#سواليف

صعدت #أسعار_الذهب في تعاملات اليوم الاثنين بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو #بايدن انسحابه من سباق #انتخابات_الرئاسة.

وبحلول الساعة 11:10 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.16% إلى 2450.60 دولار للأونصة، في حين ارتفعت العقود الفورية للأصفر الرنان بنسبة 0.11% إلى 2403.5 دولار للأونصة.

وفي سوق العملات المشفرة، ارتفعت عملة ” #البيتكوين”، الأكثر شهرة في العالم، بنسبة 0.55% إلى 67220.80 دولار، بحسب بيانات منصة “كوين ديسك” للعملات الرقمية.

مقالات ذات صلة 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية 2024/07/22

وارتفع الذهب وسط حالة عدم اليقين المتزايدة بعد قرار بايدن، وأثارت هذه الخطوة أيضا انخفاضا في الدولار ما قدم الدعم للمعدن الأصفر الذي يستفيد من ضعف العملة الأمريكية.

أما عملة “البيتكوين” فصعدت كون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مؤيد للعملات المشفرة، بما في ذلك عملة “البيتكوين”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن انتخابات الرئاسة البيتكوين

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التوظيف الأمريكية: الترقب يهيمن على الأسواق

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- لم يشهد الذهب تغيرات ملحوظة في أسعارها يوم الخميس، حيث حافظت على استقرارها وسط حالة من الحذر بين المستثمرين الذين يتوخون الحذر قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرات حول قرار خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

بحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2494.73 دولارًا للأوقية، بينما خسرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% لتسجل 2524.90 دولارًا للأوقية. جاءت هذه الاستقرار وسط توقعات بأن يشهد السوق تغييرات في سياسة أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

بيانات جديدة أظهرت تراجع فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل. ومع ذلك، يرى البعض أن هذا التراجع قد لا يكون كافيًا لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أكدت على أهمية خفض أسعار الفائدة للحفاظ على صحة سوق العمل. في الوقت نفسه، يترقب المستثمرون صدور تقرير التوظيف من ADP، وبيانات عن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، وطلبات البطالة المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، والتي قد تقدم مزيدًا من الأدلة حول الاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية.

في سوق المعادن الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.2% إلى 28.21 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.9% ليصل إلى 910.50 دولارًا. من جهة أخرى، سجل البلاديوم انخفاضًا بنسبة 0.3%، مسجلاً 930.76 دولارًا للأوقية.

مع استمرار الترقب لما ستسفر عنه بيانات الوظائف، يبقى التركيز على مستقبل سياسة الفائدة وتأثيرها المحتمل على أسواق المعادن الثمينة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 6-9-2024
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع اسعار الذهب
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التوظيف الأمريكية: الترقب يهيمن على الأسواق
  • أسعار الذهب تعاود الأرتفاع فى التعاملات المسائية