كتب- محمد أبو بكر:

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، في عددها رقم 28 مكرر (د)، الصادر بتاريخ 18 يوليو 2024، قرارَين للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وجاء القراران بشأن تحديد مقابل خدمة مراجعة الأبحاث الطبية الإكلينيكية، وتبدأ من 75 ألف وحتى 250 ألف جنيه، وإصدار عملة تذكارية فضية بمناسبة مرور 70 عامًا على إنشاء معهد الدراسات القبطية.

وجاءت القرارات، كما يلي:

- قرار رئيس الوزراء رقم 38 لسنة 2024، بالترخيص بإصدار عملة تذكارية غير متداولة من الفضة فئة الواحد جنيه، بمناسبة مرور 70 عامًا على إنشاء معهد الدراسات القبطية.

- قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2249 لسنة 2024، بشأن مقابل خدمة مراجعة الأبحاث الطبية الإكلينيكية، ويكون مقابل خدمة مراجعة الأبحاث الطبية الإكلينيكية لصالح المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية المنشأ بقانون تنظـيم البحـوث الطبيـة الإكلينيكية، لتبدأ مراجعة الأبحاث من 75 ألف جنيه، وحتى 250 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

الليلة تصل إلى 178 ألف جنيه.. 22 صورة ترصد أغلى فندق في الغردقة 2024

الليلة تصل لـ263 ألف جنيه.. 27 صورة ترصد أغلى فندق في شرم الشيخ

الليلة بـ700 جنيه.. 24 صورة لأرخص فندق في شرم الشيخ

من 493 لـ178 ألف جنيه.. 68 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في الغردقة 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الأبحاث الطبية صورة ترصد ألف جنیه فندق فی

إقرأ أيضاً:

أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية حاضرة في إكسبو سورية 2024

دمشق-سانا

كغيرها من الشركات الطامحة لفتح أسواق جديدة لها في البلدان العربية والأوروبية تقدم العديد من شركات صناعة المستحضرات ومواد التجميل الطبية اليوم في معرض الصادرات السورية “إكسبو سورية 2024” أحدث منتجاتها المصنعة بمواد طبيعية ما يعكس جودة المنتجات السورية.

مدير شركة روتس بيورتي عبد الكريم اللحام أوضح في تصريح لمراسلة سانا أهمية المشاركة في المعارض وتصدير المنتج السوري لمختلف البلدان العربية والأجنبية كونه منتجاً ذا جودة عالية، مبيناً أن معرض إكسبو يشكل منصة للتعريف بالشركات العاملة في مجال صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، إضافة إلى المواد الأولية التي تحتاجها، وفرصة لتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة، منوهاً بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الجهات المعنية لدعم المنتج الوطني.

مدير شركة كنوز الطبيعة بلال شاهين أشار إلى أن المعرض يشكل نافذة لتنشيط التجارة الداخلية والخارجية وبالتالي تعافي سورية اقتصادياً، منوهاً بالإقبال الجيد للوفود العربية والأجنبية لزيارة المعرض والتعرف على المنتجات السورية التي لها بصمة كبيرة نظراً لجودتها.

مدير الإنتاج في شركة هيمبر عدنان شيخ الكار بين أن الشركة تختص بصناعة المنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة والطفل، مشيراً إلى أهمية المشاركة في المعرض لتعريف العالم بالمنتج السوري والدور الفاعل للتصدير في دعم الاقتصاد الوطني.

ومن شركة غلورا الطبية العلاجية بينت الصيدلانية نيرمين صيوح أن المشاركة في المعرض ستعطي مجالاً كبيراً للشركة لإمكانية التواجد في السوق الخارجية وعرض نجاحها، فهو نافذة لتوسع المنتجات السورية عالميا ومعرفة فعالية وجودة هذه المنتجات.

أميرة شاشو مندوبة مبيعات وتسويق في شركة شموخ العالمية للمستحضرات التجميلية، وشركة كليوباترا للصابون المتخصصة بصناعة المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية أكدت على ضرورة الاستمرار بإقامة المعارض متعددة الاختصاصات مثل إكسبو سورية لتكون هناك فرصة للشركات والمعامل السورية لفتح أسواق تصديرية لها، لافتة إلى أن سورية تزخر بالنباتات الطبيعية ومنها غير موجودة في البلدان الأخرى.

 بشرى برهوم و راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية حاضرة في إكسبو سورية 2024
  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه
  • 12 صورة ترصد إزالة الإشغالات والباعة الجائلين أمام محطة مترو حلوان
  • «خاص و حكومي».. جدول مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • البحرية البريطانية: كيان انتحل صفتنا يطالب السفن بتحديد مواقعها في البحر الأحمر
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • الليلة بـ700 ألف جنيه لفردين.. 20 صورة لأغلى شقة بالساحل الشمالي
  • استقالة وزير الخارجية الأوكراني.. وترقب لتعديل حكومي واسع