أخبار ليبيا 24

في أعقاب خسارته منصب رئيس مجلس الدولة لصالح محمد تكالا، وبعد 5 سنوات قضاها في المنصب منذ 2018، شبه الإخواني خالد المشري نفسه بالصحابي الجليل خالد بن الوليد!! زاعما إنه حريص على خدمة ليبيا، سواء من موقع قيادي أو كجندي.

وفي كلمة له بعد الخسارة، قال المشري، ما زلنا على مبادئ فبراير وسنسعى لإقامة الدولة المدنية، ونتمنى لمكتب الرئاسة الجديد أن يعملوا كمكتب متناغم للمرحلة القادمة، بحسب قوله.

وواصل بعد انتخاب محمد تكالة رئيساً لمجلس الدولة بدلاً منه، سنمنع حكم العسكر والعائلات والفساد وسنستمر على مبادئنا. مواصلا: كانت مواقفنا ثابتة ولا يهمني أين أخدم وطني من موقع قيادي أو كجندي، بحسب زعمه.

وآلت رئاسة مجلس الدولة للدورة القادمة إلى المهندس محمد تكالة الذي ينتمي بدوره إلى حزب العدالة والبناء، وهو ما يشير إلى أن المجلس لا يزال تحت سيطرة تيار الإسلام السياسي رغم الانقسامات الحاصلة داخل جماعة الإخوان، والتي أدت خلال السنوات الماضية إلى عزلة التنظيم وفقدانه ما كان يحظى به سابقا من قبول شعبي.

ورغم تعدد المسؤوليات التي تولاها تكالة خلال السنوات الماضية إلا أنه كان يتحرك في صمت وبعيدا عن الأضواء، إلى أن تم انتخابه الأحد رئيسا لمجلس الدولة، وذلك بعد مشاورات جرت على أكثر من صعيد، وتوافقات كانت تستهدف بالأساس المسار التوافقي بين الرئيس السابق للمجلس خالد المشري ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وكان الدبيبة أول المهنئين لتكالة بتوليه رئاسة مجلس الدولة، وقال في تغريدة “أشد على يده ليكون للمجلس دور منحاز لإرادة الليبيين بإجراء انتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

 

 

 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إطار جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0، عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.

وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بلغت 34.64% بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل “جهة العمل”.

وتسهم إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة، في تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الإستراتيجيين من أصحاب العمل.

وتشمل خطوات التقدم للحصول على الخدمة، تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة تقاضي المعاش في حال كان المؤمن عليه يتقاضى راتبا تقاعديا أو يعمل لدى أي جهة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • حلف “الناتو” يعين مارك روته أمينا عاما جديدا
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • 6.2 مليون عملية عَبْر “أبشر” في مايو
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”
  • بن شرادة: انتخابات التجديد السنوي بمجلس الدولة ليس لها تأثير على سير الاستحقاق المقبل أو الملف الليبي
  • عمانتل تطلق خدمة “فايبر برو” بسرعات فائقة ومستوى أمان عال ودعم فني متطور