كشف الفنان عمرو عابد كواليس كتابة مسلسل موعد مع الماضي بطولة الفنان آسر ياسين وتأليف محمد المصري، يمنى خطاب عمرو عابد ومن المقرر عرضه قريبًا على منصة نتفليكس.

 ونشر عمرو عابد على حسابه الرسمي بـ انستجرام منشورًا، معلقًا: سعيد و فخور انى كنت جزء من فريق كتابة مسلسل موعد مع الماضي، ومحظوظ انى أول مرة أكتب مسلسل كان مع أصدقائي محمد المصري ويمنى خطاب، حبيت واستمتعت بكل لحظة من الرحلة، وحقيقي كانت رحلة للاكتشاف والمتعة والتعلم ودي مش حاجة سهلة خالص، مُقدر لكل اللحظات اللي كنا بنتوه ونتفق ونختلف فيها حوالين شخصية أو مشهد، فترات الراحة، والزلابية بالنوتيلا وأغاني منير وشرب القهوة وكلمنا عن الافلام، حقيقي استمتعت واتعلمت كتير في رحلة الشغل معاكم.

أول تجربة 

يعد مسلسل موعد مع الماضي، أول تجربة تأليف لـ عمرو عابد في مسلسل طويل، وذلك بعد تأليفه وإخراجه لفيلمه القصير الحفرة.

ويضم مسلسل موعد مع الماضي عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: آسر ياسين، ركين سعد، شيرين رضا، هدى المفتي، محمود حميدة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج السدير مسعود، وتدور أحداثه في إطار إثارة وتشويق.

وبدأ عمر عابد مشوراه الإخراجي من خلال الفيلم القصير الحفرة، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ماكيشمثران السينمائي الدولي بالهند، وتنويه خاص من مهرجان كيز برلين السينمائي الدولي بينما شارك في مهرجانات سينمائية مختلفة من بينها مهرجان غو للأفلام القصيرة، ومهرجان The Underground Cinema Films Awards أحد أكبر المهرجانات الدولية في أيرلندا، ومهرجان بونه السينمائي بالهند.

وحظي فيلم الحفرة على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ونال استحسان الجمهور والنقاد. 

وتدور أحداث الفيلم في منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بها الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلان صدقي صخر وأحمد بنهاوي، والفيلم من إنتاج النجم كريم قاسم، وكتابة وإخراج عمرو عابد. 

يذكر أن عمرو عابد هو ممثل مصري وصانع أفلام، أثبت نفسه كممثل بالعديد من الأعمال الشبابية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وقتها مثل أوقات فراغ (2006)، الماجيك (2007)، عائلة ميكي (2010)، إي.يو.سي (2011)، شاركت بعض أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية مثل فرش وغطا (مهرجان لندن السينمائي، مهرجان ميونخ السينمائي 2013)، ليل خارجي (مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2018) ولما بنتولد (مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أيام قرطاج السينمائية 2019)، في السنوات القليلة الأخيرة، صب عمرو تركيزه في الفترة الأخيرة علي صناعة الافلام وسافر لدراسة الإخراج في أسبانيا. ويعمل حاليًا على أول أفلامه الروائية الطويلة بعنوان اللي فات مات، بجانب استكمال مسيرته في عالم التمثيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو عابد مسلسل موعد مع الماضي آسر ياسين ركين سعد مسلسل موعد مع الماضی السینمائی الدولی

إقرأ أيضاً:

ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)

تملك من الثقة ما يجعلها تخطف القلوب قبل الأنظار بدون سابق إنذاء لتتربع على عرش الأناقة الممزوجة بالأنوثة الفاتنه دون الميل للجرأة، لتصبح الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد من أبرز الإعلاميات المميزات في عصرنا، وهذا ما اكدته خلال أحدث إطلالتها بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81.

وتألقت ريا أبي راشد بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم،  ينتمي لصيحة ألوان شولدر، صمم من قماش الكريب الناعم بلون الأحمر الصارخ، لتتناغم مع اجواء المهرجان وبحضور أبرز الشخصيات العامة والنجوم والنجمات بل تسحب البساط من تحت أقدامهم بثقة وثبات.

واختارت ترك خصلات شعرها للوراء بأسلوب ناعم ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الطبيعية المتناغمة مع لون بشرتها الشقراء مع لون الأحمر الصارخ في الشفاه.

وفي سياق متصل، شهد مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81، منافسة شرسة بين مجموعة من الأفلام المعروضة بالمهرجان التي قدمت رؤى سينمائية جديدة ومبتكرة، وينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالعرض الأول لفيلم الرعب الكوميدي الأميركي «بيتلجوس بيتلجوس- Beetlejuice Beetlejuice» من إخراج «تيم بيرتون»، ويستمر الحدث حتى 7 سبتمبر المقبل، على أن يُختتم بالفيلم الإيطالي «ذا أميركان باكيارد- The American Backyard» من إخراج «بوبي أفاتي».

ريا 

ريّا أبي راشد (بالإنجليزية: Raya Abirached)‏ (12 مايو 1977 -)، مذيعة لبنانية ومقدمة برامج تلفزيونية وصحفية ومنتجة في شبكة إم بي سي منذ عام 2003.

منذ عام 2010 وهي تقوم بتقديم برنامج المواهب الشهير أرابز غوت تالنت إلى جانب مغني الراب السعودي قصي خضر. كما تنفرد بتقديم برنامجها الخاص سكووب. الذي يغطي آخر أخبار هوليود بالإضافة إلى استضافتها لأبرز المشاهير من الممثلين.

سيرتها

بدأت حياتها المهنية كصحفية في بيروت قبل انتقالها إلى المملكة المتحدة بعام 1999، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما وعلى درجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر، لندن. تتحدث عدة لغات بطلاقة، وهنّ العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

 الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد

حياتها المهنية

تعتبر ريّا أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، ومن هنا توسعت نشاطاتها بعد حصولها على شهادة ماجستير في الصحافة المرئية في لندن؛ لتشمل إعداد وتقديم برنامج «سكووب» في عام 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغرب. وتعتبر ريّا برنامج «سكووب» أهم إنجازاتها كمحاورة خاصة.

بوسي تواكب موضة فساتين التريكو في الساحل الشمالي (صور) عبايات تصدر موضة 2024 تمنح القصيرات طولًا ورشاقة (صور)

مقالات مشابهة

  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)
  • عابد عناني يكشف عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو مع إسعاد يونس
  • إسلام إبراهيم ينشر كواليس من مسلسل "تيتا زوزو"
  • خاص | علي الطيب لـ الفجر: أتمنى مناقشة الجزء الخفي في الرياضة..وأواصل كتابة عمل درامي عن السويس
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • مشاركة فيلمين عُمانيين في "مهرجان قازان السينمائي الدولي"
  • فيلم أحمد مالك يحصد خمس جوائز من “مهرجان فينيسيا”