نعى المخرج خالد جلال، نعي المايسترو محمد أبو اليزيد، مايسترو الفرقة القومية للفنون الشعبية، الذي وافته المنية، مساء أمس الأحد، بعد رحلة عطاء فى العمل الفنى تميزت بالعديد من النجاحات.

خالد جلال ينعي محمد أبو اليزيد

وقال خالد جلال: « قاد المايسترو محمد أبواليزيد أوركسترا الفرقة القومية للفنون الشعبية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، بالعديد من حفلات الفرقة الناجحة، بعد رحلة عطاء في العمل الفنى تميزت بالعديد من النجاحات، وأقدم خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

وفاة المايسترو محمد أبو اليزيدالمايسترو محمد أبو اليزيد

المايسترو محمد أبو اليزيد، قام بتوزيع عدد من الأغاني لكوكبة من نجوم الأغنية الشعبية، وقدم خدمات عديدة لنقابة المهن الموسيقية خلال توليه منصب وكيل النقابة.

ودخل الفنان حمادة أبو اليزيد العناية المركزة إلى أحد المستشفيات، بعد معاناته من إجهاد شديد، استمر ما يقرب من أسبوعين.

ولد محمد أبو اليزيد بالقاهرة 2 أغسطس 1961، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وأثناء دراسته كون فرقة خاصة مع زملاء دفعته بالمعهد وبدأت الأعمال تتوافد عليه.

سجل ووزع للكثير من المطربين خاصة فن الغناء الشعبى أبرزهم الفنان أحمد عدوية، وكتكوت الأمير، وحسن الأسمر، وطارق الشيخ، وعبد الباسط حمودة، وخالد عجاج، وحمدي باتشان الذي لاقت أغنيته الأساتوك نجاحًا كبيرًا، وكثير من مطربي الوطن العربى أمثال وليد توفيق، ونادية مصطفى، والمطربة التونسية آسيا، والمطرب السوري زياد نجم، والمطرب القطري خالد سالم، وغيرهم.

وفاة المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المايسترو محمد موسى مايسترو المايسترو محمد أبو اليزيد محمد أبو اليزيد محمد ابو اليزيد والمايسترو خالد جلال

إقرأ أيضاً:

فضيلي ينتقم من قيادة الحركة الشعبية و يدعم مرشح “الكتاب” لرئاسة جماعة ابن الطيب بالدريوش

زنقة 20 | متابعة

انتخب اليوم الجمعة ، محمد أزروال عن حزب التقدم والاشتراكية رئيسا لجماعة بن الطيب إقليم الدريوش، خلفاً للحركي محمد الفضيلي الذي عزل بقرار قضائي من المحكمة الإدارية.

وحصل أزروال على 10 أصوات، منها 9 أصوات لأعضاء ينتمون لحزب الحركة الشعبية، فيما صوت 9 أعضاء آخرين ينتمون للحزب نفسه لمرشح الحركة محمد اليندوزي.

ووفق ما بلغ إلى علم موقع Rue20 ، فإن الرئيس السابق المعزول فضيلي لعب دورا أساسيا في فوز أزروال مرشح حزب “الكتاب”، و ذلك نكاية في مرشح حزبه اليندوزي.

و بحسب مصادر الموقع ، فإن فضيلي الذي لم يهضم بعد عزله من رئاسة البلدية و تجريده من مسؤوليات حزبية و برلمانية ، عمل جاهدا خلال الأيام الماضية على تجنيد جميع أتباعه و إغراء مستشارين للتصويت لصالح مرشح التقدم و الإشتراكية انتقاما من قيادة حزبه الحركة الشعبية التي رفضت منح التزكية لمرشحه المفضل و اختارات اليندوزي غريمه الإنتخابي في جماعة ابن الطيب.

هذا و ينتظر أن تصدر قيادة حزب الحركة الشعبية عقوبات تأديبية في حق الأعضاء الحركيين الذين صوتوا لصالح مرشح حزب التقدم و الإشتراكية بدل مرشح حزبهم بإيعاز من فضيلي.

يذكر أن انتخاب رئيس جديد لجماعة بن الطيب، جاء بعد عزل المحكمة الإدارية بوجدة للرئيس السابق محمد فضيلي من رئاسة وعضوية المجلس بعد تورطه في خروقات جسيمة في قطاع التعمير والتدبير المالي.

مقالات مشابهة

  • فضيلي يضع الحركة الشعبية في قلب فضيحة انتخابية بالريف
  • فضيلي ينتقم من قيادة الحركة الشعبية و يدعم مرشح “الكتاب” لرئاسة جماعة ابن الطيب بالدريوش
  • نسرين أمين لـ الفجر الفني:" شخصيتي في فهد البطل خارج حدود التوقعات ومشاهدي مع العوضي هتكون مفاجأة"
  • ماذا جنى فيلم اللعب مع العيال بآخر ليلة ؟
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • عاجل.. محمد عبد المنعم يعتذر عن الانضمام لمنتخب مصر والجهاز الفني يرد
  • تعاون بين «الفجيرة للفنون الجميلة» و«جمعية الموسيقيين الإماراتيين»
  • فيلم اللعب مع العيال يحافظ على المرتبة الثالثة.. ماذا حقق أمس؟
  • روائع الموسيقى العربية في أوبرا الإسكندرية بالموسم الفني الجديد
  • خالد جلال: 51 أغنية وطنية تنافس في مسابقة أنا المصري