قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إن أكثر من 90 في المئة من معاملاتها تتم عبر النظم الآلية مشيرة إلى الإقبال الواسع من المواطنين على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها.

جاء ذلك في تصريح صحفي لنائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي باسم المؤسسة عمر الرويح اليوم الاثنين بمناسبة إطلاق المؤسسة حملة خاصة لتعريف المواطنين بخدماتها الإلكترونية في عدد من المجمعات التجارية وتستمر حتى 25 يوليو الجاري.

وأضاف الرويح أنه بناء على توجيهات مجلس الوزراء بشأن التسهيل على المواطنين من المقرر إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل) والموقع الإلكتروني للسكنية.

وأشار إلى سعي المؤسسة من خلال هذه المشاركات لعرض الخدمات التي تقدمها من خلال إدارة خدمة المواطن وعبر تطبيق (سهل) إضافة إلى توعية وارشاد المواطنين بطريقة إجراء معاملاتهم وتتبع تنفيذها عبر الخدمات الإلكترونية للمؤسسة وإيجاد الحلول لأي مشكلة فنية أو تقنية يمكن أن تواجههم عند تقديم معاملاتهم.

وأكد حرص المؤسسة على تسهيل إجراءات وخدمات الرعاية السكنية للمواطنين وزيادة حجم الخدمات الإلكترونية المقدمة ضمن تطوير التحول الرقمي الذي حققت فيه القطاعات المختلفة تقدما واسعا طيلة الفترة الماضية.

المصدر كونا الوسومالخدمات الإلكترونية السكنية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الإلكترونية السكنية الخدمات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع

تمكنت اجهزة الامن من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فـى تزوير عقود العمل للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى.
 

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافه وضبطه.. وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من المؤسسات "مزورة" – عدد من الكارنيهات بإسم وصورة المتهم "مزورين" – عدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكترونى - إستمارات خالية البيانات - عدد من الساعات "متحصلات نشاطه الإجرامى" – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى). 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • البريد ينظم ندوات تثقيفية عن التجارة الإلكترونية في Seamles 2024
  • رئيس الوزراء يزور المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويرأس اجتماعاً لقيادتها
  • "البريد المصري" ينظم ندوات عن التجارة الإلكترونية ومستقبل الخدمات اللوجستية.. مع النمو المتسارع لهذه الصناعة