استقبل النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الاثنين، سفير مملكة اسبانيا لدى ليبيا خافير سوريا كانتانا، الذي نقل تحيات حكومة بلاده للمجلس الرئاسي.

وأكد عمق العلاقات الليبية الاسبانية، والعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، لاسيما في مجالات الاقتصاد والطاقة، بزيادة التبادل التجارين، والثقافي بين ليبيا وإسبانيا .

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا ودعم اسبانيا للجهود الدولية التي تهدف لاستقرار ليبيا الذي هو استقرار لدول حوض البحر المتوسط.

وبدوره اكد النائب للسفير أن العلاقات الليبية الإسبانية تاريخية وتطويرها يخدم مصلحة البلدين في عديد المجالات لضمان تحقيق الاستقرار.

وثمن النائب دور إسبانيا للمساهمة في حل الأزمة الليبية بتواصلها مع الدول المهتمة بالشأن الليبي للوصول لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السفير الإسباني لدى ليبيا المجلس الرئاسي مباحثات

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلاقات الدولية: التحالف المصري التركي يخدم قضايا الشرق الأوسط

قال الدكتور حامد فارس أستاذ في العلاقات الدولية، إنّ التقارب بين مصر وتركيا يخدم قضايا منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير، ويؤكد أنّ هناك رغبة وإرادة سياسية مشتركة بين البلدين، من أجل السعي لفتح صفحة ناصعة البياض في العلاقات المصرية التركية بشأنها أن تعمق الشراكات بينهما، وصولا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، خاصة أنّ القاهرة وأنقرة تحركا منذ عام 2022 على مستوى الدبلوماسية الرئاسية، لتحقيق أهداف كبيرة تخدم مصالح الأمة العربية والإسلامية.

التحالف المصري التركي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ التحالف المصري التركي يخدم القضايا العربية الشرق أوسطية بما يحقق المنفعة المتبادلة سواء للبلدين أو على مستوى القضايا الملحة التي تتصدر المشهد، مؤكدا أنّ هذا التقارب يسهم في زيادة لُحمة الجسد العربي والإسلامي بشكل كبير، من أجل النظر في القضايا السياسية الملحة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

العلاقات الاقتصادية التبادلية

وأشار إلى أنّ هناك رغبة وإرادة سياسية مشتركة بين مصر وتركيا لنقل العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري من 7 مليارات دولار إلى 20 مليارا في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • الرئاسي يبحث مع المخابرات التركية التطورات السياسية في ليبيا
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير الصين لدى المملكة
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي لتركيا تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات
  • أحمد الزيات: تبادل العملات المحلية في التجارة بين مصر وتركيا يخدم البلدين
  • أستاذ في العلاقات الدولية: التحالف المصري التركي يخدم قضايا الشرق الأوسط
  • سفير مصر السابق بأنقرة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا وثيقة ميلاد لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين
  • مصلحة الطيران تبحث إجراءات رفع الحظر الاوربي على الطائرات الليبية