عادت من جديد عمليات النصب، التي تستهدف الحسابات البنكية لمغاربة من بوابة التطبيقات البنكية على الهواتف الذكية، فقد سقط عدد من مستعملي هذه التطبيقات ضحايا موجة جديدة عمليات قرصنة بواسطة رسائل نصية وإلكترونية ملغومة واردة على الهواتف الذكية، وتطبيق التراسل الفوري “واتساب” والبريد الإلكتروني، حيث ادعت هذه الرسائل المزيفة أن طردا قد تم إرساله إلى المستخدمين.

وفي السياق ذاته، تداول عدد من المواطنين خلال الأيام الماضية، أخبارا حول “اختفاء” مبالغ مالية من حساباتهم البنكية، فيما يدعو متخصصون في الأمن السيبراني المستخدمين إلى اتباع مجموعة من الإجراءات، لتجنب الوقوع ضحية لهذه الهجمات، أولها تجنب الضغط على أي رابط يتم استلامه عبر الرسائل النصية القصيرة ، أو “واتساب”، أو البريد الإلكتروني بشأن طرد مرسل، وحذف أي رسالة مشبوهة عند استلامها مباشرة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أعلن مكتب بنيامين نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "عرض عن طريق الخطأ" خريطة تُظهر مصطلح "الصحراء الغربية" على الأراضي المغربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء.

وتضمنت الخريطة مصطلح "الصحراء الغربية"، مما أثار ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي المغربية، خاصة وأن الأمر تكرر لمرتين في أقل من سنة، مما دفع الكثيرين للمطالبة بإسقاط "التطبيع" وقطع العلاقات مع "الكيان المحتل".

وقال مكتب نتنياهو في تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس": "في خريطة 'أطلس' التي تم تقديمها خلال بيان رئيس الوزراء اليوم، تم عرض اسم 'الصحراء الغربية' عن طريق الخطأ على الأراضي المغربية".

وأضاف: "من المهم الإشارة إلى أن الخريطة الموجودة في مكتب رئيس الوزراء تعرض اسم المغرب فقط على هذه المنطقة بأكملها"، مشددا على أن "إسرائيل تؤكد مجددًا اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء الغربية".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يغضب فيها نتنياهو المغاربة بشأن هذه القضية، حيث سبق له ان اعتذر شهر ماي الماضي، بعد أن عرض خريطة تفصل المغرب عن صحرائه، وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية حينها: "بسبب خطأ غير مقصود، أُثيرت ضجة إعلامية كبيرة بشأن خريطة استخدمها السيد بنيامين نتنياهو، حيث ظهرت فيها خريطة المغرب مبتورة عن صحرائها".

مقالات مشابهة

  • أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)
  • أمريكا تتهم مسؤولي مخابرات روس بقرصنة إلكترونية ضد أوكرانيا
  • مدارس التشيك تتلقى رسائل تهديد مجهولة بوجود متفجرات بداخلها لليوم الثالث على التوالي
  • «واتساب» يضيف البحث عن الملصقات في آيفون
  • فرنسا تسير على خطى بلجيكا واليونان.. اختبار تمهيدي لدراسة منع استخدام الهواتف الذكية داخل المدارس
  • تهدد تطور عقله وتفقده التركيز.. كيف يؤثر الهاتف المحمول على طفلك؟
  • خليجيون: حملة "مكافحة الذباب الإلكتروني" تعزز وعي الشباب وتحمي القيم العربية
  • تأثير استخدام الهواتف الذكية على تحصيل الأطفال الدراسي: حملة "الموبايل خطر.. أنقذوا أطفالكم"
  • إدمان الهواتف الذكية يؤثر على التحصيل الدراسي.. هل يعاني ابنك من التشتيت؟
  • العين.. عاملة مساعدة تسرق مجوهرات كفيلتها وبطاقاتها البنكية وتهرب