمريكا انتخابات أمريكا 2024 هجمات أوكرانيا الانتخابات الأمريكية 2024 انتخابات في أمريكا انسحاب جو بايدن

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة واتهامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه المسؤول عن تعطيل المفاوضات للإفراج عن المحتجزين، لأنه يريد أن يخلي مسؤولية الإدارة الأمريكية في تعطيل الإفراج عن المحتجزين خاصة أن من بينهم مواطن أمريكي.

ما خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة؟.. طارق فهمي يوضح أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يحاكي ما حدث في غزة وينقله إلى الضفة الغربية صفقة محدودة 

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" الذي أذيع على فضائية "دي إم سي" مساء الثلاثاء، إن الإدارة الأمريكية تريد أيضًا أن تخلي مسؤوليتها أمام مصر هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى الحفاظ على مصداقية الحزب الديمقراطي في التعامل مع هذا الملف.

وأشار إلى أن الحديث أصبح الآن عن صفقة محدودة وتجزئة المجزأ بالأساس، وهو ما يطرح تساؤلات بطبيعة الدور الأمريكي وإمكانية أن يكون له دورًا في حسم الصفقة وترجمة الأقوال إلى أفعال والوصول إلى صفقة محدودة بالإفراج عدد من المحتجزين والأسرى من خلال تطبيق آليات للضغط على الحكومة الإسرائيلية من قبل الولايات المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • ‏الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقق جميع أهدافها
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • الكرملين: روسيا مستمرة في التواصل مع إسرائيل بشأن قضية الرهائن في قطاع غزة
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا