اكد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، ان "لكل مواطن في المحافظة الحق في الحصول علي الخدمة الصحية اللائقة عن طريق الإجراءات الصحية التي تراعي الحالة الاجتماعية وظروف المواطن، بالإضافة الي حقه بالغذاء والملبس والمسكن وبما يتوافق مع قدرات الموارد العامة للدولة.

الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء

وقال المحافظ إنه " لا يجوز انتهاك حرمة الإنسان، ومن حقه احترام حياته وسلامة شخصه البدنية والمعنوية، وأن القيادة السياسية تضع الملف الصحي على قمة أولوياتها وان مقياس النجاح هو رضا المواطن،

كما وجه المحافظ، إنذارا شديد اللهجة الى كافة المسئولين عن الملف الصحى بالمحافظة، وامر بإعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الحيوى الهام بمشاركة المجتمع المدنى ورجال الأعمال وكافة الأجهزة المعنية تحت اشراف نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة وتتضمن علاج اوجة القصور وتحديدها ووضع حلول فورية لإصلاحها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المعنيين بخدمة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة،  مدير مديرية الصحة، مدير التأمين الصحي، مدير الرعاية الصحية.

 ولفت الى أن هناك حالات من عدم الرضا للمواطن عن الطريقة التي تقدم بها هذه الخدمة وذلك من خلال استطلاع آراء المواطنين وشكواهم للمحافظ عن طريق اللقاءات المباشره او المرور على المستشفيات والمراكز الطبية او التقارير او الرسائل الالكترونية وذلك خلال فترة تقييم القيادات وجولات التفتيش من قبل كافة رؤساء المدن.

وطالب المحافظ، بتقديم خطة نهوض عاجلة للنهوض بهذا القطاع الذي يكلف الدولة مليارات الجنيهات لتوفير الخدمة الصحية للمواطن، وتتضمن الخطة تقليص وتيسير الإجراءات للتخفيف على المرضى وحسن معاملتهم.

النهوض العاجلة للقطاع الصحي 

وشدد المحافظ، على ان يتم عرض خطوات خطة النهوض العاجلة للقطاع الصحي بالامكانات المتاحة وذلك يوم الأربعاء القادم على أقصى تقدير ليتم بعدها إعداد خطة طويلة الأمد لتوفير العلاج والمعدات وكافة متطلبات ومستلزمات الخدمة لضمان وصول الخدمة للمواطنين بجودة وسهولة ويسر.

وفي نفس السياق أحال محافظ جنوب سيناء واقعة وفاة إحدى الحالات المصابة بالسرطان للتحقيق والتى يشتبه ان يكون سبب الوفاة فيها بسبب بطء الإجراءات حسبما أشيع وسيتم إعلان النتائج على المواطنين بكل شفافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء سيناء الحالة الاجتماعية محافظ جنوب

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً

أعلن الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 1995746 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء يوم 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السيد وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الجمعة 3سبتمبر 69664 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 476155خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية و 394458خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف سيادته أن حملة «100 يوم صحة» قدمت405197 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 258827خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين245802 تطعيمات روتينية و 1199مرور علي منشات غذائية و703 مرور خاص باعمال صحة البيئة..

إلى جانب تقديم 188646خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 14054مواطن خلال القوافل العلاجي، إلى جانب تقديم 10678خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـلمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية