استعدادا لانطلاق الموسم الكروي في السادس عشر من أغسطس المقبل، بدأ حكام كرة القدم معسكرهم التدريبي في صلالة بمشاركة 14 حكما دوليا و22 حكما درجة أولى بينهما حكمة واحدة، ويتضمن المعسكر حلقات تدريب وتحاليل نظرية وعملية، كما يشتمل على اختبارات اللياقة البدنية وحلقات تدريبية نظرية وعملية لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ويحاضر في حلقات العمل المحاضران الدوليان علي الطريفي وتشانج لينج كما يحاضر في تقنية حكم الفيديو المساعد السعودي عبد المحسن الزويد وحمد المياحي وعبدالله الجرداني ويشرف على اختبارات الحكام خالد الشيدي.

إلى ذلك بدأت رابطة الدوري العماني زيارتها للأندية لاطلاعها على تفاصيل الموسم الجديد وكذلك زيارات ميدانية لملاعب الأندية للتأكد من صلاحيتها لإقامة المباريات عليها خاصة دوري الدرجة الأولى ودوري المراحل السنية، كما تم زيارة المجمعات الرياضية التي تقام عليها مباريات دوري عمانتل للتأكد من جاهزيتها.

من جانب آخر تواصل الأندية استعداداتها الجادة لانطلاق الموسم الكروي.

وفي نادي السيب بطل الدوري فقد واصل انتداباته، حيث تعاقد مع الحارس بلال البلوشي الذي سيحرس عرين بطل الدوري في الموسم المقبل، وجاء التعاقد مع البلوشي بعد إصابة أحمد الرواحي خلال معسكر المنتخب الوطني في إسبانيا وسيغيب طوال الموسم عن فريق السيب والمنتخب الوطني، كما تعاقد السيب أيضا مع اللاعب معتز صالح قادما من نادي ظفار.

ويواصل فريق نادي السيب تدريباته اليومية تحت إشراف مدربه الصربي نيكولا دوروفيتش بدون العناصر الدولية ويستعد السيب لخوض أولى تجاربه الودية خلال اليومين القادمين.

وفي نادي النهضة يواصل الفريق تدريباته تحت إشراف الروماني كاتلين مهاي الذي اختار الجهاز المساعد له والذي ضم أيضا منصور الجابري مدير الفريق وكرستيان مساعدا للمدرب وفرناندو ومحمد الزيدي ومنصور النعيمي وعلي الجابري والسيد ياسر، وسيلعب النهضة أولى تجاربه الودية يوم الخميس المقبل مع نادي السلام. إلى ذلك عزز نادي النهضة صفوفه بلاعب نادي ظفار حسين الشحري كما تعاقد مع يوسف الغيلاني.

وفي نادي الشباب تم التعاقد مع اللاعب الأزهر القلهاتي قادما من نادي صور ويواصل الفريق تدريباته اليومية وسط حضور مجلس إدارة النادي تحت إشراف المدرب الوطني محسن درويش.

وفي نادي صور بدأ الفريق الكروي اليوم تدريباته، حيث إن النادي تعاقد مع المدرب الإسباني خوان مانويل ومساعده أنجيل كاراسكوزا كما تجديد عقد اللاعبين يوسف ناصر ومحمد ناصر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تعاقد مع وفی نادی

إقرأ أيضاً:

المصري للدراسات يكشف تفاصيل إشراف مصر على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة في 2005

قال اللواء محمد الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إنه في عام 2005 قرر رئيس وزراء إسرائيل، أرئيل شارون الانسحاب الأحادي من قطاع غزة، وكان يهمه تمامًا أن تكون مصر هي الدولة الرئيسة التي تُشرف على الانسحاب من قطاع غزة.

فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

وأضاف الدويري، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن شارون وهو يتحدث عن الانسحاب كانت رؤيته استمرار الاحتلال لرفح الفلسطينية ومحور فيلادلفيا، لافتًا إلى أن المحور منطقة داخل قطاع غزة وليست داخل مصر، مؤكدًا أن موقف القادة السياسية كان واضحًا بأن الدولة لن تشرف على أي انسحاب من القطاع إلا بعد الانسحاب الكامل لإسرائيل.

وتابع أن وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك كان متخوفًا من اطلاق عناصر المقاومة الفلسطينية صواريخًا عليهم أثناء الانسحاب، مواصلًا: "عقدنا اجتماع وقتها وأبلغنا شارون رسالة بأن مصر ستشرف على الانسحاب الكامل من غزة وبالفعل انسحبت إسرائيل بمستوطنيها وجنودها دون طلقة واحدة من تنظيمات الفصائل الفلسطينية لأن نسقنا معهم في هذا الأمر وأصبحت غزة منذ سبتمبر 2005 محررة".
 

مقالات مشابهة

  • المصري للدراسات يكشف تفاصيل إشراف مصر على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة في 2005
  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • محمد بن راشد: الإمارات مركزاً عالمياً لتطوير التجارب المبتكرة
  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • نيمار يواصل تدريباته .. فيديو
  • إبراهيم البلوشي: تحدونا رغبة جامحة في الصعود التاريخي
  • البرهان في عاصمة التنين: فرص وتحديات التطور والنهضة في عالم متغير
  • ثلاثة صفقات جديدة للاتحاد السكندري لدعم الفريق الكروي
  • الريان القطري يتعاقد مع محمود تريزيجيه
  • تموين الإسكندرية يشن حملات مكثفة على الأسواق