الحسكة-سانا

تضمنت احتفالية يوم الطفل العالمي التي أقامتها مديرية ثقافة الحسكة ومديرية ثقافة الطفل بعنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” عرضاً مسرحياً لفرقة المسرح القومي بعنوان “الفتى الكسول”، إضافة لتكريم عدد من الأطفال المميزين ممن شاركوا في مسابقات وزارة الثقافة الخاصة بالأطفال في مجالات الثقافة والأدب والفن.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن احتفالية اليوم تأكيد على الجهود الكبيرة التي تخصصها مديرية ثقافة الحسكة للأطفال واليافعين على مدار العام وتخصيصها العديد من النشاطات المنوعة في المجالات المختلفة بهدف تنمية مواهبهم وصقل إبداعهم، وتحبيبهم بدور الثقافة والمراكز الثقافية ومن تلك النشاطات ما يتم تقدمه للأطفال عبر فريق مهارات الحياة والنادي الصيفي ونادي الشباب والتي تنفذ في مدينتي الحسكة والقامشلي.

ولفت السيد إلى أن فعالية اليوم تم خلالها عرض عمل مسرحي خاص بالمسرح القومي في المحافظة، والذي يهدف إلى زرع قيم المحبة والخير والعطاء والبذل في نفوس الأطفال، ونبذ الصفات السلبية، وذلك عبر تجسيد ممثلي المسرح القومي الشباب لشخصيات وحيوانات تعيش في غابة واحدة، وتدور فيما بينها أحداث ووقائع وحوارات منوعة بأسلوب مبسط قريب من عقول وقلوب الأطفال، ولا تخلو من الطرافة والكوميديا المحببة على وقع الأغاني والموسيقا الهادفة.

وتم تكريم عدد من الأطفال الذين شاركوا في المسابقات التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل في مجالات الثقافة والأدب والفن.

 نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يشارك المركز القومي للسينما رئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، والمقرر إقامتها بدار الأوبرا المصرية يوم السبت، الموافق 7 سبتمبر الجاري. 

 

تفاصيل الفاعلية

 

تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، وذلك من خلال عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

 

وتعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري.

 

فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة. وتهدف هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.

الدكتور حسين بكر

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائمًا إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف. وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل تأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • القومي لثقافة الطفل يعلن عن جائزة "التأليف المسرحي" .. اعرف الشروط
  • المحتوى الهادف ينهض بالوعي لدى الأطفال
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم
  • «الطفولة والأمومة» يطالب بتقنين استعمال الهاتف للأطفال في سن مبكرة
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • "القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل