أعلن الكرملين، الإثنين، أن انسحاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، من الانتخابات الرئاسية لم يشكل مفاجأة كبيرة، وأضاف أن نائبة الرئيس كاملا هاريس لم يكن لها حتى الآن أي مساهمة في العلاقات الروسية الأميركية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "نتابع عن كثب التطورات في الولايات المتحدة، وكذلك في جميع الدول الكبرى في العالم تقلبات السياسة الأميركية لا تمثل أولوية لروسيا التي تركز على تحقيق أهداف العملية في أوكرانيا".

ووصف بيسكوف مستقبل العلاقات الروسية الأميركية بأنه مهم للغاية بالنسبة لروسيا، مشيراً إلى أنها "تعيش الآن أسوأ فترة في التاريخ، وأضاف: "الكرملين لا يتوقع أي خير من الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها تجاه روسيا".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان، الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وقال بايدن إنه يؤيد ترشيح الحزب الديمقراطي نائبته كامالا هاريس لانتخابات 2024 الرئاسية بعد انسحابه من السباق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة السياسة الأميركية أوكرانيا روسيا جو بايدن الحزب الديمقراطي روسيا أميركا بايدن الولايات المتحدة السياسة الأميركية أوكرانيا روسيا جو بايدن الحزب الديمقراطي أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

مسؤول: احتجاز عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا

احتجزت السلطات في فنزويلا، الأربعاء، عنصرا من البحرية الأميركية، حسبما قال مسؤول أميركي لفرانس برس.

وقال المسؤول مشترطا عدم الكشف عن هويته "نتابع عن كثب وضع عنصر في البحرية الأميركية اعتُقل في فنزويلا من جانب أجهزة تطبيق القانون في هذا البلد" من دون تقديم تفاصيل إضافية.

بدورها، ذكرت "سي إن إن" إن الشخص المحتجز يحمل الجنسية الأميركية وجرى احتجازه في 30 أغسطس في كاراكاس، وفقا لأربعة مسؤولين أميركيين مطلعين على الأمر. وقال أحد المسؤولين إن الشخص محتجز لدى وكالة الاستخبارات الفنزويلية.

وقال مسؤول دفاعي للشبكة: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن عنصرا في البحرية الأميركية تم احتجازه في أو نحو 30 أغسطس 2024، من قبل السلطات القانونية الفنزويلية أثناء رحلته الشخصية إلى فنزويلا".

وأضاف أن "البحرية الأميركية تنظر في هذا الأمر وتعمل عن كثب مع وزارة الخارجية.. نحيلكم إلى وزارة الخارجية لمزيد من الأسئلة".

وأشار مسؤول آخر إلى أن الشخص المحتجز لم يكن في مهمة رسمية أو إجازة معتمدة عندما سافر إلى فنزويلا. ولا يزال من غير الواضح سبب سفره إلى هناك.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الوزارة على "على علم بالتقارير المتعلقة باحتجاز فرد في فنزويلا"، مضيفا: "ليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في هذا الوقت".

وتنصح وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بعدم السفر إلى فنزويلا، محذرة من "وجود خطر كبير من الاحتجاز غير المشروع للمواطنين الأميركيين".

وجاء في التحذير المنشور على موقع وزارة الخارجية الأميركية أن "قوات الأمن في فنزويلا احتجزت مواطنين أميركيين لمدة تصل إلى خمس سنوات.. ولا يتم إبلاغ الحكومة الأميركية عادة باحتجاز المواطنين الأميركيين في فنزويلا أو منحها حق الوصول إلى السجناء الأميركيين هناك".

مقالات مشابهة

  • اتفاق يحدد تاريخ انسحاب قوات التحالف من العراق
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • وثيقة تتهم نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن الرهائن مع حماس.. وداني دانون يعلق
  • بوتين: الهدف الرئيسي لروسيا هو السيطرة على منطقة دونباس الأوكرانية
  • مسؤول: احتجاز عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا
  • لافروف يحذر أمريكا من الاستهزاء “بالخطوط الحمراء” لروسيا
  • الكرملين: ضرورة تعديل عقيدتنا النووية بعد تحدي الغرب لروسيا
  • عاجل| مفاجأة كبيرة في صفقة انتقال بوبيندزا للزمالك
  • أعتقال 10 أشخاص في هجوم على اثنين من مشاة البحرية الأميركية في تركيا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا