افتتحت صباح اليوم الأثنين المسابقة الوطنية لتنس الطاولة للأولمبياد الخاص المصري بنادي الزمالك، بحضور عدد كبير من الرياضيين والمدربين والمشجعين، في خطوة تهدف إلى تعزيز المشاركة الرياضية وتعزيز الاندماج لدى لاعبو الاولمبياد الخاص المصري.

حضر حفل افتتاح المسابقة معالي الوزير المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري ومحمد عادي سري عضو مجلس ادارة الاولمبياد الخاص المصري والدكتور عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، ونيرة الأحمر عضو مجلس ادارة نادي الزمالك و اللواء حسن موسي المدير التنفيذي و دكتور أحمد السمري مدير النشاط الرياضي  وعمرو محي الدين نائب المدير الوطني  والدكتورة شيرين عادل وكيل كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة.

تمثلت بداية المسابقة في مراسم افتتاح مهيبة تضمنت عرضاً للأعلام ودخول الهيئات المشاركة وتلاوة للنشيد الوطني، تلتها كلمات ترحيبية من المسؤولين الرياضيين والشخصيات العامة المتواجدة. تعهد المسؤولون خلال كلامتهم بدعم هذه المسابقة كجزء من التزامهم بتعزيز حركة الاولمبياد الخاص بين جميع شرائح المجتمع ثم عقبها القاء قسم اللاعبين من اللاعبه هنا صبحي وتفضل الوزير المهندس هاني محمود بالاذن ببدء المسابقة وعرض لشعلة الالعاب التي حملها اللاعب محمود جمعه لاعب نادي الزمالك لتبدء معها المسابقات بشكل رسمي.

وقد شهد حفل الافتتاح تسليم درع الاولمبياد الخاص المصري الي نادي الزمالك سلمه المهندس هاني محمود والاستاذ محمد عادل سري عضو مجلس الادارة الي نيرة الاحمر عضو مجلس ادارة نادي الزمالك التي اهدتهم عقبها درع نادي الزمالك .

خلال كلمته أكد المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري ان المسابقة تهدف إلى تعزيز ونشر رياضة تنس الطاولة بين لاعبي الاولمبياد الخاص المصري لاختيار أفضل اللاعبين لتمثيل مصر في الأولمبياد الخاص العالمي. ويتنافس الرياضيون  من لاعبو الاولمبياد الخاص في أجواء من التحدي والروح الرياضية العالية، مما يبرز مواهبهم وإمكانياتهم الفائقة في رياضة تنس الطاولة.

كما عبر المهندس هاني  محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري عن سعادته  اليوم بوجود هذا العدد الكبير من لاعبو الاولمبياد الخاص المصري وأسرهم ، ويأمل أن تشهد هذه المسابقة نجاحاً كبيراً وأن تكون منبراً لتعزيز التضامن والفخر الوطني من خلال إبراز الروح الرياضية والإرادة القوية لدى جميع المشاركين.

من جانبها  قالت نيرة الأحمر، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، في كلمتها بالحفل التي تميزت بالحماس والدفء. "إنني فخورة جدًا بأن أكون هنا اليوم لنرى هذه الأرواح الشابة الملهمة تثبت للعالم أن الإرادة الصلبة والعزيمة القوية قادرة على تحقيق المعجزات. نحن في نادي الزمالك ندعم الاولمبياد الخاص المصري بكل فخر، لأننا نؤمن بأن الرياضة هي لغة واحدة تجمعنا جميعًا، بغض النظر عن الظروف أو التحديات التي نواجهها. نتمنى لكم جميعًا التوفيق والنجاح في هذه المسابقة، ونتطلع إلى رؤية أسماءكم تلمع في سماء الرياضة العالمية."

يذكر أن المسابقة الوطنية لتنس الطاولة بالاولمبياد الخاص المصري هذا العام تقام على مدار ثلاثة أيام حتي الاربعاء القادم ويشارك فيها ١٥٥ لاعب ولاعبة منهم ٨٩ لاعب و٦٦ لاعبة و٩٧ مدرب ومدربة من 52 هيئة مسجلة ببرنامج الأولمبياد الخاص المصري من 8 محافظات بالجمهورية ، بالإضافة إلي 40 متطوع يشاركون في أعمال التنظيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاولمبیاد الخاص المصری نادی الزمالک عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

تأهل إنبي وألعاب دمنهور لنصف نهائي الرجال بالبطولة العربية لأندية لتنس الطاولة

 

أسدل الستار منذ قليل، على منافسات الدور ربع النهائي للرجال ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

وتأهل للدور نصف النهائي 4 فرق، وهم إنبي وألعاب دمنهور واتحاد جدة السعودي، والبحرين البحريني.

وجاءت نتائج مباريات الدور ربع النهائي كالتالي:

فاز إنبي على سار الرياضي البحريني بنتيجة 3/0، بينما حقق البحرين البحريني الفوز على العربي القطري بنتيجة 3/2.

وتأهل ألعاب دمنهور على حساب الفحيحل الكويتي بنتيجة 3/0،. فيما فاز اتحاد جدة السعودي على تجديف أسوان بنتيجة 3/1.

ومن المقرر أن تقام منافسات نصف نهائي الرجال والسيدات غدًا الخميس.

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 3 فرق من مصر على صعيد الرجال وهم إنبي وتجديف أسوان وألعاب دمنهور بينما يشارك 3 فرق على صعيد السيدات وهم إنبي وبتروجت وجزيرة الورد.

مقالات مشابهة

  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • مـشـاجـرة عنيفة بين أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك
  • تأهل إنبي وألعاب دمنهور لنصف نهائي الرجال بالبطولة العربية لأندية لتنس الطاولة
  • تأهل إنبي وألعاب دمنهور لنصف نهائي الرجال بالبطولة العربية لتنس الطاولة
  • الأولمبياد الخاص المصري يطلق مسابقات كرة السلة 3 × 3 للمدارس الأبطال الموحدة ببورسعيد
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • هكذا أعلن نادي الريان القطري عن تعاقده مع المصري تريزيجيه
  • إنبي يقدم مستويات قوية في البطولة العربية لتنس الطاولة
  • إنبي يفوز على الجيش العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة