الشرطة الإسرائيلية: كندي حاول تنفيذ عملية طعن في بلدة بجنوب إسرائيل قبل تحييده.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة

في تطور جديد، يبدو أن القوات الإسرائيلية قد انسحبت يوم الجمعة من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية عسكرية استمرت أكثر من أسبوع. أسفرت الحملة العسكرية عن مقتل العشرات من الفلسطينيين وتسببت في دمار واسع داخل المخيم.

اعلان

خلال ساعات الليل، شوهدت ناقلات الجنود المدرعة الإسرائيلية وهي تغادر مخيم جنين عبر نقطة تفتيش أقيمت على أحد الطرق الرئيسية. عند الفجر، لم يكن هناك أي وجود لقوات إسرائيلية داخل المخيم، حسبما أفاد مراسل وكالة أسوشيتد برس.

لم تصدر القوات الإسرائيلية تعليقًا فوريًا على الانسحاب، لكنها أكدت أنها ستنشر بيانًا في وقت لاحق. ما يزال غير واضح ما إذا كان الانسحاب مؤقتًا لإعادة تجميع القوات أم أنه قرار نهائي.

تُعد العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على مخيم جنين من بين الأعنف التي شهدتها الضفة الغربية منذ بداية الحرب مع حماس. استخدم الجيش الإسرائيلي تكتيكات وصفها تقرير للأمم المتحدة بأنها "حربية مميتة".

انفجار خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، 5 سبتمبر/أيلول 2024Majdi Mohammed/APRelatedالجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماسالجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوعمقتل خمسة فلسطينيين في غارة إسرائيلية في اليوم التاسع من العملية العسكرية الواسعة شمال الضفة الغربية

تشير الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن القتال في جنين أسفر عن مقتل 21 شخصًا من بين 39 فلسطينياً قُتلوا خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية. وفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن معظم القتلى كانوا من المسلحين.

أثرت الحملة العسكرية بشكل كبير على المدنيين الفلسطينيين في جنين. فقد توقفت خدمات المياه والكهرباء، وتم تقييد حركة الأسر داخل منازلهم، كما تعرضت سيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى إلى المستشفيات للتأخير بسبب عمليات التفتيش.

جنود إسرائيليون يعتقلون رجلًا فلسطينيًا بينما يمشي آخرون رافعين أيديهم خلال عملية عسكرية في جنين، الضفة الغربية، الخميس، 5 سبتمبر/أيلول 2024AP Photo

منذ الصباح، استخدم سكان جنين الهدوء المؤقت للبحث بين أنقاض المباني المتضررة وتقييم الأضرار. كانت المباني المدمرة تظهر بوضوح آثار الرصاص والشظايا، مع ظهور حديد مشوه من الخرسانة.

قال المسؤولون العسكريون الإسرائيليون إن العملية كانت تهدف إلى استهداف المسلحين في جنين وطولكرم ومخيم الفارعة بهدف تقليص الهجمات المعقدة والفتاكة ضد المدنيين الإسرائيليين.

حتى الآن، لا يُعرف ما إذا كان الجيش الإسرائيلي يقوم بسحب قواته من المخيمين الآخرين.

لاجئون فلسطينيون يمشون أمام أنقاض المنازل التي دمرت خلال عملية الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، في طولكرم، الخميس، 5 سبتمبر 2024Nasser Nasser/AP

تواجه إسرائيل ضغوطاً من الولايات المتحدة وحلفائها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يصر على الحفاظ على السيطرة الإسرائيلية على ممر فيلادلفيا، حيث تدعي إسرائيل أن حماس تهرب الأسلحة. وتنكر كل من مصر وحماس هذه الادعاءات.

في المقابل، عرضت حماس الإفراج عن جميع الرهائن إذا تم إنهاء الحرب، وسحب القوات الإسرائيلية بالكامل، وإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. هذا العرض يتماشى مع الشروط التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن في يوليو.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يغتال 5 فلسطينيين بالضفة الغربية بقصف مسيّرة وبن غفير ينوي بناء كنيس يهودي بالأقصى 28 شخصًا تركوا دون مأوى.. الجرافات الإسرائيلية تواصل هدم المنازل في أم الخير بالضفة الغربية الضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية قتل قطاع غزة جنين - الضفة الغربية اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ يعرض الآن Next نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا البيئة ميشال بارنييه قصف جريمة قتل شرطة الصين تعليم إسرائيل جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة
  • إصابات خلال اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين وغارات بجنوب لبنان
  • وزارة الصحة: شهيد وجريح نتيجة الغارة الإسرائيلية على بلدة كفرا
  • عملية للجيش في بلدة بقاعيّة.. من أوقف هناك؟
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • وزارة الصحة: هذه حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة الخيام
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب