إلتقى اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان بوفد الكنيسة الإنجيلية برئاسة القس وائل جرجس راعى الكنيسة وأعضاء المجلس ، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة تولية المسئولية لقيادة محافظة أسوان.

مؤكدين على التعاون مع أجهزة المحافظة فى مختلف المجالات فى ظل الروابط الإنسانية والمحبة الإيمانية التى تربط بين أبناء المجتمع الأسوانى.

من جانبه قدم الدكتور إسماعيل كمال شكره لوفد الكنيسة الإنجيلية على هذه المشاعر النبيلة ، والتى تبرز روح المحبة التى تجمع المصريين ليعطوا المثل والقدوة فى مبادئ المواطنة الحقيقية ، مؤكداً على أن وحدة وتماسك الشعب المصرى هى الضمان الوحيد لعبور التحديات الحالية ، وهو الذى يشدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل مستمر ليعطى رسالة للعالم بأن مصر هى رمز المحبة والسلام .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم

كشف القس بولس حليم، مدير إدارة التدريب بالمركز الإعلامي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن تعاون بين وزارة التربية والتعليم، والكنائس المصرية (الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليك) في وضع المناهج الدراسية الخاصة بمادة التربية الدينية ومادة الأخلاق والقيم الإنسانية.

وضع مناهج التربية الدينية بالتعاون بين الكنيسة ووزارة التربية والتعليم 

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن» أنه تم وضع مصفوفة المدى والتتابع أي الخطة الشاملة للمنهج وأبعاده، وما يتناوله المنهج من موضوعات ومهارات لكل الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، إذ تم وضع المجالات التي من المقرر أن تتناولها المناهج الدراسية والمعايير التي يجب أن يتضمنها المنهج التعليمي والمؤشرات وعناوين الدروس بالاشتراك مع كافة الطوائف المسيحية.

وأضاف أنه بالنسبة لتطوير المناهج فقد تم الانتهاء من وضع المناهج الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى السادس، وحاليا تعمل الكنيسة على منهج التربية الدينية للمرحلة الإعدادية في إطار التنسيق مع الوزارة والمراجعة ومراجعة الكتب الدراسية.

منهج مادة الأخلاق بالتعاون بين وزارة الأوقاف والكنيسة

وأما فيما يخص مادة الأخلاق والقيم الإنسانية أوضح أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، أعدها في وقت سابق بالاشتراك مع الكنيسة القبطية حيث تم وضع الآيات المسيحية الواردة من الإنجيل بعد إجراء عده مناقشات فجاء الكتاب يتضمن المنظور الإسلامي والمنظور المسيحي للقيم، مشيرًا إلى أنه بالفعل تم تدريس المنهج في المدارس خلال العام الدراسي.

 

 

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • قرقاش مهنئاً حاكم عجمان: له في قلوبنا كل المحبة والاحترام
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تكريم مديرة مدرسة رمسيس للبنات لسنودس النيل الإنجيلي
  • "محبة الله وعطاياه".. كيف نعيش حب الله في العطاء والمنع؟
  • مواطن يتقدم بشكوى عاجلة لمحافظ عدن بشأن فساد في مكتب ضرائب المنصورة
  • تقاصيل لقاء الدكتور إسماعيل كمال بوفد شركة إيزرى شمال إفريقيا
  • الكنيسة الأسقفية تختتم برنامج «رحلة تعلم» بالدعوة إلى الحوار والتسامح
  • تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
  • الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس
  • جولة ميدانية لمحافظ قنا بمركز فرشوط