وصلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى البرازيل للمُشاركة في اجتماعات وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20، التي تُعقد في مدينة ريو دي جانيرو، وتعد تمهيدًا لقمة مجموعة الـ20 على مستوى الرؤساء خلال نوفمبر المقبل.

وتُعقد أعمال مجموعة العشرين بالبرازيل، تحت شعار «بناء آليات مُنصفة لتعزيز التنمية الاقتصادية والتغلب على التحديات المناخية»، وحددت الرئاسة البرازيلية لمجموعة الـ20 عددًا من الأولولويات، وهي الدمج الاجتماعي والحد من معدلات الجوع والفقر، والتحول في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وإصلاح المؤسسات العالمية، ويُشارك في الاجتماعات أعضاء المجموعة والاتحادين الأفريقي والأوروبي، وممثلي العديد من الدول والحكومات.

ومن المُقرر أن تُمثل الدكتورة رانيا المشاط، جمهورية مصر العربية، في مجموعة عمل التنمية، ضمن فعاليات اجتماعات مجموعة الـ20، والتي تضع عدة أهداف رئيسية أهمها مناقشة الدمج الاجتماعي، والحد من أوجه عدم المساواة، والاستثمارات في المياه ومعالجة مياه الصرف كدافع رئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وكذلك التعاون الثلاثي، فضلًا عن العديد من القضايا التي تقف حائلًا أمام جهود الدول النامية لتحقيق التنمية.

وفي هذا الصدد، تتحدث وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في عدد من الفعاليات، إلى جانب ذلك تعقد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عددًا من الاجتماعات الثنائية مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية والحكومات.

وتضم القمة- التي تُعقد في الفترة من 22 إلى 26 يوليو الجاري- قادة القطاع المالي والحكومات، ووزراء التنمية، ورؤساء البنوك المركزية، والمؤسسات الدولية، من أكبر اقتصاديات العالم، لمناقشة قضايا الاقتصاد العالمي، وأزمة المناخ والديون التي تواجه الدول النامية والناشئة، وجهود إصلاح وتطوير بنوك التنمية متعددة الأطراف،

جدير بالذكر أن مجموعة الـ20 تضم 20 دولة تُعد من أكبر اقتصاديات العالم، حيث تم تأسيسها عام 1999، وتعقد اجتماعًا سنويًا تستضيفه إحدى الدول الأعضاء لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية الراهنة، واقتراح الحلول للتحديات المالية والجيوسياسية وغيرها من القضايا التي تحول دون تحقيق جهود التنمية على مستوى العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة رانيا المشاط مجموعة العشرين وزيرة التخطيط والتعاون الدولي التنمیة الاقتصادیة مجموعة الـ20 التی ت

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على ضرورة منح الأطباء والباحثين فرص المشاركة في المؤتمرات العلمية وورش العمل المختلفة للإطلاع والتعرف على كافة الأبحاث والدراسات المتقدمة في كافة التخصصات الطبية والتي من شأنها أن تُساهم في إحداث طفرة في القطاع الصحي تنعكس آثارها الإيجابية على الوصول لمجتمع صحي وسليم.

المؤتمر العلمي الثاني لقسم القلب بمستشفى الزقازيق

جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم القلب بمستشفى الزقازيق العام والذي نظمته مديرية الشئون الصحية بقاعة الاحتفالات بنادي الشرطة بمدينة الزقازيق ، بحضور الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

استمرار توعية المواطنين بمسببات الإصابة بأمراض القلب

وخلال المؤتمر، شدد محافظ الشرقية على ضرورة استمرار توعية المواطنين بمسببات الإصابة بأمراض القلب، وكذلك توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية وتحسين حياة المواطنين وصولاً لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

 

أشاد المحافظ بالتعاون المثمر والبَناء بين جامعة الزقازيق ومديرية الشؤون الصحية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وحرصهما على تطوير الكوادر الطبية التابعة لهما في جميع التخصصات متمنياً للمشاركين في المؤتمر الخروج بورش عمل فعالة ومثمرة وتحقيق الإستفادة للجميع.

 

ومن جانبه قدم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لدعمهما الدائم والمستمر للمنظومة الصحية بالمحافظة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير منافذ تقديم الخدمات الصحية وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وكذلك الاهتمام بالتدريب المستمر لرفع كفاءة الكوادر الطبية بمواقع العمل المختلفة.

وخلال فعاليات المؤتمر عُرضت سيناريوهات عملية عديدة ومحاضرات علمية غنية، تضم دور أشعة الإيكوكارديوجرافي في التعامل مع الحالات الحرجة، والإجراءات المتخذة للعناية بمرضى فشل عضلة القلب، واستخدام CRT لإنقاذ الحالات الحرجة، ودور جراحات القلب المفتوح في إنقاذ تلك الحالات.

 

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قدم وكيل وزارة الصحة درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية تكريماُ لجهوده ودعمه الدائم للمنظومة الصحية بالمحافظة وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • المشاط: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي وتعظيم دوره كأحد الأذرع الاقتصادية للدولة
  • الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فى اجتماع الدورة ( 114 ) للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية
  • آبي أحمد: مناقشاتنا ركزت على مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك!
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي وزيري النقل والبنية التحتية والمالية والخزانة بتركيا
  • زيلينسكي يطلب صواريخ بعيدة المدى في اجتماع "رامشتاين"
  • باعوين يشارك في اجتماع وزراء الخدمة المدنية الخليجية
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • محافظ الشرقية يؤكد ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • وزيرة الشؤون: الكويت ستستضيف الاجتماع المقبل للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية الخليجية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل وزير الزراعة لبحث مشروعات القطاع بالخطة الاستثمارية 2024/2025