زنقة 20 ا أنس أكتاو

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء مواطن من أصول مغربية ويحمل الجنسية الأسترالية، كان قد صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية قبل حوالي سنتين.

المعتقل، المعروف بلقب “جانيطو الأسترالي”، نشر مقاطع فيديو على حسابه في موقع “يوتيوب” تتضمن تحريضاً صريحاً على القيام بأعمال إجرامية خطيرة.

واعتقل المدعو “أ.س” فور وصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، وتم نقله إلى المحكمة الابتدائية في سيدي سليمان حيث تم تقديمه أمام وكيل الملك الذي قرر وضعه رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه.

وتعمل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حالياً على التحقيق معه للتأكد من صحة المعلومات المتداولة في الفيديوهات التي نشرها “جانيطو” من أستراليا، والتي حققت نسب مشاهدة عالية.

وستستمر التحقيقات لتحديد مدى خطورة التهم الموجهة إليه والأدلة المتوفرة في القضية.

وكان “جانيطو” في طريقه إلى مدينة طنجة حيث أصوله، حيث أعد له حفل استقبال ببني مكادة الحي الذي ينحدر منه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض : البلاد

 حصلت الشركة الوطنية للإسكان NHC , على تصنيف أكبر مطور عقاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2024، وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”، وذلك نظير جهود الشركة التي حققتها خلال النصف الأول من هذا العام بمبيعات تجاوزت 13 مليار ريال، وتنفذ بالشراكة مع المطورين العقاريين أكثر من 130 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة.

 وتضمن التقرير الصادر عن المجلة تصنيفاً لأكبر 50 مطور عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، مستنداً على العديد من المعايير التي تتمتع بها كل شركة، وتحتل الشركة الوطنية للإسكان NHC مكانة رائدة في قطاع التطوير العقاري لدورها الرئيسي في إعادة تشكيل المشهد الحضاري في المملكة من خلال تطوير ضواحي ومجتمعات ذكية ومستدامة، تتميز بالجمع بين المشاريع العمرانية وتوفير مقومات جودة الحياة والمسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية والخدمات الأساسية.

 وبحسب بيانات الشركة فإنها خلال النصف الأول من العام الحالي ضاعفت مبيعاتها في المشاريع التي تنفذها بمقدار 4 أضعاف مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتستهدف الوصول إلى ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في السوق العقاري السعودي بنهاية عام 2025م.

 الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة وتنفذ 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 كما تسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • عائلات الأسرى في غزة يطالبون نتنياهو بعدم ارتداء “دبوس” يحمل شعارهم
  • أردوغان يستقبلس الرئيس السيسي لدى وصوله مطار أنقرة
  • الرئيس أردوغان على رأس مستقبلى الرئيس السيسى لدى وصوله مطار أنقرة