استقبل سوق سلال المركزي للخضراوات والفواكه أكثر 1100 براد منذ بدء عملياته في 29 يونيو الماضي، بسعة تفوق 26 ألف طن من البضائع الواردة إليه من بلد المنشأ والسوق المحلية والأسواق المجاورة.

وقال عثمان بن علي الهطالي مدير عمليات التشغيل بسوق سلال: إن سوق سلال الواقع بولاية بركاء يسعى إلى تطوير تجارة الجملة في قطاع الخضراوات والفواكه من خلال مجموعة كبيرة من التجهيزات والمرافق التي يضمها والخدمات التي يقدمها للتجار والمستوردين والمصدرين.

وأضاف في تصريح صحفي: "تبلغ السعة الاستيعابية الحالية لسوق سلال أكثر من 25 ألف طن من الخضراوات والفواكه، وأكد أن مرافق السوق تم بناؤها بشكل يحافظ على جودة الخضراوات والفواكه من التلف، الأمر الذي من شأنه خفض نسبة الفاقد وذلك عن طريق تخزين البضائع بشكل صحي وسليم. ويضم السوق قاعة مكيفة للبيع بالجملة بمساحة 30 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 90 مخزنا مبردا بمساحة 126 مترا مربعا للبراد الواحد".

وأشار إلى أنه تم تأجير جميع البرادات المتاحة بالسوق، مما يعكس الأهمية التي يحظى بها السوق بين التجار والإقبال الكبير على الاستفادة من خدماته.

وحول الخدمات التي يقدمها السوق قال عثمان بن علي الهطالي: "إن سوق سلال يتميز بأنه يضم منظومة متكاملة من الجهات الحكومية الرقابية والإدارية، كما يوفر أعمال التفتيش الجمركي وخدمات الحجر وسلامة الغذاء عبر المحطة الواحدة للتفتيش ومختبرا متكاملا لفحص العينات في وقت قياسي".

وقال إن السوق تم تصميمه بشكل يدعم سهولة دخول الشاحنات خاصة في أوقات الذروة من خلال توفير7 بوابات عصرية مصممة لاستيعاب وفلترة الشاحنات بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن مداخل الشاحنات منفصلة تماما عن مداخل المركبات الخفيفة.

وتطرق في تصريحه إلى اهتمام سوق سلال بالمنتجات المحلية التي تعد رافدا رئيسيا للسوق، وقال: "إننا نعتبر سوق سلال مجمعا متكاملا للمنتجات الزراعية العمانية، إذ يتم استقبال المنتجات العمانية من مختلف المحافظات وإعادة ضخها في الأسواق الرئيسية بمختلف الولايات، كما يعمل السوق على تشجيع المزارعين العمانيين على التوسع في النشاط الزراعي من خلال توفير مبنى استقبال المنتج المحلي الذي يوفر خدمات استلام المنتجات وفحصها لتمكين الشركات العمانية من تصدير منتجاتها إلى الخارج وبالتالي رفع القيمة الاقتصادية للمنتجات العمانية".

وأكد عثمان بن علي الهطالي مدير عمليات التشغيل بسوق سلال في ختام تصريحه أن سوق سلال يرحب بجميع تجار التجزئة من مختلف محافظات سلطنة عمان وقد تم توفير مواقف كافية وخدمات عديدة لإثراء تجربتهم في شراء المنتجات من تجار الجملة بالسوق، مؤكدا في الوقت نفسه أن النجاح الذي حققه سوق سلال للخضراوات والفواكه منذ الأيام الأولى لتدشينه سوف يعزز الأهداف التي يسعى السوق إلى تحقيقها ومن أبرزها تطوير قطاع البيع بالجملة للخضراوات والفواكه في سلطنة عمان وإعادة التصدير وتشجيع التجار على أن يكون سوق سلال محطتهم الرئيسية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سوق سلال

إقرأ أيضاً:

رويترز: العراق والتحالف الدولي توصلا لتفاهم بشأن إنهاء عملياته

رويترز: العراق والتحالف الدولي توصلا لتفاهم بشأن إنهاء عملياته

مقالات مشابهة

  • رويترز: العراق والتحالف الدولي توصلا لتفاهم بشأن إنهاء عملياته
  • براد بيت مطلوب على مواقع التواصل بعد تألقه فى عرض "الذئاب" بفينيسيا
  • العمانية لحقوق الإنسان تشارك في مؤتمر المساواة بالنيبال
  • حملة دعم المنتخب تؤكد توفر أكثر من 3 آلاف تذكرة مجانية للجماهير العمانية
  • براد بيت يتصدر التريند بعد إجراء عملية تجميل.. والجمهور يشيد بوسامته
  • «حماة الوطن»: زيارة السيسي إلى تركيا نقطة انطلاق لعلاقات أكثر قوة وشمولية
  • التكلفة 130 ألف دولار.. تفاصل جديدة في عملية تجميل براد بيت
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 4-9-2024 في سوق العبور
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة في مدينة 6 أكتوبر.. الطماطم بـ9 جنيهات
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر 24 فنتك يؤكد ريادة المملكة للمنطقة في مجال التقنية المالية