قضت محكمة إماراتية في أبو ظبي، بأحكام سجن قاسية ومتفاوتة، والإبعاد، بحق 57 بنغاليا، بسبب تظاهرهم احتجاجا على ما يجري في بلادهم من قمع من جانب الحكومة.

وقالت وسائل إعلام إماراتية، إن محكمة أبو ظبي الاتحادية، قضت بالسجن المؤبد بحق 3 من الجنسية البنغالية، بسبب دعوتهم للتظاهر ضد حكومة بلادهم، و53 آخرين بالسجن لمدة 10 أعوام، وعلى شخص واحد بالسجن 11 عاما، بذريعة دخول الإمارات بصورة غير قانونية والتظاهر.



كما قضت المحكمة بإبعاد جميع المحكوم عليهم عن الدولة بعد انقضاء العقوبة وبمصادرة الأجهزة المضبوطة.

وكان النائب العام، حمد الشامسي، سبق وأن أعلن عن بدء التحقيق في جميع وقائع "التجمهر وإثارة الشغب" في عدة إمارات وإحالة المتهمين إلى محاكمة عاجلة.



ووجهت السلطات الإماراتية تهم، ارتكاب "جرائم التجمهر في مكان عام بقصد الشغب، والإخلال بالأمن العام والدعوة إلى هذه التجمعات والمسيرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال ونشرها عبر شبكة الإنترنت، وبعد أن اعترف وأقر عديد من المتهمين بارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم".

وخلال وقائع المحاكمة التي شهدت تغطية إعلامية، طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المعتقلين.

واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات زعم أن المعتقلين "تجمهروا ونظموا مسيرات بأعداد غفيرة في عدد من شوارع الدولة اعتراضا على قرارات صدرت من الحكومة البنغالية، مما أدى إلى أعمال شغب والإخلال بالأمن العام ومنع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح ومصالح الأفراد وحركة المرور وتعريض الممتلكات العامة والخاصة للخطر، وأن الشرطة نبهت المتجمهرين بضرورة التفرق والانصراف إلا أنهم لم يستجيبوا لهذا التنبيه" على حد قوله.

من جانبه دفع محامي الدفاع والذي انتدبته المحكمة للدفاع عن المتهمين، بانتفاء القصد الجنائي من هذا التجمهر وعدم كفاية أدلة الاتهام مطالبا ببراءة المتهمين مما نسب إليهم، إلا أن المحكمة قضت بإدانتهم لتوافر الأدلة الكافية على ارتكابهم تلك الجرائم.

يشار إلى أن حصيلة القتلى، ارتفعت في بنغلادش إلى 150 قتيلا، جراء الاحتجاجات على نظام حصص الوظائف العمومية، الذي أطلقته رئيس الحكومة الشيخة حسينة، قبل أن تغادر البلاد على وقع تظاهرات عارمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سجن الإمارات بنغلادش الإمارات سجن بنغلادش المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حضرموت تشهد احتجاجات متصاعدة.. محافظ المحافظة يؤكد على استعداد السلطة المحلية للحوار

حضرموت تشهد احتجاجات متصاعدة.. محافظ المحافظة يؤكد على استعداد السلطة المحلية للحوار

مقالات مشابهة

  • عناصر تابعة للإمارات تقمع احتجاجات شعبية بالرصاص في حضرموت
  • «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار في الحكومة السابقة
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار للكاظمي
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية .. ويشهد تخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات 2023
  • احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا تتجدد مع بداية العام الدراسي «فيديو»
  • نهيان بن مبارك يفتتح الملتقى السنوي "الحكومة حاضنة للتسامح"
  • حضرموت تشهد احتجاجات متصاعدة.. محافظ المحافظة يؤكد على استعداد السلطة المحلية للحوار
  • 74 ألف فرصة عمل جديدة: هل تحقق الحكومة وعودها للشباب العراقي؟