انتدبت النيابة العامة المعمل الجنائي والإدلة الجنائية لبيان أسباب الحريق الذي اندلع في معرض النساجون الشرقيون بمنطقة المعادي المعادي دون وقوع ضحايا أو إصابات ، كما استمعت لعدد من شهود العيان ومسئولي المكان ، وأمر النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في محيط اشتعال النيران وةطالبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

 

 تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق في معرض النساجون الشرقيون في المعادي وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإطفاء، وقال مصدر أمني إن المعاينة الأولية توصلت إلي أن الحريق اندلع نتيجة حدوث ماس كهربائي مما تسبب فى اشتعال النيران داخل المعرض وساعد ذلك المواد والخامات الموجودة داخل المعرض سريعة الاشتعال.

وقال شهود عيان إن الحريق نشب في بدروم معرض النساجون الشرقيون للسجاد، ،ونجحت قوات الحماية المدنية في إخماد النيران حيث لم يؤدي إلى وقوع أي ضحايا إصابات أو خسائر كبيرة بالمبنى والأجزاء المجاورة ، سوى اصابات بحالات اختناق وتم نقلهم الي المستشفي وتلقيهم العلاج وحالتهم الصحية مستقرة ، وتسبب الحريق في خلق تكدسات مرورية ووتمكنت الجهزة الأمنية من سحب كافة الكثافات المرورية وفتح الطريق وإعادته إلى طبيعته.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النساجون الشرقيون النيابة العامة المعمل الجنائي النساجون مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد

كشف مصدر مسئول بمديرية الزراعة بالدقهلية تعقيبا على الحريق الذي إلتهم 11 فدان بصل قام صاحبها بتخزينها داخل قطعة أرض بمنطقة النباري بمدينة بني عبيد بأن صاحب المحصول يتحمل مسئولية الحريق كاملة بسبب قيامه " بتشوين " كميات من البصل وتخزينها تحسبا لارتفاع سعر البصل ثم بيع تلك الكميات بأسعار باهظة .

منع الاستغلال

وأشار المصدر إلى أن مديرية الزراعة تحظر إقامة أية تشوينات للمحاصيل خاصة الاستراتيجية لمنع الاستغلال والتربح الغير مشروع ، حيث يلجأ أصحاب المحاصيل لتلك الوسيلة مما يتسبب في أزمات وارتفاع أسعار المحاصيل بدون مبرر ، لافتا بأنه سيتم إتخاذ إجراءات ضد من يتسبب في تلوث البيئة ، وطالب المصدر كافة المزارعين بعدم اللجوء إلى عمليات التخزين التي تتسبب في إرتفاع غير طبيعي في أسعار المحاصيل محذرا من أن المديرية ستواجه محاولات التخزين بكل حسم حتى لايتأثر المستهلك بتلك الزيادات الغير مبررة .

كمية كبيرة

وكان حريق هائل قد التهم كمية كبيرة من محصول البصل داخل قطعة أرض بمنطقة السنباري بمدينة بني عبيد في محافظة الدقهلية، أمس بعد قيام أصحابه بتخزينه داخل تلك الأرض ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

احتراق الكميات

وكان  مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بني عبيد، من الأهالي بنشوب حريق في مكان لتخزين البصل، واحتراق الكميات بداخله بالكامل، والزحف على آخر مجاور.

الحماية المدنية

وانتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بأكثر من 6 سيارات إطفاء، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة بني عبيد ، وبالفحص تبين أن الحريق إلتهم كميات من محصول 11 فدان بصل خاصة بعدد من الأشخاص قاموا بتخزينها ، وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية وبمعاونة الأهالي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تفحم البصل بعد تخزينه في الأرضتخزين البصل قبل تعرضه للحريق لبيعه بأسعار مرتفعة

خسائر كبيرة

وأكد صاحب الأرض أن الخسائر بلغت أكثر من 600 ألف جنيه وأن المتسبب في إضرام الحريق جارهم بالأرض حينما أشعل النيران بلبش الذرة وفر هاربًا بسيارته.

من جهة أخرى تراوحت أسعار البصل في أسواق الدقهلية بين 8 و10 جنيهات للكيلو وسط إقبال من المواطنين على شراء كميات كبيرة منه خوفا من ارتفاع أسعاره خلال الفترة القادمة 

مقالات مشابهة

  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • وزير التموين يتفقد جناح البريد في معرض أهلا مدارس
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • المُؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات بالمعادي
  • السكر بـ27 جنيها بدلا من 35 داخل معرض «أهلا مدارس».. تفاصيل
  • زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد
  • النيابة العامة شريكاً استراتيجياً لمعرض التوظيف بجامعة الإمارات
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • التحقيقات تكشف أسباب أكبر حريق في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية
  • النيابة العامة تشارك في معرض التوظيف في جامعة الإمارات 2024