أنقرة (زمان التركية) – تحاول الأسواق العالمية إدراك ما إن كان انسحاب جو بايدن من سباق الترشح الرئاسي الأمريكية ودعمه كمالا هاريس لخلافته في السباق كمرشحة عن الديمقراطيين، سيعزز من فرص فوز دونالد ترامب أم سيقلصها.

وفي تعليق منه على انسحاب بايدن وترشح هاريس، صرح ترامب بالأمس أن هزيمة هاريس أسهل من هزيمة بايدن.

وعقب أداء بايدن الضعيف في المناظرة التي جمعته مع ترامب، رأى المستثمرون أنه بات من المحتمل بشكل أقوى أن تشهد الولايات المتحدة مرحلة أخرى من إدارة ترامب، مما قد يعني ارتفاع الرسوم الجمركية وتخفيف اللوائح وسياسة مالية فضفاضة، مما دفعهم إلى شراء العملات الرقمية أيضا بجانب أسهم الصحة والطاقة والدولار.

وذكر ديفيد مازا ، المدير التنفيذي لشركة Roundhill Financial، أنه خلال المرحلة القادمة وفي حال تحقيق هاريس قفزة كبيرة فإن هذا الأمر قد يخلق تذبذب كبير بالأسواق وفي حال مواصلة ترامب تصدر استطلاعات الرأي فقد ينخفض هذا التذبذب.

وفي حال ارتفاع احتمالية أن تشهد الولايات المتحدة عهد جديد من إدارة ترامب فإنه من المتوقع أن يرفع مزيج الضرائب المنخفضة والتعريفات المرتفعة جاذبية الدولار بزيادة التضخم ومعدلات الفائدة بالإضافة إلى أن تزايد الغموض بشأن المنافسة بين ترامب وهاريس قد تدعم الدولار الذي يُعد ميناء آمن.

ومن المحتمل أن يأتي اليوان الصيني والبيزو المكسيكي ضمن الخاسرين أمام الدولار المرتفع.

وفي ظل ولاية ترامب الجديدة، قد تصبح الشركات الأجنبية بالولايات المتحدة، التي تواجه خطر خسارة حصتها السوقية، أكبر الخاسرين، بينما قد تصبح شركات العملات المشفرة، التي يتم عرقلة جهود انفتاحها على العامة في ظل إدارة بايدن، الرابح الأكبر.

هذا ويؤكد آل كاتيرمول، مدير المحافظ المالية في شركة Mirabaud Asset Management، أن السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع تبرز باعتبارها الفائز في “تجارة ترامب” على صعيد السندات وأنه قد يتوجب الابتعاد عن أدوات الاقتراض الأخرى الحساسة تجاه التضخم.

Tags: الانتخابات الأمريكيةترامبجو بايدندونالد ترامبكامالا هاريسكمالا هاريس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية ترامب جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس كمالا هاريس فی حال

إقرأ أيضاً:

هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة

تعهّدت المرشحة الرئاسية الأميركية كامالا هاريس الثلاثاء دعم إنشاء الشركات الصغيرة، وذلك في إطار كشفها تدريجياً عن برنامجها الاقتصادي مع اقتراب المناظرة المقررة في 10 سبتمبر بينها وبين منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

والمرشحة الديموقراطية البالغة من العمر 59 عاماً والتي ستواجه ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر، ستتعهّد مضاعفة الإعفاء الضريبي لإنشاء الشركات الصغيرة بمقدار عشرة أضعاف بحيث يرتفع من خمسة آلاف دولار إلى 50 ألف دولار.
وسيغطي هذا المبلغ متوسط تكلفة إنشاء مشروع صغير في الولايات المتحدة، والذي يقدّر اليوم بـ40 ألف دولار، بحسب المصدر نفسه.
وستطرح هاريس الأربعاء هدفاً لولايتها الرئاسية، إذا ما فازت بالانتخابات، يتمثّل بإنشاء 25 مليون شركة صغيرة جديدة في غضون أربع سنوات.


أخبار ذات صلة استطلاع: ذوو الأصول اللاتينية يفضلون نهج هاريس في الاقتصاد بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • بنسلفانيا.. نقطة تحوّل في حياة هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • الأسبوع المقبل مناظرة ساخنه بين «ترامب» و«هاريس»
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • رغم تعرّضها للانتقادات.. «هاريس» توسّع حملتها و«ترامب» في إجازة!
  • هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة
  • هل تسقط كمالا هاريس الشيوعية؟