بحث رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين مع وزير الخارجية بالمملكة المتحدة ديفيد لامي، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إعادة إعمار غزة يجب أن تبدأ مع إنهاء الاحتلال

كما جرى - خلال الاتصال - استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وخلال الاتصال الهاتفي.. هنأ الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ديفيد لامي؛ بمناسبة توليه منصب وزير الخارجية بالمملكة المتحدة.

الدفاع المدني الفلسطيني: استشهاد أكثر من 30 شخصا جراء قصف مناطق خان يونس الشرقية

قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر تفوق الوصف في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، منذ صباح اليوم الاثنين، أدت إلى استشهاد أكثر من 30 شخصا.

وأضاف المتحدث الفلسطيني ـ في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخباريةـ أن "الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم يستهدف كافة المناطق الشرقية في مدينة خان يونس سواء بواسطة الصواريخ أو الطائرات المسيرة أو عن طريق البر من منازل ومستشفيات وخيام للنازحين، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 شخصا"، متوقعا في الوقت ذاته ارتفاع عدد الشهداء في هذه المدينة مع استمرار القصف خلال الساعات القادمة. 

واستنكر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، بشدة استهداف قوات الاحتلال مدينة خان يونس، بالتزامن مع إصدار أوامر إخلاء المناطق الشرقية من هذه المدينة، مؤكدا عدم وجود أي أماكن آمنة أو صالحة للعيش في قطاع غزة. 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي في كل مرة يطلب من سكان غزة بإخلاء منطقة معينة، وفي نفس الوقت يقوم باستهدافها بشكل مكثف دون أن يعطي أي مهلة زمنية للإخلاء بشكل آمن، مما يسفر عن وقوع خسائر بشرية كبيرة خاصة مع حالة النزوح المخيفة من أهالي المنطقة المستهدفة وسط النيران الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر المملكة المتحدة إنهاء الحرب على غزة غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية

حذرت وزارة الخارجية السعودية من عواقب التصريحات الإسرائيلية الاستفزازية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية.


السعودية تدين وتستنكر بشدة تصريحات إسرائيل

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية.

واكدت الخارجية السعودية في بيانها تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

هذا وتحذر المملكة العربية السعودية من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتُجدِّد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تستعرضان سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس
  • «نقل النواب»: تصريحات نتنياهو تعزز عرقلة جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • «التعاون الخليجي» يعلن التضامن الكامل مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • مصر: تصريحات نتنياهو تعرقل جهود الوساطة وتزيد من التصعيد
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية