موقع النيلين:
2024-09-06@17:49:15 GMT

الداخلية المصرية تبعد 6 سودانيين خارج البلاد

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

نشرت الجريدة الرسمية المصرية، الإثنين، قرار وزارة الداخلية بشأن إبعاد 6 سودانيين خارج مصر لأسباب تتعلق بـ”الصالح العام”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.
وشمل القرار أيضا، إبعاد فلسطيني ونيجيري للسبب ذاته، حسبما ذكرت صحف ومواقع مصرية منها “كايرو 24” و”المصري اليوم”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
ومع عدد سكان يبلغ 106 ملايين نسمة، فإن مصر هي البلد العربي “الأكبر ديموغرافيا”، ويوجد في البلاد9 ملايين “مقيم ولاجئ” من نحو 133 دولة يمثلون 8.

7 في المئة من حجم السكان البالغ عددهم نحو 106 ملايين نسمة، وفق “مجلس الوزراء المصري”.
ويُشكل السودانيون العدد الأكبر من “المقيمين واللاجئين” في مصر بنحو 4 ملايين، يليهم السوريون بحوالي 1.5 مليون، واليمنيون بنحو مليون والليبيون مليون نسمة، حيث تمثل الجنسيات الأربع 80 في المئة من المهاجرين المقيمين حاليا في البلاد، حسب تقديرات “المنظمة الدولية للهجرة”.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك

توجه اليوم السيد الدكتور/ شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة غرفة صناعة الحبوب لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب، وجاء ذلك بحضور السيد اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والاستاذ / حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، والسيد/ احمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والسيد/ احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، والسيد / ممدوح وليم رئيس الادارة المركزية لشؤون الرقابة، والسيد مجدي عبد الحليم رئيس الادارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

وقد كان في استقبال السيد الدكتور الوزير الاستاذ/ طارق حسانين - رئيس غرفة صناعة الحبوب، والأستاذ/ عبد الغقار السلاموني – نائب رئيس الغرفة والسادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

‎ويأتي هذا اللقاء في اطار الزيارات الدورية التي يقوم بها السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية لكل الجهات والهيئات ذات الصلة بملفات عمل الوزارة، وفي بداية اللقاء قدم السيد الوزير التحية للسادة اعضاء غرفة صناعة الحبوب، واكد على أهمية التعاون المشترك في ملف صناعة الحبوب ومنتجاتها لما له من أهمية كبيرة تمس المواطن المصري بصورة مباشرة.

كما ناقش السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اللقاء التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية ولاسيما صناعة الحبوب ومشتقاتها، والتأكيد علي انتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية والحرة، وتوافر الارز في الأسواق مؤكدا على دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، موضحا اهمية العمل على التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي منها والعمل على توطين صناعة الصوامع، اضافة الى بناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن، وصناعة المكرونة وغيرها، واهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة والتي ستقام في المحافظات وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

وفي سياق متصل حرص السيد الدكتور/ شريف فاروق خلال الاجتماع على الإستماع إلى آراء ومقترحات اعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات وسبل تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

ومن جانبه قدم الاستاذ/ طارق حسانين – رئيس الغرفة والسادة أعضاء الغرفة الشكر للسيد الدكتور الوزير على زيارته الكريمة، واكد أن أعضاء الغرفة يدعمون بكل قوة جهود مؤسسات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة يستحقها المستهلك المصري، لافتاً إلى حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة وهو ما نجحت فيه الحكومة في توفير جميع السلع الأساسية والمساهمة في خفض أسعارها.

مقالات مشابهة

  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • بوتين يتعهد بمساعدة جميع الروس المعتقلين خارج البلاد
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • بوليتيكو: إيران دفعت ملايين الدولارات لإنهاء هجوم إلكتروني ضخم على بنوكها
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك
  • الداخلية تضبط 3 أجانب متهمين بغسل 30 مليون جنيه
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 50 مليون جنيه
  • بعد إحباط العملية.. التحقيق في محاولة تهريب مخدرات خارج البلاد
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة