بعد صدور أمر عسكري، أجبر الجيش الاسرائيلي المئات من النازحين على إخلاء جزء من منطقة المواصي في خان يونس بعد أن تم تحديدها كمنطقة إنسانية.

اعلان

الفلسطينيون غادروا المنطقة حاملين أمتعتهم القليلة، وسط دوي الانفجارات العالية والدخان مع استمرار القصف الإسرائيلي.

من جهته، برر الجيش الإسرائيلي قراره بالقول إنه يخطط لعملية ضد مقاتلي حماس الذين تمركزوا في المنطقة واستخدموها لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

أزمة مياه خانقة تعصف بقطاع غزة.. فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة أملا في الحصول على قطرة ماء تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يومياحرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي"شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت إسرائيل إنها تقدر وجود ما لا يقل عن 1.8 مليون فلسطيني في المنطقة الإنسانية التي تغطي امتداد حوالي 14 كيلومترًا (8.6 ميل) على طول البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن جزءًا كبيرًا من تلك المنطقة مغطى الآن بمخيمات تفتقر إلى المرافق الصحية والطبية، وإلى إمكانية الوصول إلى المساعدات. فالعائلات تعيش فيها وضعًا أقل ما يقال عنه إنه مزرٍ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مئات المهاجرين يتجهون من جنوب المكسيك إلى الحدود الأميركية: ماذا لو فاز ترامب؟ شاهد: زعيم أكبر حزب شيوعي في نيبال يتولى رئاسة الوزراء بدعم برلماني ساحق 5 متّهمين و1000 نبتة ماريجوانا في قبضة الشرطة الإسبانية قصف إسرائيل غزة- اعتداء خان يونس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن الحوثيون روسيا تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أوروبا تغير المناخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن قصف إسرائيل غزة اعتداء خان يونس إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن الحوثيون روسيا تركيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أوروبا تغير المناخ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الأردن يعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة إعلان للحرب (شاهد)

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية، بمثابة إعلان للحرب على بلاده، معبرا في القت نفسه عن رفض الأردن القاطع للمزاعم التي يروج لها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول محور فيلادلفيا والحدود الأردنية.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الخميس، شدد الصفدي على أن الأردن لن يقبل بأي خطة تفصل غزة عن الضفة الغربية، داعياً إلى تبني مبادرة شاملة تراعي الجوانب السياسية والأمنية، بهدف منع تكرار المآسي في المنطقة.

يجري الآن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين @AymanHsafadiً ونظيرته وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك @ABaerbock، مباحثات موسعة تتناول التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة بما في ذلك في الضفة الغربية، والجهود المبذولة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإدخال… pic.twitter.com/4kJ0CWuDRV — وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 5, 2024
وأضاف الصفدي أن الأردن يرفض تماماً مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا، مطالباً بانسحاب كامل للاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأكد أن الأردن لن يرسل قواته إلى غزة ضمن أي ترتيبات أمنية إسرائيلية، مشيراً إلى أن ذلك قد يعرضهم للخطر. كما شدد على أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن ستُعتبر إعلان حرب على المملكة.

الصفدي : من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الاسرائيلي #الاردن #التلفزيون_الاردني pic.twitter.com/AI9dXaiO3b — Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) September 5, 2024
وأشار الصفدي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه في الضفة الغربية، في وقت يستمر الوزراء المتطرفون في الحكومة الإسرائيلية بنشر الكراهية ضد الفلسطينيين.

وطالب الصفدي ألمانيا بالقيام بدورها الدولي والإنساني من خلال فرض عقوبات على الاحتلال، مؤكداً أن السلام والأمن المستدامين لن يتحققا إلا من خلال ضمان حقوق الفلسطينيين الكاملة.

كما أكد على أهمية التوصل إلى سلام دائم في المنطقة عبر حل الدولتين، ورفض أي محاولات لتغيير الوضع القائم في المقدسات بالقدس.

وأعلن الصفدي، إلى جانب بيربوك، عن الاتفاق على تقديم 5 ملايين يورو إضافية لدعم ممر إنساني عبر الأردن.


برلين تدعم إسرائيل وترفض تغيير الوضع بالمقدسات
من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، رفض بلادها لأي تغيير في وضع المقدسات، ووصفت التصريحات "المتطرفة" لبعض الوزراء الإسرائيليين بأنها "غير مسؤولة"، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الأردني، أيمن الصفدي.

وأرسلت بيربوك رسالة إلى إسرائيل، مفادها أن مواجهة ما أسمته بـ"الإرهاب" في جنين ومدن الضفة لا يمكن أن تتم من خلال تدمير البنية التحتية.

 كما أعربت عن قلق ألمانيا من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية، مشددة على أن إسرائيل، بصفتها سلطة احتلال، ملزمة بحماية المدنيين من اعتداءات المستوطنين.


كما أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، رفض ألمانيا لأي محاولات لزعزعة الأمن في القدس، مشددة على أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية وانسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح، وتعزيز المساعدات لأهالي غزة.

وأضافت بيربوك أن تحقيق السلام الدائم في المنطقة يتطلب هدنة إنسانية وضمانات قوية، معتبرة أن صفقة الأسرى تلعب دورًا مهمًا في هذا السياق. وأكدت أن السلام لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون مع الشركاء العرب في المنطقة. ويذكر أن ألمانيا تدعم الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح رغم الانتقادات الدولية.

مقالات مشابهة

  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • وزير الصناعة يوجه بحصر استهلاك المازوت والكهرباء والغاز بالمصانع تمهيدا لزيادتها
  • الأردن يعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة إعلانا للحرب (شاهد)
  • الأردن يعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة إعلان للحرب (شاهد)
  • عاجل - البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الرهائن والسجناء بين إسرائيل وحماس
  • الجيش الإسرائيلي: قواتنا تجرف محاور زرعت فيها عبوات ناسفة بمخيم الفارعة
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • أردوغان: نتنياهو يعرض المنطقة والعالم للخطر