كتب- محمد نصار:

تفقد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحي النزهة على مساحة 3 أفدنة في إطار الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

وطالب محافظ القاهرة، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، بسرعة الانتهاء من إقامة المشتل، وإقامة مشتل بكل حي، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

وكان محافظ القاهرة قد أصدر قرارًا بمنع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأي اللجنة التي قام شكلها في حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزاره البيئة.

رافق المحافظ، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، واللواء خيري حسين، رئيس حي النزهة، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مشتل نباتات حي النزهة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب بمدينة بنها، والتي تضم «مقبرة أثرية وحمامات يونانية رومانية»، بتحويلها إلى مزار سياحي ، كونها تعود لعصر الأسرة 26، بهدف وضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

مسطحات خضراء وأعمال تجميل 

وحسب بيان صادر عن محافظة القليوبية، وجه المحافظ خلال زيارته للمنطقة الأثرية ببنها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل، وإنشاء سور كريتال بديلا للسور الخرساني.

 

منطقة تل اليهودية

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة، كما تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين.

وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقة أتريب وتحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وشدد محافظ القليوبية في بيان، على أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • القبض على أحد المتهمين في واقعة انهيار عقار أرض الجولف بمنطقة النزهة
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان