قال رئيس المركز الفلسطيني للدراسات، اللواء محمد المصري، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  ما زال مستمرًا ومتواصلًا رغم دخوله اليوم 290 على التوالي، مشيرًا إلى أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة زاد من كثافة النيران، وبالتالي استهداف المدنيين خاصة في المنطقة الوسطى، وصولًا إلى منطقة خان يونس التي تتعرض لاستنزاف كبير وقصف مدفعي وجوي.

العدوان على غزة

وأضاف "المصري"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الشعب الفلسطيني مازال مستمرا، وستطول المعركة، وهناك هدف لم يتحقق حتى اللحظة، وهو أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعتبر أن معركته يريد حسمها بالنصر المطلق كما يسميه على الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت يريد أن يحقق أهدافه الشخصية بإطالة أمد المعركة لأطول فترة ممكنة.

تصريح مهم لـ أونروا بشأن عمال الإغاثة الإنسانية مدينة طلابية وجامعات تكنولوجية.. سيد دكروري يكشف تطوير قطاع التعليم العالي في مصر

وتابع، أن الإدارة الأمريكية "عرجاء" ولم تعد قادرة على أن تبذل الجهود في عملية السلام وليس الضغط على جولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن اللحظات التي كان فيها الحزب الديمقراطي متماسكًا وعلى رأسه الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن كانت الإدارة الأمريكية في وضع أفضل كثيرًا، اليوم توجد صراعات داخلية فى من يترشح بديلًا عن بايدن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة العدوان على غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية

قال أحمد محارم الكاتب والباحث السياسي، إن التصريحات الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة التي تحدث عنها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر جرى إعدادها من القادة الإسرائيليين وليست في واشنطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا وإسرائيل يزعمان بأن وقف تصدير بعض أنواع الأسلحة لتل أبيب لن يساعد على وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

نتنياهو يبتز الإدارة الأمريكية

وأوضح، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبتز الإدارة الأمريكية، متابعًا أن أمريكا لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه بينامين نتنياهو.

نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا

ولفت إلى أن نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا، لا يريد الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، ولكن يريد إطالة الحرب ويستمر في الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وأشار، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، وعلى الصعيد الآخر توجد أعداد من المتظاهرين تؤيد نتنياهو في أنه لا بد من استمراره في القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • باحث فلسطيني: مصر تقوم بدور وطني ومسئول تجاه الفلسطينيين وهذا يتعارض مع توجهات نتنياهو
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • مصدر بالائتلاف الحكومي الإسرائيلي: نتنياهو لا يريد التوصل لاتفاق
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة
  • باحث سياسي: الخارجية الأمريكية تدعي حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية
  • باحث بالشأن الإسرائيلي: مقترح بايدن سيحمل اشتراطات نتنياهو الجديدة