لبنان ٢٤:
2024-09-06@17:53:31 GMT

الراعي التقى دكاش والحواط

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الراعي التقى دكاش والحواط

 استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر البطريركي الصيفي في الديمان، النائبين شوقي دكاش وزياد الحواط، يرافقهما رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية في "القوات اللبنانية" انطوان مراد واعضاء المكتب ايلي شويري ، جان موسى وبيار ضو، وعرض معهم الاوضاع العامة.

بعد اللقاء تحدث مراد باسم الوفد، وقال:"تشرفنا اليوم بزيارة صاحب الغبطة لاخذ البركة والطلب اليه كما العادة، رعاية القداس السنوي لراحة انفس شهداء المقاومة اللبنانية في معراب في الاحد الاول من ايلول المقبل، وتمنينا على غبطته تكليف احد المطارنة لترؤس القداس".



 وتابع:"تم التداول ايضا بين غبطته والوفد الذي تقدمه النائبان زياد الحواط وشوقي دكاش في القضايا الوطنية الراهنة، ان كان بالنسبة للوضع المؤسف في الجنوب اللبناني او بالنسبة لانتخابات رئاسة الجمهورية".   هذا وتم التشديد خلال اللقاء بحسب الوفد، على اهمية بناء الدولة واستعادة سيادتها ، وعلى اهمية انجاز الاستحقاق الرئاسي في اقرب وقت ممكن وفي اطار الدستور، الاطار الوحيد الذي يؤمن انتخاب رئيس يعيد انتظام الدولة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي

زار رئيس المخابرات التركية “إبراهيم قالن” طرابلس اليوم الخميس، حيث عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين ليبيين لبحث التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وسبل تعزيز الاستقرار ودفع العملية السياسية إلى الأمام.

والتقى قالن مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، حيث ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأحداث الجارية في غزة، مؤكدين على ضرورة العمل المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي وحماية المدنيين.

كما التقى قالن مع النائبين في المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي وموسى الكوني، حيث ركز اللقاء على ضرورة التوصل إلى حلول توافقية بين الأطراف الليبية من خلال حوار وطني شامل، بما يضمن الحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها

وخلال اللقاء، أكد الكوني واللافي أهمية الاحتكام إلى الإرادة الوطنية الخالصة في مواجهة التحديات الراهنة، مشددين على أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف جميع الليبيين للوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

كما أشار النائبان إلى أهمية دعم المجتمع الدولي، بما في ذلك تركيا، لمسار الحوار الذي يعزز فرص الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة ديمقراطية ومستقرة.

وتأتي هذه اللقاءات في وقت تتصاعد فيه الخلافات حول قرارات المجلس الرئاسي بشأن تغيير محافظ ومجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي.

المصدر: بيانات رسمية.

إبراهيم قالنالدبيبةتركيارئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي لمجموعات الكشافة
  • النواب الأربعة تحت عباءة الراعي: نحن جزء من معادلة الرئاسة
  • الأنبا بشارة يختتم الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم
  • رئيس الوفد القطري في مؤتمر الطيران: زيارة الرئيس السيسي لجناح قطر أكبر إضافة لنا
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • بعد لقائهم الراعي.. هذا ما قرّره النّواب الخارجون والمفصولون من التيار؟
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • رئيس الوفد يجتمع مع أعضاء اللجنة التشريعية بالحزب
  • أمين عام «الإمارات للإفتاء الشرعي» يستقبل وفداً سنغافورياً