توّج نادي صلالة (أ) بلقب النسخة السابعة من بطولة الأندية للشطرنج للعموم، وذلك في ختام البطولة التي نظمتها اللجنة العُمانية للشطرنج في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، واستمرت منافساتها 8 أيام متتالية شهدت خلالها البطولة منافسات شرسة وحامية بين لاعبي الأندية الذين بلغ عددهم 120 لاعبا ولاعبة من 24 فريقاً مثلوا 17 نادياً من مختلف أنحاء سلطنة عُمان، وهي أندية (الشباب والسويق وقريات وبوشر والسيب والمصنعة والخابورة والسلام وبهلا ونزوى وبدية والكامل والوافي ونخل، فيما يشارك كل من صلالة وصحم والنهضة ومصيرة بفريقين).

وقد شهدت الجوالات التسع من عمر البطولة الكثير من الإثارة والنديّة بين لاعبي الأندية المشاركة التي سعى لاعبوها إلى كسب نقاط المباريات، حيث أقيم حفل التتويج تحت رعاية هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

حيث توج نادي صلالة (أ) بلقب البطولة واستحق كأس البطولة والميدالية الذهبية بعدما جمع 18 نقطة، وحقق نادي مصيرة (أ) المركز الثاني واستحق الميدالية الفضية بعدما جمع 15 نقطة، وجاء نادي صلالة (ب) في المركز الثالث واستحق الميدالية البرونزية بعدما جمع 14 نقطة، وحل نادي مصيرة (أ) في المركز الرابع ونال جائزة المركز بعدما جمع 12 نقطة، وجاء نادي السويق في المركز الخامس ونال جائزة المركز بعدما جمع 10 نقاط.

يذكر أن البطولة تُعد فرصة حقيقية للتنافس الشريف بين الأندية، وميدان لقياس المستويات الفنية للاعبين في لعبة الشطرنج، وقد ساهمت البطولة عبر فتراتها السابقة في الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المحليين، خاصة فئة العموم، وانعكس ذلك على حصول عدد من اللاعبين على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي، وتسعى اللجنة العُمانية للشطرنج من خلال إقامة المسابقات والبطولات بين الأندية إلى توفير منصة للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرات، إلى جانب تعزيز ثقة الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني، التي تسعى لاكتشاف اللاعبين المجيدين وضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني، وتهيئتها لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية القادمة، ومنها بطولة العالم للهواة، التي من المتوقع أن تساهم في تعزيز قدرات اللاعبين العُمانيين ومنحهم الفرصة للحصول على تصنيفات وألقاب دولية متقدمة؛ مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان الدولية في الشطرنج .

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ

دخل المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز التاريخ من أوسع أبوابه، كونه أصبح أصغر رئيس نادي مصري يحقق لقب بطولة كأس مصر، طوال تاريخ البطولة الأقدم والأعرق في تاريخ الكرة المصرية.

ولم يكمل المهندس ممدوح عيد عامه الأربعين عندما قاد نادي بيراميدز للفوز والتتويج بأول بطولة في تاريخ النادي وحصد لقب كأس مصر، بعد الفوز على زد في النهائي ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

نادي بيراميدز حقق أول بطولة في تاريخه في عهد المهندس ممدوح عيد ليضع النادي على طريق البطولات وبداية عهد جديد من الإنجازات خلال السنوات المقبلة، في موسم تاريخي كان قريبا فيه من تحقيق الفوز بلقب الدوري.

ولا يبخل رئيس نادي بيراميدز بأي شيء على الفريق ودعمه بكل ما هو مطلوب حتى تحققت أول بطولة في التاريخ، ولن تكون الأخيرة في ظل الدعم غير محدود الذي يقدمه رئيس النادي للفريق سواء جهاز فني أو لاعبين، انتظارا لحصد المزيد من البطولات خلال السنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • الوحدة الإماراتي يكرم نادي بيراميدز
  • لاعبات غاز الشمال يمثلن العراق في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بارالمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • بارلمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • «نحن بانتظاركم».. «فيفا» يعلن شعار مونديال الأندية
  • ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم فعاليات نسخته الـ30 في الإمارة