بوابة الفجر:
2024-09-06@17:58:56 GMT

72 ساعة صعبة.. موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الموجة الحارة التي تسيطر على كافة محافظات مصر خلال الفترة الحالية تعد من الموضوعات التي تشعل الرأي العام المصري بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة وذلك لمعرفة تفاصيلها والموعد المرجح لانتهاء تلك الموجة التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة.

 

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن الحالة الجوية، وذلك بعدما وصلت درجات الحرارة إلى ذروتها بجميع المناطق المختلفة في المحافظات.

 

موعد نهاية الموجة الحارة في مصر

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تنتهي الموجة الحارة في مصر بنهاية الأسبوع الجاري، حيث يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس تكون معتدلة على السواحل الشمالية ليلًا، أما في الصباح الباككر تكون مائلة للحرارة رطبة على أغلب المناطق المختلفة.


موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

وعن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد مع نهاية هذا الأسبوع ستشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة، فتنخفض درجات الحرارة من يوم الجمعة المقبلة لتسجل 36 درجة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن البلاد من اليوم وحتى نهاية الأسبوع تشهد ارتفاع في درجات الحرارة، وعن المعدلات الطبيعية بدرجتين، لأن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي وذروة هذه الموجة كانت أمس، ودرجة الحرارة اليوم تسجل 38 درجة، وهذا في الظل، ولكن المحسوسة تكون 40، ولذلك نؤكد أن درجات الحرارة ستنخفض من بداية الأسبوع.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن محافظات الصعيد تسجل 44 درجة و45 درجة، وأن المناطق القريبة من الزراعات تشهد شبورة، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء القيادة في الصباح الباكر.
 

وكشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة على مختلف محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه سيكون انخفاض بسيطا بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات، بداية من الجمعة المقبل، وتصل القاهرة في حدود الـ36 إلى 37 درجة مئوية، وستصاحبها أجواء شديدة الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تزود الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.


وأوضح  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نسب الرطوبة مستمرة في البلاد في مثل هذا التوقيت من العام والمعروف ارتفاعها خلال شهري يوليو وأغسطس، لتصل ليلا لأكثر من 90% على السواحل الشمالية، وتكون أقل فى المناطق الداخلية.


وأضاف، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار، والتي توجد في بعض الأحيان خلال فصل الصيف، ولكن هي أمطار موسمية غزيرة على دولة السودان للتواجد في المناطق الجنوبية للبلاد نتيجة السحب الموجودة على السودان، وستؤثر تلك الأمطار على أبوسمبل وحلايب وشلاتين وأسوان وتبدأ من غد، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموجة الحارة موعد انكسار الموجة الحارة موعد نهاية الموجة الحارة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية الموجة الحارة فی مصر عضو المرکز الإعلامی الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم

الإعلامي أحمد همام.. حالة من الحزن الشديد سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما توفي اليوم الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم، فتساءل الكثير عن موعد جنازة الإعلامي أحمد همام، بالإضافة إلي مكان عزاء الإعلامي أحمد همام.

موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام

صرحت عائلة الراحل أحمد همام، عن موعد تشييع جنازته التي من المقرر أنها ستكون يوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر من مسقط رأسه بقرية التمد الحجر بمركز السنبلاوين.

الإعلامي أحمد همام عمرو الليثي ينعي أحمد همام

نعى الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس غرفة صناعة السينما، الإذاعي أحمد همام، كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم قائلًا: «فقدنا قامة إذاعية كبيرة، ساهم عبر مسيرته الإذاعية في تقديم العديد من من البرامج والفواصل بشبكة القرآن الكريم والأحاديث النبوية بصوته، واشتهر بتقديم أهم وأكبر المقرئين بشبكة إذاعة القرآن الكريم قبل بدأ تلاوتهم، ويعد من آهم وأشهر الأصوات الإذاعية العربية، رحم الله الإذاعي الكبير أحمد همام، وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون».

الإعلامي أحمد همام احمد عيد عطية ينعي الإعلامي أحمد همام

ونعى أحمد عيد عطية، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، قائلاً: الأستاذ أحمد همام، في ذمة الله -تعالى-، كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم، وعضو مجلس النواب -سابقًا- عن دائرة السنبلاوين، اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

اقرأ أيضاًنجوم تلاوة القران بمصر في شهر رمضان «الشيخ محمد رفعت»

في ذكرى رحيل كروان الإذاعة.. أبرز المحطات في حياة الشيخ طه الفشني صاحب الكرامات وقارئ قصر عابدين

شحاتة العرابي.. 35 عامًا من الإبداع في إذاعة القرآن الكريم

مقالات مشابهة

  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الدعيع يعلق على تغريدة المركز الإعلامي بنادي الشباب بين شوطي مباراة المنتخب .. فيديو
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية
  • موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة