أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن خريجى الجامعة الألمانية يمتلكون قدرات خاصة تؤهلهم للعمل في مختلف دول العالم. 

حكايات ملهمة| نماذج مصرية مضيئة من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة

جاء ذلك خلال لقائه مع مجموعة من خريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور مجموعة من الصحفيين المصريين بمدينة شتوتجارت الألمانية.

 

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن تميز خريجي الجامعة يرجع إلى ما حصلوا عليه من علوم أكاديمية وخبرات عملية في مختلف المجالات. 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن تواجد خريجي الجامعة في وظائف كثيرة حول العالم هو أكبر اعتراف بجودة ما تلقوه من تعليم.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن خريجي الجامعة يتبوؤن مناصب كبيرة في قطاعات كثيرة في مصر والعالم، فضلًا عن المشروعات الخاصة التى يتولون إدارتها وحققت نجاحات كبيرة. 

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن خريجى الجامعة شرفوا مصر وجامعتهم حول العالم، وأن خريجي الجامعة مُرحب بهم في أسواق العمل المحلية والدولية والعالمية. 

مبادئ الجامعة الألمانية بالقاهرة 

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن الجامعة ترتكز على أسس ومبادئ الاحترام، والحيادية، والإتاحة لجميع الموهوبين، باختلاف خلفياتهم، كما أنها مكان تمثل فيه حرية العلم والبحث العلمي كجوهر أساسي لعملها.

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن الجامعات هي المسؤولة عن تطور المجتمعات وكان من أهم أهداف الجامعة الألمانية في القاهرة تقديم خريج يُحدث تغير في المجتمع الذي يعمل أو يعيش فيه.

وذكر رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تحرص على تعليم طلابها أهمية الالتزام والوطنية، وتنمي داخلهم السعي وراء طموحهم. 

ونبه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن نسبة حصول خريجي الجامعة على فرص عمل في الخارج كبيرة للغاية، وأنهم يتفوقون في وظائفهم. 

وأضاف منصور أن الجامعة الألمانية لم تتجاوز 25 عاما، على تأسيسها ولكنها الآن تضاهي كبرى الجامعات العالمية، وأن من أسباب نجاح الجامعة أنها لم يكن لديها يومًا تمييز بين طالب وآخر، وأن الجامعة تذخر بالعديد من قصص النجاح المُلهمة.

وتابع قائلاً:“ أن الجامعة الألمانية في القاهرة نجحت في أن تجعل من طلابها وخريجيها فريق عمل واحد وجعلهم قادرين على فكرة العمل الجماعي والاستفادة من الخبرات المتنوعة الموجودة لدى الجميع، وأن يتكاتفوا من أجل خدمة البشرية، مشيرًا إلى أن البرامج العلمية الموجودة في الجامعة تجمع بين الدراسة وسوق العمل، حيث يستطيع الطالب أثناء تواجده في الجامعة الجمع بين الدراسة في القاعات والعمل من خلال المعامل.“

وأكد منصور أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تفخر بأنها تقدم للعالم القوى البشرية المؤهلة على أعلى مستوى ثقافى وعلمى ونفسى، ليكون لهم تواجد هام بسوق العمل المصرى والعالمى. 

واختتم منصور حديثه للخريجين أنه حمل على عاتقه 8 مبادئ راسخة منذ إنشاء الجامعة للوصول إلى خريج بمواصفات عالمية، وهي: الاستقلالية، إتاحة الفرص وعدم التمييز، الحيادية، الشفافية والمساواة، التعددية، مناهج ألمانية بمعايير أوروبية، التطبيق العملي، البحث العلمي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة أشرف منصور الدكتور أشرف منصور شتوتجارت رئیس مجلس أمناء الجامعة الألمانیة بالقاهرة خریجی الجامعة أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس الدراسات العليا بمشاركة عمداء، ووكلاء الكليات للدراسات العليا و أعضاء اللجنة أون لاين، بحضور سعاد بيومي رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة، ودعاء فهمي مدير عام العلاقات الثقافية.

في بداية الاجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والامة الاسلامية بقرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف .

أشار الدكتور أحمد القاصد، إلي أن لجنة الدراسات العليا ناقشت   سير خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا خلال الفترة القادمة  مؤكدا علي ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين وطلاب الدراسات العليا وحل مشاكل المتعثرين .

وأضاف  الدكتور أحمد القاصد، أن الجلسة تناولت الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية ،و قامت اللجنة بالمصادقة علي محضر إجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات ،كما تم خلال الإجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير و الدكتوراة عن العام الجامعي السابق والحالي إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية .

وأكد رئيس الجامعة، أهمية البحث العلمي و النشر الدولي مشيرا إلي أنه  تم تسجيل عدد (١٤٣) بحث علمي لأعضاء هيئة التدريس بالكليات منهم (۱۹) بحث فردي وعدد (١٢٤) بحث مشترك خلال شهر أغسطس

واستعرضت اللجنة مقترح مجالات جوائز الجامعة للتميز والتكريم " التشجيعية - التفوق - التقديرية - التأليف العلمي والترجمة - أفضل رسالة علمية لعام ٢٠٢٥" وجائزة الدكتور مصطفى بهجت عبد المتعال.

ووجه القاصد، بضرورة عمل حصر دائم لأعداد طلبة الدراسات العليا وكل ما يتعلق بياناتهم الدراسية وتذليل أي معوقات تواجهم فورا ، والتنبيه على طلاب الدراسات العليا بضرورة الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي قبل الامتحانات منعا لتأخير استصدار قرارات المنح ، الي جانب ضرورة اعلام الطلاب الجدد المتقدمين للقيد للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بالمدة القانونية. للحصول على الدرجة العلمية وكذلك عدد سنوات المد والايقاف .

مقالات مشابهة

  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • حفل تكريم أوائل الثانوية بالمحافظات في الجامعة الألمانية
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • جامعة سوهاج تحتضن احتفالية الدفعة الثانية من خريجي الجامعة المصرية الأهلية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • خريجو المراكز الثلاثة الأولى في السليمانية يحتجون أمام الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء