زنقة 20:
2024-09-06@17:52:49 GMT

حر الصيف يخفض أسعار الدواجن

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

حر الصيف يخفض أسعار الدواجن

زنقة 20 ا علي التومي

تشهد أثمنة الدواجن بالتزامن والأيام الأولى من موسم الصيف انخفاضا نسبيا باسواق جنوب وشمال المملكة، وذلك بعد ارتفاع صاروخي استمر لأسابيع وصل ل25 درهم للكيلو غرام الواحد.

وحسب مهنيين، فإن السبب في إنخفاض سعر الدواجن يعود إلى خوف المنتجين الصغار والمتوسطين من نفوقه في ظل حالة الطقس الخالية حيث درجات الخرارة المرتفعة.

وانخفضت أسعار الدجاج بشكل قياسي في جل الأسواق المغربية، بحيث أصبح يعرض في الأسواق بين 15 و16 درهم للكيلوغرام الواحد بالنسبة للدجاج “الرومي” وبين 9 و11 دراهم بالنسبة للدجاج “الكروازي”.

إلى ذلك كشف مهنيون أن انخفاض ثمن الدجاج يأتي في وقت ما تزال تعرف فيه تكلفة الإنتاج ارتفاعا كبيرا بسبب استمرار ارتفاع أثمنة العلف والمواد الأولية وطنيا، رغم أنها شهدت انخفاضا في السوق الدولية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.
وذكرت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن "درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 0.69 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.تخطي الأرقام القياسيةوجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف. ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات.
أخبار متعلقة عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟بسبب نقص الأكسجين في الماء.. نفوق الأسماك بخليج إزمير التركيوخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 1.64 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن اليوم الجمعة 6-9-2024 في الأسواق.. آخر تحديث
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن
  • ارتفاع أسعار الذهب بأسواق بغداد
  • وزارة الاقتصاد والصناعة في صنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين
  • 200 دج للكلغ.. تهاوي أسعار السردين
  • ودائع المغاربة في البنوك في ارتفاع متواصل رغم الأزمة
  • أسعار الأسماك والجمبري في الأسواق اليوم: تحديثات سبتمبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 4 ستمبر 2024