النهار أونلاين:
2024-09-06@18:16:54 GMT

نهاركم مبروك : حصة رياضية للأطفال

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

نهاركم مبروك : حصة رياضية للأطفال

نهاركم مبروك : حصة رياضية للأطفال

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون

أطلق المجمّع الثقافي، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، برنامجه الحافل بالأنشطة، التي تهدف إلى دعم ورعاية الفنانين والمبدعين، ويحفل‎ المجمّع الثقافي بالموسيقى النابضة بالحياة، وبالعروض الراقصة والمسرحية، ابتداءً من سبتمبر (أيلول) الجاري، ولغاية ديسمبر (كانون الأول).

ويعرض المجمع اليوم عرضًا ثقافيًا بالشراكة مع المركز الثقافي الصيني، بعنوان "أمسية للذكرى تحت القمر: الصين الثقافية هنان الساحرة"، يقدّمها ما يزيد على 40 فنانًا من مسرح هونان للفنون الأكروباتية ومسرح هونان للأغاني والرقص.
‎ وفي سبتمبر يطلق عازف غيتار الفلامنكو فيسنتي أميغو، الحائز على جوائز جرامي، ألبومه الجديد من المجمع الثقافي في أبوظبي، كأول حفل له بالعالم العربي ، كما يعرض المجمّع الثقافي، العمل المسرحي الإماراتي "احتراق شمعة"، من تأليف وإخراج الفنان أحمد عبدالله راشد.
ومنذ 3 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى 8 مارس (آذار) 2025 يطلق المجمّع الثقافي معرضاً للفنانة زينب سديرة بعنوان "طريقة للبقاء، طريقة للحياة"، كما يُعرض العمل الفني "الأحلام ليس لها عنوان" من خلال صندوق ضخم يتضمن شاشة سينمائية تعرض فيلماً يحمل الاسم نفسه، ويروي قصة حياة الفنانة الشخصية وحكاية تاريخ السينما الجزائرية المناهضة للاحتلال، وما تلاها من نزوح وتنقل ومعاناة في سبيل الاندماج والحنين.
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) يُقام معرض "الحرف الإماراتية"، الذي يسلط الضوء على الحرف التقليدية المميزة في الإمارات، والمعرض موجه للأطفال من عمر 5 إلى 12 عامًا، ليتعرفوا في النسخة الأولى من المعرض على حرفة النسيج من خلال سلسلة من الألعاب الرقمية، والبرامج التعليمية، والدلائل البصرية، والأفلام.
‎ويقدم المجمّع الثقافي أداء تفاعلياً للأطفال والعائلات في أكتوبر من خلال عرض مسرحي موسيقي، يحمل توقيع توم فليتشر بعنوان "هناك وحش في المسرح"، وفي أكتوبر أيضا يقدم المجمع العرض الفني "بحيرة البجع على الجليد" بالإصافة إلى عرض خاص عنوانه "شكرًا شارل" من تقديم هايك بيتروسيان احتفاءً بمئوية شارل أزنافور.
 ‎ويتضمن البرنامج العام للمجمّع الثقافي، سلسلة من الأنشطة التي تشمل المحاضرات، والجولات الفينة، وورش العمل والفعاليات، كما يستضيف أيضاً حواراً فنياً مع الفنانة زينب سديرة والفنانة نجوم الغانم.
وتستضيف مكتبة أبوظبي للأطفال في المجمع برنامجًا يوميًا مخصّصًا لهم يتمحور حول تطوير مهارات الطفولة المبكرة، والقراءة، والكتابة، والفنون، والحرف اليدوية، والاستكشاف، والابتكار، وذلك في مساحاتها المخصصة للتعلّم واللعب.
‎ويقدم المجمّع الثقافي على مدار العام، دورات تدريبية متنوعة للكبار والصغار في استوديوهات الفنون في بيت الخط والمرسم الحر ومركز الفنون للأطفال، والتي تتيح للمشاركين تطوير مهاراتهم في الخط العربي والرسم والنحت والفخار وتصميم الأزياء والخياطة، هذا بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية الشهرية والدورات الإبداعية للشباب والأطفال، أما  في شهر ديسمبر فينظم المجمّع الثقافي معسكرا للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية في مختلف التقنيات في ربوع مركز الفنون للأطفال.

مقالات مشابهة

  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات رياضية
  • زيت القرنفل العطري.. مسكن طبيعي للألم وغير آمن للأطفال
  • المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون
  • أودي تكشف عن سيارة رياضية تاريخية بتصميم ثلاثينيات القرن الماضي
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • هو أبوحنيفة جوز عمتك؟.. مبروك عطية يهاجم مبيحي المساكنة (فيديو)
  • مبروك عطية: الدين أقر المساكنة ولكن بين الزوجين بعد عقد قران متكامل الأركان
  • “وزارة الرياضة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مرافق رياضية وفندقية وترفيهية بالمدينة المنورة
  • الإمارات: 14 مليون طفل محتاج في السودان
  • السليمانية تسجل أكثر من ألف حالة إسهال وقيء للأطفال خلال شهر