ذكرت وزارة الشباب والرياضة أنه تم استقبال وفد شبابي من فلسطين بمطار القاهرة الدولي، للمشاركة في نموذج "محاكاة برلمان الشباب العربي"، حيث يتم تنظيمه بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن نموذج المحاكاة يتم تنظيمه تحت شعار "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة" ويستمر حتى 27 يوليو الجاري، بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية.

وأضافت أن الدول المشاركة هي (السعودية، والإمارات، والصومال، وتونس، وعمان، والجزائر، ولبنان، وسوريا، وفلسطين، وموريتانيا، واليمن، وليبيا، والكويت، والأردن، وقطر، بالإضافة إلى مصر "الدولة المستضيفة").

من جانبه.. وجه رئيس الوفد الفلسطيني ومدير عام الشؤون الشبابية بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد فؤاد صبيحات، الشكر إلى مصر رئيسًا وشعبًا للجهد الذي تبذله لمساندة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية بشكل خاص، حيث أن القضية الفلسطينية ما زالت هي القضية المركزية لمصر.

وأضاف أن اختيار دولة فلسطين "ضيف شرف" نموذج المحاكاة يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع مصر، كما يعكس الالتزام الإنساني القوي من مصر تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات الإنسانية في فلسطين.

يُذكر أن نموذج المحاكاة يهدف لتمكين الشباب في كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم، لبناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي.

كما يهدف النموذج لاكتساب مهارات وقيم الولاء والانتماء والھویة العربية وقبول الآخر في إطار التسامح الديني والحوار بين الثقافات، بهدف تحقيق السلام المجتمعي، وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، لإعداد شباب عربي قادر على المواجهة وتحمل المسئولية لوضع مقترحات قابلة للتطبيق لمواجهة التحديات والتهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تحت إشراف الدكتور وليد فرماوي، فعاليات مبادرة "ساعة رياضة"، اليوم الجمعة، لنشر ممارسة الرياضة في المتنزهات والحدائق والأماكن المفتوحة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمحافظ المهندس أيمن عطية.

وأكد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المبادرة تأتى تشجيعًا على نشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى المواطنين من مختلف المراحل السنية، وتأكيدًا على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتشجيع ممارسة الرياضة لتحسين الصحة العامة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وعدد المستفيدين من البرامج والأنشطة التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة بالمحافظات.

وأضاف الفرماوى، أن المبادرة تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية للنشئ والشباب والمشاركين من مختلف المراحل السنية، وتشمل ممارسة رياضة المشى والجري وتدريبات لياقة بدنية، موضحًا بأن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى تنفيذ المبادرة لتشمل جميع الإدارات على مستوى المحافظة.

يذكر أن المبادرة تنطلق إعتبارًا من اليوم ويستمر التنفيذ يوم الجمعة من كل أسبوع من الساعة 9 صباحًا، ويتم التنفيذ بواقع 4 إدارات فرعية، حيث يتم التنفيذ بإدارة شباب بنها بممشى أهل مصر على كورنيش النيل أمام مبنى محافظة القليوبية، وفى إدارة شباب شبرا يتم التنفيذ بالمنطقة المحيطة أمام مركز شباب 15 مايو، بينما فى إدارة شباب القناطر الخيرية يتم التنفيذ أمام حديقة مجلس مدينة القناطر، وختامًا فى إدارة الخانكة يتم التنفيذ بحديقة نسمة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • الاحتلال يعيق وصول الوفد الوزاري الفلسطيني لمدينة جنين
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • الرياضة بالقليوبية تفتتح البرنامج التدريبى«القيم في مكان العمل»
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقاً في المحافل الدولية
  • حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقًا في المحافل الدولية