طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية مخاطبة جميع المحافظين على مستوى الجمهورية لاستصدار قرارات مماثلة للقرار الذى أصدره الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وجاء نص قرار محافظ القاهرة بمنع قطع الأشجار بجميع أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأي اللجنة التي جرى تشكيلها في حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزاره البيئة.

كلامهم ينقط.. عمرو أديب يهاجم وزارة البيئة بسبب قطع الأشجار (فيديو) استكمال أعمال زراعة الأشجار بطول الكورنيش الشرقي في سوهاج


ووجهت "الجزار" فى بيان لها أصدرته اليوم التحية والتقدير للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على هذا القرار مطالبة من المحافظ اصدار تعليمات واضحة وحاسمة لنوابه ولجميع رؤساء الأحياء على مستوى محافظة القاهرة لتنفيذه على أرض الواقع والالتزام به.

كما أشادت النائبة سميرة الجزار بتوجيه محافظ القاهرة لرئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بإقامة مشتل بكل حي على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها مطالبة من الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بمتابعة تنفيذ هذه القرارات بنفسه من خلال المرور على مختلف الأحياء للتأكد من وجود مشتل بكل حى خاصة أن وجود هذه المشاتل سوف يحقق مكاسب مالية للأحياء للاستفادة منها فى نظافة الشوارع والميادين
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلمانية قطع الأشجار النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولي محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة

عقد بمحافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، ضم قيادات السلطات التنفيذية والأمنية والقضائية بالمحافظة.

 

وأقر الاجتماع، توجيه مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمحافظة، بدءاً من يوم الأحد المقبل بتقديم إشعارات لملَّاك محطات تعبئة الغاز المخالفة غير المرخص لها بمزاولة المهنة، والمحطات الواقعة في الأحياء السكنية وسرعة إغلاقها، وإنهاء أعمالها، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

كما أقر توجيه فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بعدم منح أي عقود مكررة للأرضية الواحدة نفسها، ومنع أي تراخيص بناء لأي كان دون استيفاء الشروط القانونية لذلك بصفة رسمية، ووفقاً للاختصاص المكاني لمؤسسة القضاء في إطار المحافظة.

 

وخلال الاجتماع شدَّد المحافظ تُركي، على أهمية التنسيق المستمر المشترك بين جميع الجهات التنفيذية والأمنية والقضائية، لما له من شأنه إنجاز معاملات المواطنين وحل قضاياهم والبت فيها في أسرع وقت.

 

من جانبه، لفت الامين العام للمجلس المحلي، إلى أن ما يحظى به القطاع الاستثماري من اهتمام قيادة المحافظة، وتوفير له البيئة الآمنة الجاذبة، والتي سيكون لها مردودات اقتصادية بارزة، وستستوعب الأيادي العاملة، في تشغيلها في منشآتها الصناعية.

 

بدوره، أوضح العميد الشوحطي، أن قيادة الشرطة بالمحافظة، تسعى إلى تطوير منظومتها الأمنية وقواها البشرية، وتأهيلها.


مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • عضو بالشيوخ تطالب بإطلاق مرحلة جديدة لحماية الكبار بلا مأوي
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • الجزائر تحتجز جثث مغاربة و برلمانية تطلب تدخل وزير الخارجية
  • تقاصيل لقاء الدكتور إسماعيل كمال بوفد شركة إيزرى شمال إفريقيا
  • عائلة عامل إغاثة بريطاني قُتل في غزة تطالب الحكومة بتحقيق مستقل
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بمرحلة ثانية من البرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوى
  • عضو بالشيوخ تطالب بإطلاق مرحلة جديدة لحماية كبار بلا مأوى