كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة الحالية، متحدثًا عن موعد انكسار الموجة الحارة على مختلف محافظات مصر، موضحًا أن الانخفاض سيكون بسيطا بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات بداية من الجمعة المقبل.

بيان من الأرصاد الجوية:

وأكد “القياتي”، خلال مداخله هاتفية على فضائية “DMC”، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى لـ36 إلى 37 درجة مئوية، وستصاحبها أجواء شديدة الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تزود الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن نسب الرطوبة مستمرة في البلاد في مثل هذا التوقيت من العام والمعروف ارتفاعها خلال شهري يوليو وأغسطس، لتصل ليلا لأكثر من 90% على السواحل الشمالية، وتكون أقل فى المناطق الداخلية.

وشدد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على أن هناك فرصا لسقوط الأمطار والتي توجد في بعض الأحيان خلال فصل الصيف، موضحًا أنه من المتوقع هطول أمطار موسمية غزيرة على دولة السودان للتواجد في المناطق الجنوبية للبلاد نتيجة السحب الموجودة على السودان.

وتابع: “ستؤثر تلك الأمطار على أبوسمبل وحلايب وشلاتين وأسوان وتبدأ من غد، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات

 

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، تأثر بلادنا بموجة شرقية رطبة، وفقاً لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

وأفاد المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 72 ساعة القادمة الصادرة مساء اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من مرتفعات وهضاب وصحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، مع احتمال امتدادها إلى السواحل.

كما توقع هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على أجزاء من المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز، والضالع ولحج جنوباً وتمتد غرباً حتى السواحل، وأيضا رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وجدد مركز التنبؤات، تحذيره للإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وكذا من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية .. داعيا إياهم إلى إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق
  • بداية من اليوم.. الأرصاد: تغير مفاجئ في الطقس لمدة 6 أيام
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة
  • الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات
  • انخفاض تدريجي.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد»: بداية الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة غدا