الجزيرة:
2024-09-06@17:52:41 GMT

شاهد.. 6 عثرات لبايدن تظهر أنه كان لا بد أن يتنحى

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

شاهد.. 6 عثرات لبايدن تظهر أنه كان لا بد أن يتنحى

ارتكب الرئيس الأميركي جو بايدن سلسلة من الأخطاء والعثرات المحرجة أثناء وجوده في الأماكن العامة، وظل البيت الأبيض ينظر إليها باعتبارها زلات غير ضارة، لكن تراكمها عجل باتخاذه قرار التنحي.
وفيما يلي 6 من أهم تلك الهفوات:

"جو النائم" قمة المناخ 26 – نوفمبر/تشرين الثاني 2021

بدا أن بايدن قد نام لفترة وجيزة خلال الجلسة الافتتاحية لأول قمة له حول تغير المناخ كوب/COP26 كرئيس للولايات المتحدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ديفيد هيرست: ستارمر وحزب العمال أخلفا بتعهدهما تجاه فلسطينlist 2 of 2الانسحاب وحده لا يكفي.. الجمهوريون يدعون لإجبار بايدن على التنحي فوراend of list

وخلال الحدث الذي أقيم في غلاسكو، شوهد بايدن وهو يغمض عينيه لمدة 20 ثانية تقريبًا أثناء خطاب الناشط في مجال حقوق ذوي الإعاقة إيدي ندوبو.

ثم اقترب منه أحد مساعديه ليصفق بايدن بعد ذلك مثل المندوبين الآخرين ثم يفرك عينيه.

أين هي جاكي؟ – سبتمبر/أيلول 2022

وفي واحدة من أكثر زلاته إثارة للقلق، دعا بايدن عضو الكونغرس جاكي والورسكي في مؤتمر بالبيت الأبيض بعد شهر من مقتلها في حادث سيارة.

وكان الرئيس الأميركي قد أصدر حينئذ بيانا قال فيه إنه "شعر بالصدمة والحزن" لوفاتها المفاجئة عن عمر يناهز 58 عاما، وقدم "تعازيه العميقة" لعائلتها.

 

سقوط خلال حفل تخرج عسكري – يونيو/حزيران 2023

تعثر بايدن وسقط على خشبة المسرح أثناء توزيع الشهادات في حفل تخرج عسكري.

وأثناء وجوده في أكاديمية القوات الجوية الأميركية في كولورادو، صافح بايدن الخريج النهائي ثم بدا وكأنه يبحث عن كيفية الخروج من المسرح.

ثم تعثر وسقط إلى الأمام، ومد يديه ليمنع نفسه، وانتهى به الأمر على الأرض.

ماكرون أو ميتران؟ – فبراير/شباط 2024

من المعروف منذ فترة طويلة أن بايدن يخلط بين الأسماء، لكن في إحدى فعاليات حملته الانتخابية في لاس فيغاس في فبراير/شباط الماضي، بدا وكأنه يعيد رئيسًا فرنسيا من بين الأموات.

كان يروي حكاية عن رد فعل إيمانويل ماكرون على اجتماع مجموعة السبع في عام 2020 عندما قال بايدن "لقد عادت أميركا".

أراد الرئيس أن يوضح نقطة مفادها أن الولايات المتحدة ستكون أكثر قوة في السياسة الخارجية تحت توجيهاته، لكنه أخطأ فالتبس عليه ماكرون مع فرانسوا ميتران، الرئيس الفرنسي بين عامي 1981 و1985 – والذي توفي عام 1996.

المناظرة الرئاسية – يونيو/حزيران 2024

كانت المناظرة الرئاسية الشهر الماضي هي اللحظة الأكثر أهمية في تراجع بايدن.

وفي حين يمكن اعتبار الهفوات والسقطات والأخطاء السابقة بمثابة زلات، فإن الأداء الكارثي للزعيم الديمقراطي في المناظرة غير المكتوبة التي استمرت 90 دقيقة أطلق أجراس الإنذار في جميع أنحاء الحزب.

وكانت مناظرة "سي إن إن" في أتلانتا بمثابة لحظة حاسمة بالنسبة لبايدن لإسكات منتقديه، لكنه كافح لربط الجمل معًا، وفقد تسلسل أفكاره وبدا مرتبكًا في بعض الأحيان.

عندما كان ترامب، المرشح الجمهوري، يتحدث، كان بايدن غالبًا ما يقف فاغرًا فاه، ويبدو عجوزًا ومرتبكا وضعيفا.

المؤتمر الصحفي لحلف شمال الأطلسي – يوليو/تموز 2024

أكدت حملة بايدن للحفاظ على مكانه على رأس القائمة أنه كان سيعقد مؤتمرا صحفيا "كبيرا" في قمة الناتو في واشنطن في 12 يوليو/تموز.

لقد كانت بدايته فظيعة، فقبل ساعات فقط من الموعد المقرر لإلقاء كلمة أمام الصحفيين، قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على المسرح باسم خصمه فلاديمير بوتين.

وقال بايدن "الآن، أريد أن أسلم السلطة لرئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والعزيمة".. "سيداتي وسادتي.. الرئيس بوتين".

وقد أثارت هذه الزلة صيحات الاستهجان من جانب وسائل الإعلام، وبدا زعماء العالم الواقفون بجانبه مترددين بشكل واضح.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب مناظرة سبتمبر.. كيف يتببع هاريس وترامب نهجين مختلفين؟

مع اقتراب موعد المناظرة الرئاسية المقرر إجراؤها في 10 سبتمبر، يتبع نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب نهجين مختلفين في تحضيراتهما لهذا الحدث البارز. لا سيَّما وأنَّهُ مِنَ المُقَرَّر أن تكون هذه المناظرة الأولى التي يواجه فيها المرشحان بعضهما البعض منذ أن غيّر الديمقراطيون تَرْشِيحَهم "جو بايدن" هذا الصيف.

مِنَ المُقَرَّر أن تكون هذه المناظرة الأولى التي يواجه فيها المرشحان بعضهما البعض منذ أن غيّر الديمقراطيون تَرْشِيحَهم "جو بايدن" هذا الصيف.استراتيجية ترامب: هجمات شخصية وتأكيدات اقتصادية

منذ انتهاء الرئيس جو بايدن حملته لإعادة الانتخاب قبل أكثر من خمسة أسابيع وأيده زميلته في التذكرة، وجد ترامب نفسه في صراع للعثور على رسالة فعالة للحد من زخم هاريس. الرئيس السابق جرب الهجمات الشخصية والنكات، وانتقد نقص مؤتمرات الصحافة والمقابلات الجديدة لهاريس، بالإضافة إلى توجيه اللوم إلى سياسات إدارة بايدن في التضخم وارتفاع التكاليف، مع التركيز على الهجوم على إدارة بايدن بشأن الانسحاب من أفغانستان الذي أسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا.

هاريس: تعزيز المواقف وتقديم خطط اقتصادية جديدة

في المقابل، ركزت هاريس على تعديل مواقفها التي عرضتها خلال حملتها الانتخابية الديمقراطية لعام 2019. في أول مقابلة لها منذ أن أصبحت المرشحة الديمقراطية، أكدت أن قيمها لم تتغير رغم تعديلات مواقفها على قضايا معينة مثل التكسير الهيدروليكي. هاريس تخطط أيضًا لإلقاء خطاب في نيوهامبشاير يوم الأربعاء للإعلان عن جزء جديد من خطتها الاقتصادية، والتي من المتوقع أن تركز على الابتكار وريادة الأعمال والأعمال الصغيرة.

التحضيرات النهائية والتخفيضات المحتملة

خلال هذا الأسبوع، ستتراجع هاريس عن الحملة استعدادًا للمناظرة، بعد أن قضت يوم الاثنين في الحملة في الولايات التي تُعرف بجدار الأزرق مع قادة العمل. من جهته، يضاعف ترامب ظهوره بعد أن تخلى عن الحملة في عيد العمال، حيث سيترأس افتراضيًا قمة القيادة السنوية لتحالف الجمهوريين اليهود في لاس فيغاس وسيلقي خطابًا في نادي نيويورك الاقتصادي قبل عقد تجمع في موسيني، ويسكونسن.

تتأهب الحملتان أيضًا للمناظرة القادمة بعد أسابيع من التبادل حول جدول الحدث وقواعده. ستتضمن المناظرة قواعد جديدة مثل تخفيف ميكروفونات المرشحين عندما لا يكون دورهم في الكلام، في حين تباينت ردود الأفعال حول هذه القواعد من قبل الحملتين.

مع اقتراب موعد المناظرة الرئاسية في 10 سبتمبر، يبدو أن كل من كامالا هاريس ودونالد ترامب يستعدان بخطط واستراتيجيات مختلفة تمامًا. بينما يسعى ترامب إلى تعويض تأثير هاريس من خلال الهجمات الشخصية والتركيز على القضايا الاقتصادية، تركز هاريس على تعزيز مواقفها وتقديم خطط جديدة تتعلق بالابتكار والاقتصاد. تظل المناظرة المرتقبة فرصة هامة للمرشحين لتقديم أنفسهم للناخبين والتأثير على الدورة الانتخابية المقبلة. سيساهم الأداء في هذه المناظرة في تحديد مسار الحملة الانتخابية ويمنح الناخبين صورة أوضح عن الخيارات المتاحة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • الأسبوع المقبل مناظرة ساخنه بين «ترامب» و«هاريس»
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • مع اقتراب مناظرة سبتمبر.. كيف يتببع هاريس وترامب نهجين مختلفين؟
  • فريدمان لبايدن وهاريس: نتنياهو ليس صديقكم ويريد الإطاحة بكم عبر التصعيد بغزة
  • تحتاج أصوات المسلمين.. هل ستتبنى هاريس العقيدة السياسية لبايدن؟