عقد المهندس أيمن عطية ، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد ومديري مديرية الزراعة والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والاملاك والشبكات الأرضية ، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة، وقد تناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والمشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين على أرض المحافظة، والتي علي رأسها ملف التصالح والتعديات على أملاك الدولة ومشروعات حياة كريمة.


وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك في إطار حرص المحافظة على تقنين أوضاع البناء المخالف، وتوفير فرص للمواطنين لتقنين أوضاعهم، بما يتماشى مع أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء وتعديلاته.
كما تم بحث آليات تسهيل إجراءات التصالح للمواطنين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم في هذا الشأن، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على المبادرة بتقنين أوضاعهم والاستفادة من مزايا قانون التصالح.
وأكد المحافظ على أهمية ملف التصالح في مخالفات البناء، لما له من آثار إيجابية على مظهر المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في التصالح، وتقديم كافة التيسيرات لهم
وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.
وأكد محافظ القليوبية أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في 3 مراكز رئيسية: الخانكة، وطوخ، وقليوب، وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة في مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية: سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتي تشمل  إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.
و أشاد المحافظ بدور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم جهود المحافظة في هذا الملف، مؤكدًا على استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة التصالح وتحقيق أهدافها.
وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.
كما وجه  المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على اهتمامهم ومتابعتهم لمختلف القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة، مؤكدًا على استمرار التواصل والتعاون معهم لخدمة أهالي القليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الاجتماع اعضاء مجلسي الاجهزة التنفيذي ملف التصالح فى مخالفات البناء والمتغيرات المكانية التصالح فى مخالفات مجلس النواب مخالفات البناء املاك الدولة التعديات مجلسی النواب والشیوخ محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين

مع تعيين اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الجديد، خلفا للواء أسامه القاضي المحافظ السابق، ويلاحظ الجميع حرص المحافظ على تلبية احتياجات المواطنين، والاطمئنان على تقديم الخدمات، من خلال جولات لمراكز ومدن وقرى شمال وجنوب المنيا.

وشملت جولات المحافظ خلال الشهريين الماضيين، متابعة لصيقة لإنتاج رغيف الخبز بالمخابز البلدية، وكذلك مواعيد تسلم المستشفيات والوحدات الصحية، ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، والمدارس التعليمية.

وأكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد بمركز ديرمواس، أن المحافظة ستواصل جهودها لضمان تلبية احتياجات المواطنين والإستجابة لتطلعاتهم،  وفقا لخطة المحافظة للتفاعل المباشر مع المواطنين وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجههم، مع التركيز على تحسين مستوى جودة الحياة ومساعدة الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح المحافظ، أن اللقاءات الميدانية والجماهيرية تهدف إلى فهم مشكلات المواطنين بشكل فردي واحترام خصوصية كل شكوى، مع تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية، مؤكداً أن أجهزة المحافظة تعمل بتنسيق كامل لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، و تحقيق رضاهم .

وفى مستهل اللقاء، طمأن المحافظ أهالي ديرمواس بأنه يتابع بنفسه ملف الأسمدة ، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لضمان توزيع الأسمدة بشكل عادل ووصولها إلى مستحقيها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكداً توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم المزارعين.

ووجه المحافظ رئيس المركز بسرعة إنارة طريق "أودا باشا - زعبرة" لزيادة عوامل الأمان على الطريق، بالإضافة إلى تكليف مديرية الشباب والرياضة بإنشاء ملعب كرة قدم في "منشأة سمهان" لتنمية مواهب الشباب، كما قرر فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة أجرة سرفيس داخل مدينة ديرمواس.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في المدرسة الرسمية المتميزة للغات لتلبية الطلب المتزايد على التعليم، وكلف هيئة الأبنية التعليمية بدراسة تعلية مجمع مدارس العاشر من رمضان بقرية كفر خزام لزيادة استيعاب الطلاب وتقليل الكثافة داخل الفصول، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة ومشروعات تنموية.

وتمت مناقشة عدد من الشكاوى مع المسؤولين التنفيذيين، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

حضر اللقاء، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، النائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وأهالي مركز ديرمواس.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • «الإسكان»: تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تهدف إلى تيسير إجراءات البناء
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين