تشهد مدن البحر الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء  الموافق 8 اغسطس، استقرارا فى درجة الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة وانخفاض سرعة الرياح .

وسجلت درجة الحرارة العظمى فى مدينة الغردقة 41 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 26% وسرعة الرياح 19 كم/ساعة، ومدينة سفاجا درجة الحرارة العظمى 34 درجة مئوية و الصغرى 30 درجة مئوية والرطوبة 33% وسرعة الرياح 16كم/ساعة، ومدينة القصير درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية و الصغرى 31 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 35% وسرعة الرياح 26 كم/ساعة.

وبلغت درجة الحرارة العظى في مدينة رأس غارب 36 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 54% وسرعة الرياح 35كم / ساعة.

لكن في مدينة مرسى علم درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 32 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 34% وسرعة الرياح 31 كم/ ساعة.

ووصلت درجة الحرارة العظمى في مدينة الشلاتين درجة 46 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 21% وسرعة الرياح 24 كم/ ساعة، بينما بلغت درجة الحرارة العظمى في مدينة حلايب الى 40 درجة مئوية والصغرى 29درجة مئوية ونسبة الرطوبة 35% وسرعة الرياح 46 كم/ ساعة.

وتشهد موانى ومطارات البحر الاحمر انتظاما فى حركة الملاحة البحر ية و الجوية وخروج الرحلات البحرية الى الجزر المختلف، كما شهدت الشواطىء العامة زحاما شديدا هربا من حرارة الجو من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الثامنة مساء

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت في بيان  لها ارتفاع  درجات الحرارة وتعرض  مدن جنوب محافظة البحر الأحمر لرياح مثيرة للأتربة وأمطار خفيفة  في بعض مناطق البحر الأحمر تتضمن سلسلة جبال البحر الأحمر.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  أنه يوجد غطاء سحابى من السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار  خفيفة على  سلاسل جبال البحر الأحمر 

وحذرت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر من تقلبات الأحوال الجوية  وارتفاع درجة الحرارة و الرطوبة بناء على بيان هيئة الأرصاد الجوية.

وناشدت إدارة مرور البحر  الأحمر المسافرين على الطرق الالتزام بالسرعات المقررة خاصة في الساعات الأولى من الصباح  ومراجعة الإطارات وعدم وضع عبوات أو مواد قابلة للإشتعال بالسيارة.

كما ناشدت وزارة الصحة مرضى الحساسية والجيوب النفية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء الكمامة وعدم التعرض لآشعة الشمس خلال الفترة من الساعة الثانية عشر ظهرا ة حتى الساعة الرابعة عصرا

وتشهدالطرق الداخلية لمدن البحر الاحمر سيولة مرورية بينما  تشهد الطرق الخارجية زحاما نظرا لارتفاع اعداد المغادرين و الزائرين للمدينة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الطقس البحر الاحمر الغردقة درجة الحرارة العظمى البحر الأحمر درجة مئویة فی مدینة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مختلف أنحاء مصر غدا الثلاثاء، متوقعة أن يسود طقس حار رطب على معظم الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة مرتفع الرطوبة خلال الليل، مع تكوّن عدد من الظواهر الجوية خلال بعض الفترات.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن شبورة مائية تتكون خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، كما أنّ من المتوقع أن تسود رياح معتدلة تكون نشطة أحيانا على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات المتقطعة.

ومن المتوقع أن تستمر نسب الرطوبة مرتفعة على معظم الأنحاء، لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وبين 45 إلى 90% على السواحل الشمالية، ومن 20 إلى 55% على شمال الصعيد، ومن 15 إلى 35% على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى والأقاليم غدا الثلاثاء، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى: 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90
  • عودة ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. هل تنخفض درجات الحرارة؟
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: ارتفاع الرطوبة يفاقم الإحساس بالحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انكسار في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة