قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار صلاح محجوب عزوز وعضوية المستشارين أحمد الزارع علي وخالد مصطفى، بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامهما بسرقة دراجة نارية "تروسكل" من المجنى عليه "ش ، أ" عن طريق الاكراه بمنطقة أبو النمرس.

وكشفت حيثيات الحكم، أن المتهمين "ع . خ " و " م ، م " في 8 يناير 2024 ، سرقا دراجة نارية "تروسكل" من المجنى عليه "ش ، أ" عن طريق الاكراه الواقع عليه، بأن استوقفوه بالطريق العام طالبين ايصالهما لوجهتهما وباستقلالهما معه اقتادوه لمكان ناء وما أن ظفرا به حتى باغته المتهم الأول بأن القى مادة حارقة " شطه" بعينه وركله خارج الدراجة بينما تعدى عليه المتهم الثانى بأن سدد له ضربة استقرت برأسه، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والفرار بالدراجة.

 
وفي سياق آخر شب حريق هائل، صباح اليوم، في معرض ملابس يقع أمام موقف بنها العمومى، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بـ 8 سيارات الإطفاء، وتم السيطرة على النيران ومنع خطر  امتدادها، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد نشوب حريق هائل في معرض ملابس أمام موقف بنها العمومى، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، كما تم فرض كردون أمني بالمكان وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده، ولم يسفر عن الحريق عن وقوع خسائر بشرية.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، كما أمرت بتشكيل لجنة من مجلس مدينة بنها لحصر وتقدير حجم الخسائر، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

من جانبه تفقد كل من المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، يرافقه اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، موقع الحريق للوقوف على ملابسات الحادث، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة للتحقيق في أسباب الحريق، كما وجه بصرف تعويضات  لأصحاب المحلات المتضررة.

وشدد عطية، على ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة السجن المشدد سرقة حريق الحماية المدنية بالقليوبية سيارات الإطفاء مدير امن القليوبية حريق هائل

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مدير عام الطب الوقائي وبالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بأبوحماد، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية والمخابز بمركز ومدينة أبو حماد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة علي المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٤ مخابز بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المخابز، لما يمثلوه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ١٥٠ كجم ملح، لوجود تغير في خواصه الطبيعية، وتم سحب ٨ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٩ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة أبو حماد.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لمدير عام الطب الوقائي ومراقب أول المديرية ومراقب أول الأغذية ولجميع مفتشي الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • صحة الشرقية: غلق 4 مخابز وإعدام كمية من الملح الفاسد بأبو حماد
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • المشدد 6 سنوات لسائق سرق توك توك تحت تهديد السلاح في الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لفني تركيب مصاعد وسائق لاتهامهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية
  • المؤبد والمشدد 3 و 15 سنة للمتهمين بقتل عامل والشروع في قتل شقيقه بالشرقية
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية بسبب الحريق
  • المشدد 10 سنوات لسائق لضبطه بـ100 طربة حشيش فى الإسكندرية