سرايا - يوم جديد من الاقتتال تشهده، الاثنين، الجبهات الروسية الأوكرانية.

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت روسيا إسقاط 75 طائرة مسيّرة أطلقتها كييف في اتجاه أراضيها خلال ليل الأحد إلى فجر الاثنين، 47 منها في أجواء منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان مفصّل إن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمّرت 47 طائرة مسيّرة فوق منطقة روستوف"، إضافة الى 17 فوق بحر آزوف والبحر الأسود، وثمانٍ في أجواء منطقة كراسنودار.



كذلك، اعترضت الدفاعات طائرة مسيّرة في أجواء كل من مناطق بيلغورود وفورونيج وسمولنسك، بحسب البيان.

وقال مسؤولون من منطقة كراسنودار إن مصفاة توابسي الروسية لتكرير النفط على ساحل البحر الأسود والمملوكة لشركة النفط الكبرى روسنفت تضررت جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

وذكرت الإدارة الإقليمية على تطبيق "تليغرام" إن حطام طائرة مسيرة أسقطتها روسيا أدى إلى اندلاع حريق في المصفاة، وجرى احتواؤه بعد ذلك.

وأضافت الإدارة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المصفاة تعمل أو حجم الأضرار التي لحقت بها.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيّرات أوكرانية تستهدف أراضيها.

وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات ردا على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

هذا وشكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، نظيره الأميركي جو بايدن على "الخطوات الجريئة" التي اتّخذها لدعم أوكرانيا، مرحّبا بالقرار "الصعب" ولكن "القوي" الذي أقدم عليه سيّد البيت الأبيض بسحبه ترشّحه لولاية ثانية.

وكتب زيلينسكي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنّ "الوضع الحالي في أوكرانيا وفي كلّ أنحاء أوروبا ليس أقلّ صعوبة.نحن نأمل، مخلصين، من القيادة الأميركية القوية والمستمرة أن تصدّ الشرّ الروسي (عن كييف) وأن تمنعه من الانتصار".

وأضاف أنّ "أوكرانيا ممتنّة للرئيس بايدن لدعمه الثابت لنضالها من أجل الحرية".

وتابع الرئيس الأوكراني: "سنظلّ دوماً شاكرين لقيادة الرئيس بايدن. لقد دعم بلادنا في أكثر الأوقات دراماتيكية في تاريخها، وساعدنا في منع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين من احتلال بلادنا، وواصل دعمنا طوال هذه الحرب الرهيبة".

وفي قرار مفاجئ، أعلن بايدن مساء الأحد سحب ترشّحه لولاية ثانية في الانتخابات المقرّرة في تشرين الثاني/نوفمبر وترشيحه نائبته كامالا هاريس للحلول مكانه ومنافسة الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.

 

إقرأ أيضاً : اتصل بشخصين سراً ودعاهما لمنزله .. تفاصيل قرار انسحاب بايدن من سباق الانتخاباتإقرأ أيضاً : هيئة البث "الإسرائيلية": أمريكي وراء عملية طعن في بلدة بغلاف غزةإقرأ أيضاً : الإمارات تصدر أحكاما مشددة بالسجن على 57 بنغلاديشيا تظاهروا على أراضيها

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: طائرة مسی

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم أمريكا بعد مصادرة طائرة مادورو

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أظهرت تجاهلاً تاماً لمعايير القوانين الدولية، بعد مصادرة طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأوضحت زاخاروفا، في بيان رسمي نشر عبر صفحة وزارة الخارجية الرسمية، أن الولايات المتحدة بمصادرتها طائرة مادورو الرئاسية "أظهرت من جديد الفكر السائد لدى ساستها حول إمكانية مصادرتهم، وتصرفهم في ممتلكات الدول الأخرى السيادية"، وفقاً لقناة "آر تي".

وأضافت "تجاوزات واشنطن في العقوبات لا تعرف حدوداً، وفي ظل حماستها الاستعمارية الجديدة، استولت السلطات الأمريكية على الطائرة الرئاسية الفنزويلية، التي كانت تخضع للصيانة في جمهورية الدومينيكان، مظهرة من جديد التجاهل التام للمعايير القانونية الدولية".

وتابعت: "وبناء على حق الأقوياء الذي تتبناه واشنطن، تم إرسال إشارة أخرى مفادها أن الولايات المتحدة يمكنها التصرف في الممتلكات السيادية لدولة أخرى".

وأشارت إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها واشنطن بالاستيلاء على طائرة من كراكاس، ففي مطلع العام الجاري تمت مصادرة طائرة نقل فنزويلية كانت قد احتجزت في الأرجنتين بناء على طلب أمريكي".

وأكدت زاخاروفا "دعم روسيا لمطالب فنزويلا المشروعة لاسترجاع ما سرق منها"، قائلة: " نحن متضامنون معهم في عزمهم المستمر على الدفاع عن استقلالهم وسيادتهم".

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أول أمس الاثنين، بأن السلطات الأمريكية احتجزت طائرة مادورو في جمهورية الدومينيكان، ونقلتها إلى فلوريدا.

US seizure of Maduro’s plane is ‘piracy’ – Venezuela https://t.co/dHtjjjpdwv#USA #trump #ukraine #russia #election #war #news #2024 #DRC #Rwanda #uk #immigration #world #ai #chatgpt #gpt #india #kenya

— IKIGENI NEWS (@ikigeninews) September 3, 2024

وقالت القناة في بث تلفزيوني إن "الولايات المتحدة احتجزت الطائرة بعد أن ثبت أن شراءها كان انتهاكا للعقوبات الأمريكية، من بين قضايا جنائية أخرى".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط 27 مسيّرة.. وموسكو تستهدف تجمعاً عسكرياً في كورسك
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • محاولة انتزاع اعتراف دولي.. محلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لإعادة طائرة ‘‘اليمنية’’ من أجواء السعودية
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • روسيا تهاجم أمريكا بعد مصادرة طائرة مادورو
  • بايدن يدين الهجوم الروسي "المخزي" على مدينة أوكرانية
  • بايدن يدين قصف روسيا لمدينة أوكرانية ويتعهد بأنظمة دفاع جوي
  • بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسك
  • برلمانية أوكرانية: رحيل روسيا عن زابوريجيا حماية للعالم من كوارث نووية