تابع الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى جاءت خلال زيارته وقيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمدينة دمياط الجديدة.

وفي هذا الإطار، عقد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، اجتماعا بحضور الدكتور أسامة حفيلة، رئيس مجلس الأمناء ورئيس جمعية المستثمرين بالمدينة، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، ومعاونى ومسئولي الجهاز، لمتابعة تنفيذ التكليفات.


وتم خلال الاجتماع، التوجيه بضرورة زيادة التعاون المثمر والبناء بين الجهاز ومجلس الأمناء وجمعية المستثمرين بالمدينة، وتعزيز وتعظيم دور مجلس الأمناء وسبل زيادة موارده المالية للصرف على الخدمات التي يقدمها المجلس لسكان المدينة.


وفيما يخص المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة والتى تهم المواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية، وجه رئيس الجهاز بمتابعة الإجراءات التى اتخذتها كل إدارة بالجهاز لتنفيذ تكليفات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كما وجه بضرورة التواجد الميداني والمتابعة اليومية لجميع مديرى الإدارات التنفيذية المعنية بالجهاز، والتعامل الفوري وسرعة الاستجابة لشكاوى سكان المدينة وحلها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات وزير الإسكان.


وأكد رئيس الجهاز ضرورة التنسيق الكامل بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع شرطة التعمير، للتصدي بكل حزم وحسم لإزالة كافة المخالفات والإشغالات، وتنظيم دوريات على مدار اليوم لمنع أى حالات تعد وإزالتها فوراً للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وكذا التنسيق الكامل بين إدارات الجهاز المعنية ومسئولي المواقف بالمدينة، لمتابعة حالة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين، والالتزام بتعريفات خطوط السير ومواجهة أي ممارسات خاطئة للسائقين أو أي استغلال للمواطنين.

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، وضرورة تطوير الطرق الرئيسية والداخلية وتنفيذها بأفضل جودة ممكنة والتعامل مع أى تقصير من الشركات المنفذة، بما يسهم في تلبية احتياجات السكان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وفى السياق ذاته، شدد رئيس الجهاز على سرعة استقبال طلبات التصالح من المواطنين وتذليل العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على وتسريع معدلات الأداء فى هذا الملف الحيوى.

وأكد رئيس الجهاز، على أنه يولى ملف النظافة والتجميل اهتماماً بالغاً، والذى يأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، من خلال الدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية وذات الكثافة السكانية العالية، لتحسين مستوى النظافة حيث يتم يومياً رفع حوالي (  200 ) طن مخلفات ونقلها للمقلب العمومي بالمدينة.

وفى ختام الاجتماع، أكد رئيس الجهاز ضرورة الاستفادة القصوى من وجود المدينة على شاطيء البحر المتوسط، وإتاحة الفرص السياحية الاستثمارية، لتعظيم الموارد المالية المستدامة، واستغلال المواقع المميزة بالمدينة لوضع إعلانات بها، وتعظيم الاستفادة من إدارة المخلفات، للصرف منها مستقبلاً على أعمال التشغيل والصيانة بالمدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والمرافق والمجتمعات العمرانية وزير الإسكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رئيس جهاز دمياط الجديدة جهاز دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة طلبات التصالح تنمية مدينة دمياط الجديدة دمیاط الجدیدة وزیر الإسکان رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

للمرّة الأولى.. ابتكار جهاز دماغي يعالج آلام الجسم المزمنة

يمانيون/ منوعات

قام العلماء بابتكار جهاز تحفيز دماغي جديد غير جراحي لمقاطعة الإشارات الإشكالية المرتبطة بألم الجسم المزمن.

وعلى الرغم من أن الألم هو نظام تحذير حاسم للجسم، إلا أن بعض الحالات يمكن أن تتسبّب في خلل في هذه الإشارات.

وعلى سبيل المثال، في مرضى الألم المزمن، يمكن للإشارات الخاطئة التي تنشأ في أعماق الدماغ أن تؤدي إلى إنذارات كاذبة حول إصابة تمّ شفاؤها بالفعل، أو طرف مبتور، أو مواقف معقّدة أخرى مماثلة.

وفي حين أن الأدوية يمكن أن تساعد في علاج الألم، إلا أنها تتطلّب إدارة متكررة وغالباً ما تحمل آثاراً جانبية كبيرة بما في ذلك الإدمان.

ويأمل العلماء أن يكون جهازهم الجديد المسمى Diadem، الموصوف في مجلة Pain، حلاً عملياً غير جراحي للمرضى الذين يعانون من مثل هذه الحالات التي تؤثر على الحياة ويبحثون عن علاجات جديدة.

موجات فوق صوتية

وينتج Diadem موجات فوق صوتية منخفضة الكثافة لتحفيز مناطق الدماغ العميقة، وتعطيل الإشارات الخاطئة وراء آلام الجسم المزمنة.

وأظهرت تجربة سريرية حديثة شملت 20 مشاركاً يعانون من آلام مزمنة أن أولئك الذين يستخدمون الجهاز شعروا بتخفيف الألم.

وخضع كل من المشاركين لجلستين لمدة 40 دقيقة باستخدام Diadem، حيث تلقّوا إما تحفيزاً حقيقياً أو وهمياً بالموجات فوق الصوتية. وأبلغ المشاركون عن آلامهم بعد يوم وأسبوع من تلك الجلسات.

وقال نحو 60% من مجموعة المرضى الذين تلقّوا العلاج الحقيقي إنهم وجدوا انخفاضاً سريرياً في الأعراض في كلتا النقطتين الزمنيتين (بعد يوم أو بعد أسبوع من الجلسات).

وأفاد توماس ريس، المؤلف المشارك في الدراسة: “لم نتوقّع مثل هذه التأثيرات القوية والفورية من علاج واحد فقط. إن البداية السريعة لتحسّن أعراض الألم بالإضافة إلى طبيعتها المستدامة أمر مثير للاهتمام، ويفتح الأبواب لتطبيق هذه العلاجات غير الجراحية على العديد من المرضى الذين يقاومون العلاجات الحالية”.

ويوضح العلماء أن الجهاز يعمل عن طريق تنظيم نشاط دوائر دماغية معيّنة بشكل مباشر.

التحفيز يقلّل الألم بنسبة 60%!

وبينما توجد طرق لتغيير دوائر الدماغ، يقول العلماء إنها لا يمكنها الوصول بشكل انتقائي إلى بنية الدماغ في القشرة الحزامية الأمامية المشاركة في إدراك الألم.

وفي الدراسة الحالية، قام العلماء أيضاً بتعديل أجهزة إرسال الموجات فوق الصوتية للجهاز لضبط الطريقة التي تنعكس بها الموجات الصوتية عن الجمجمة.

وكتب العلماء في الورقة البحثية: “في المتوسط، قلل التحفيز النشط الألم بنسبة 60% فوراً بعد التدخّل”، مضيفين أنّ الموجات الصوتية كانت جيدة التحمّل ولم يتمّ اكتشاف أيّ آثار جانبية لدى المرضى.

وقال الفريق “إن التحفيز المباشر بالموجات فوق الصوتية للقشرة الحزامية الأمامية يوفّر تحسينات سريعة وذات مغزى سريري ودائمة في شدة الألم”.

ونظراً لأنّ الدراسة الحالية كان بها عدد محدود من المشاركين، فقد دعا العلماء إلى إجراء تجربة واسعة النطاق لتحديد فعّالية وسلامة الجهاز على المدى الطويل.

ويشير العلماء إلى أنه بمجرّد التحقّق من فعّالية الجهاز، فإنه يمكن أن يساهم بشكل محتمل في الجهود المبذولة للحد من تناول الأدوية الأفيونية أو الأدوية ذات الآثار الجانبية الجهازية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • للمرّة الأولى.. ابتكار جهاز دماغي يعالج آلام الجسم المزمنة
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات
  • وزير الصحة يعتمد حركة تكليفات لمديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات أحد التحالفات المتخصصة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع ممثل شركات تحالفات تنفيذ مشروعات المياه
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة