قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين وعضوية المستشارين عزت سمير عزت، ومصطفى أنور مؤمن وأمانة سر مينا عوض ميخائيل، بالسجن المؤبد لترزي حريمي ومكوجي، لاتهامهم بالاتجار وتعاطي المواد المخدرة الهيروين والحشيش بدائرة مركز شرطة الخانكة.

وكانت قد أحالت النيابة العامة المتهمين "رأفت ك ب"، 25 سنة، ترزى حريمى، و"أحمد ف ع"، 20 سنة، مكوجى، إلى محكمة الجنايات، لأنهما في غضون شهر يوليو 2022، تم ضبطهما بحوزة الأول كمية من مخدر الحشيش بقصد التعاطى كما ضبط الثانى كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية، بلاغا بقيادة شخصين بالاتجار وتعاطي المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة الخانكة، وداهمت مقرهم وتمكنت من القبض على "ترزى حريمى ومكوجى"، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش والهيروين بقصد التعاطي والاتجار.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والتعاطى، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسهما علي ذمة التحقيقات، إلي أن أحالتهما للمحاكمة الجنائية وأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية السجن المؤبد الإتجار بالمخدرات تعاطي المخدرات الخانكة مركز الخانكة جنايات بنها محكمة جنايات بنها

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يلاحق تجار الحشيش في شوارع أسوان

 شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

اتجارفى المواد المخدرة

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط عدد (2) قضية اتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (5,5كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية لمخدر الشابو).. بحوزة (3متهمين لهم معلومات جنائية).
وجرى تنفيذ عدد (632) حكم قضائى متنوع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية ضبط 273 قضية مخدرات خلال 24 ساعة


وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الشادو قبل ترويجه بين عملائه في إمبابة، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا يفيد قيام أحد الأشخاص بالإتجار في المخدرات بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم مسجل خطر وأنه يقوم بالاتجار في مخدر الشادو وترويجه على عملائه من المتعاطين في عدة مناطق بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الشادو، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر انتقل فريق من نيابة النزهة، لمعاينة موقع العقار المنهار بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الانهيار، بالإضافة لمعاينة العقارات المجاورة لبيان ما إذا كانت تأثرت بالانهيار من عدمه.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بإنهيار مبنى بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، ودفعت قوات الإنقاذ البرى بأوناش ومعدات ضخمة لرفع انقاص المبنى المنهار، وجار البحث عن مفقودين.

كما قضت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالإعدام شنقًا لمتهم في إعادة محاكمته في قضية قتل الشهيد اللواء نبيل فراج، محال لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

كانت أسندت النيابة لـ 13 متهمًا، تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل آخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

ووجهت النيابة، للمتهمين تهمة إرتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

مقالات مشابهة

  • شرطة محافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه 1.4 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • قبل ترويجها.. سقوط عنصر إجرامي لحيازته ترسانة أسلحة في أسوان
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة
  • لحيازتهم كوكتيل مخدرات.. الاستماع لأقوال 3 من أباطرة الكيف بالطالبية
  • حبس راكب ضبط بحوزته مخدر الحشيش فى مطار القاهرة
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • الأمن العام يلاحق تجار الحشيش في شوارع أسوان
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • مخدرات بأكثر من 12 مليون جنيه.. استمرار حبس 35 تاجر كيف بالقاهرة