#سواليف

تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة #الحرارة تستمر لأيام طويلة وتبدأ يوم الأربعاء وتزداد تأثيرا خلال الأسبوع المقبل لتنخفض الحرارة إلى مستويات عشرينية في العاصمة والجبال نهارا وحول 18-17 مئوية ليلا ( وأقل من ذلك الأسبوع المقبل) و تزامنا مع انتشار #الغيوم المنخفضة ونشاط #الرياح الشمالية الغربية وارتفاع نسب #الرطوبة في #الأجواء.

وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والأغوار والبحر الميت والعقبة ولكن بشكل أقل من المعتاد مقارنة مع هذا الوقت من العام.

انخفاض الحرارة يوم الثلاثاء وكتلة هوائية معتدلة الحرارة الأربعاء..
وتنخفض الحرارة يوم الثلاثاء وتصبح دون معدلاتها الموسمية بقليل، يليها انخفاض متواصل على الحرارة يوم الأربعاء ولعدة أيام طويلة وتصبح الأجواء صيفية معتدلة بشكل عام خاصة في الجبال وباردة قليلا خلال الليل والصباح الباكر والحرارة ليلا حول 18-17 مئوية.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يؤكد وفاة محتجزين اثنين لدى حماس 2024/07/22

وتكون الحرارة بين 27-31 مئوية في العاصمة والجبال وتكون دون معدلاتها الموسمية بحدود 3-4 درجات مئوية، يزداد هذا الانخفاض الأسبوع المقبل وتنخفض الحرارة إلى منتصف العشرين مئوية، ويراقب مركز وسم الأقليمي وبشكل غير اعتيادي انخفاض الحرارة عن معدلاتها الموسمية لتقل عن 5-7 درجات مئوية في بعض المناطق خلال الاسبوع المقبل لتصبح الأجواء أقرب للخريفية خاصة في الجبال العالية.

#موجات+حارة نادرة وقوية نحو معظم مناطق أوروبا..
وتتأثر مناطق أوروبا وخاصة الغربية منها وتشمل الجزر البريطانية وفرنسا وألمانيا ووصولا إلى شمال أوروبا بموجات حارة “شديدة ” لترتفع الحرارة إلى مستويات أربعينية، ولكن تتراجع الموجات الحارة بشكل واضح من شرق القارة الأوروبية.

الموجة الحارة القوية التي تضرب القطب الشمالي من جهة الأراضي الكندية الغربية تسببت في هذه الدورانية غير الاعتيادية للغلاف الجوي والتي خالفت معظم التنبؤات الجوية في الفترة الأخيرة، علما أن مركز وسم الإقليمي أصدر تنبؤات جوية عن هذه الدورانية غير الاعتيادية عبر استخدام نموذجه المناخي الخاص الذي تفوق بشكل فائق على معظم التوقات الصادرة من النماذج المناخية العالمية والتي اعتمتدها الكثير من الجهات.

التنبؤات طويلة المدى|
ويراقب مركز وسم الإقليمي استمرار #الأجواء_الصيفية المعتدلة إلى أكثر من 3 أسابيع وحتى منتصف شهر 8، وقد تكون هذه الأجواء صيفية اعتيادية في فترات مؤقتة وقصيرة، درجات الحرارة ترتفع بعد منتصف 8 إلى معدلاتها الموسمية مع توقع حدوث فترة حارة قصيرة خلال نهاية الأسبوع الثالث والأسبوع الرابع من شهر 8.

ولا تظهر بوادر على استمرار الأجواء الحارة خلال شهر أيلول وبسبب دورانية الغلاف الجوي غير الاعتيادية التي تسببت في دفع الكتل الحارة نحو القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الغيوم الرياح الرطوبة الأجواء الأجواء الصيفية معدلاتها الموسمیة

إقرأ أيضاً:

الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية

تحتضن مدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة 22 من مهرجان البولفار خلال الفترة الممتدة بين 12 و 15 من شهر شتنبر الجاري، بنادي الراسينغ الجامعي البيضاوي.

وأعلن مدير المهرجان، محمد المغاري الشهير بـ »مومو » خلال ندوة صحفية تم تنظيمها مساء أمس الأربعاء بالبيضاء، أن الدورة 22 من « البولفار ستشهد مشاركة 530 مجموعة موسيقية، 430 منها من صنف فن « الراب ».

أشار مدير المهرجان ، إلى أن « البولفار » سيعتمد هذه السنة أيضا صيغة الأربعة، أي 4 أيام فقط، على غرار النسخة السابقة، بدلا من أسبوعين كما كان في السنوات الماضية.

وأكد « مومو  » أن برنامج هذه الدورة يركز بشكل أساسي على الفنانين المغاربة، حيث يضم البرنامج أسماء بارزة مثل فهد بنشمسي، دادا، سارة واسماعيل، مهدي الناسولي، إضافة إلى فرقة « العيطة مون أمور ».

ستشمل فعاليات « البولفار » أيضا مجموعة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، من أبرزها مبادرة « سوق راسك »، التي تهدف إلى تعزيز الوعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأماكن الاحتفالية، إلى جانب تنظيم زيارات بيداغوجية وتدريبية.

وسيتم تكريم الفنان الراحل مهدي ميتاليكا، الذي توفي هذه السنة بعد أن قدم الكثير لفن الميتال في المغرب، وتخليدا لذكراه، سيتم تنظيم حفل « Orion- A Metallica Experience ».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • شديد الحرارة بالصعيد.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • عاجل - انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس اليوم الأربعاء
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب
  • الأربعاء .. طقس معتدل