مملكة بريس:
2024-09-06@18:11:29 GMT

الأمن يوقف اليوتيوبر “جانيطو” بمطار البيضاء

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

علم من مصادر أمنية مطلعة أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أوقفت مواطنا من أصول مغربية، يحمل الجنسية الأسترالية، كانت قد صدرت في حقه منذ حوالي سنتين مذكرة توقيف دولية، إثر نشره لمقاطع فيديو على حسابه بموقع “يوتيوب”، تتضمن تحريضا صريحا لمشاهديه على الانخراط في أعمال إجرامية خطيرة.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه ومباشرة بعد اعتقال المدعو “أ.س”، الذي أطلق على نفسه لقب “جانيطو الأسترالي”، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، جرى نقله نحو مقر المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان، حيث تم تقديمه أمام وكيل الملك الذي قرر بدوره وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، حيث تعكف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على التحقيق مع المعني بالأمر من أجل التدقيق والتحقيق في كافة ما تم تداوله في شريط “فيديو” بثه “جانيطو” من أستراليا، والذي حقق نسبة مشاهدة مرتفعة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”

البيضاء/محمد المشخر 

احتشد الآلاف من أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء اليوم في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة،وتحت شعار“مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”دعماً و انتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني،.
ورددوا هتافات منها (معركة الفتح الموعود..ليس لها سقف وحدود) (قل للشر ومن والاه..بحرا برا نتحداه)، (سنريكم جبروت الله)، (الجهاد الجهاد.. حي حي على الجهاد)،(الجهاد الجهاد..كل الشعب على استعداد)،  (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)،(يا غزة واحنا معاكم أنتم لستم وحدكم)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (فوضناك فوضناك.. واحنا سلاحك في يمناك).
وشارك في المسيرات والوقفات،وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر الريامي وأحمد السيقل ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والتعبئة العامة والقضائية والعلماء والشخصيات الاجتماعية في مديريات المحافظة،حيث ردد المشاركون الهتافات المؤكدة على استمرار موقف الشعب اليمني الثبات في دعم أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تسطر أروع الملاحم البطولية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.،
وأكد المشاركون،أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام..معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..
وأدان المشاركون في المسيرات و الوقفات،الذين رفعوا العلمين اليمني والفلسطيني،استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة على يد العدو الصهيوني المدعوم من قوى الاستكبار العالمي،الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا،وسط خذلان الأنظمة العربية والإسلامية. .
وأكدوا المحتشدين،وقوف أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء خاصة وأبناء وقبائل اليمن عامة إلى جانب الشعب الفلسطيني و مناصرته تلبية لنداء الإخوة الإيمانية والروابط الإسلامية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
فيما قالت البيانات المسيرات والوقفات،،اننا نجدد العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه و على اله وسلم في ذكرى مولده بأننا لن نترك الجهاد، ولن نترك فلسطين وغزة وسندافع عن مسراه وسنبقى ثابتين على موقفنا الإيماني والثابت و المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم..واقتتداء وتاسيأ به و تجسيدأ لارتباطنا العملى بنهجة.
واضافت البيانات.إن نحمد الله تعالى ونشكره بما من به علينا من انتصارات عظيمة على يد مجاهدي قواتنا المسلحة. والتى نكلت بالاعداء في البحر،وجعلت الأمريكان يولون مدبرين،ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزءا كبيرا من بحارنا خارج.الهيمنة الأمريكية بفضل الله، أما الرد على الصهاينة فقادم لا محالة بل والمفاجات تحمل ما هو أكبر من الرد،باذن الله وعونة و توفيقة..
أدانت البيانات.ونستنكر الصمت الأممي والعالمي تجاة استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة..التى هي وصمة عار على كل المجتمع البشري،،فمن العار أن تسجل الذاكرة البشرية بالصوت والصورة،جرائم بهذا الحجم وهذه البشاعة وأن يلطخ.بها وجه هذا الجيل..
وأكد.البيانات،على موقفنا الثابت و المبدئي المساند للشعب الفلسطيني ونبرا إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والمساكين و المتأمرين،،ولن نتراجع عن هذا الموقف العظيم والمشرف مهما كانت الأخطار والتحديات والرد  لجرائم العدوان آت والمفاجأت قادمة،وراية الجهاد مرفوعة،والله خير ناصر ومؤيد ومعين و العاقبة للمتقين..

ودعا البيانات.الأنظمة العربية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة،من خلال تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتباره سلاحاً فعالاً و مؤثرأ على العدو..مثمنين صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”
  • بعد تداول فيديو يوثق الجريمة..توقيف متورطين في سرقة سناك تحت التهديد بالدار البيضاء
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • "الخبزة العجيبة" تتسبب في تسمم 35 شخصا بالدار البيضاء (+فيديو)
  • “محاربو الصحراء” بالبدلة البيضاء خلال مواجهة غينيا الاستوائية
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجار كركوك الذي سقط على إثره ضابط و3 جنود
  • إحباط عملية تهريب ضخمة .. حجز 9.7 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الخطيرة بالدار البيضاء
  • أمن طنجة يوقف سيارة إحصاء تحولت إلى “نقل إندرايف”
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة