مسقط – أثير

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، عن استحواذها على شركة سكاي بريدج لحلول الشحن لتتوسع بعملياتها التشغيلية في أكبر اقتصادات العالم مثل الصين والهند والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستفيد من شبكة حلول الشحن العالمية لشركة سكاي بريدج التي تغطي 90 موقعًا جغرافيًا، في خطوة إستراتيجية هامة تعزز تنوع محفظتها التجارية وترفع تنافسيتها العالمية

ويعد هذا الاستحواذ الأول من نوعه في قطاع الأنشطة اللوجستية الرئيسية للمجموعة على الصعيد الدولي، والذي من شأنه أن يعزّز تنوّع محفظة أصول المجموعة ونموذج الحلول اللوجستية المتكاملة لأسياد الرائد على مستوى المنطقة، كما سيؤدي هذا الاستحواذ إلى ترسيخ حضور المجموعة في أسواق تجارية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وتعمل مجموعة أسياد من خلال هذا الاستحواذ على تعظيم تنافسيتها ورفع حصتها في السوق العالمي من خلال تعزيز قدراتها المتكاملة في توفير خدمات لوجستية شاملة ومتنوعة تلبي متطلبات العملاء في قطاعات التخزين، وحلول سلاسل الإمداد، وخطوط الشحن البحري، وأنشطة الموانئ. وبتعزيز قدراتها، تتابع المجموعة مسيرة تحوّلها إلى الشريك الأمثل للشركات الدولية الباحثة عن حلول لوجستية متكاملة ضمن مجموعة واحدة في المنطقة.

كما تهدف أسياد من خلال هذه الخطوة إلى توسيع قاعدة عملائها، وربط سلطنة عُمان وموانئها بطرق التجارة العالمية، وتسهيل حركة البضائع، وتمكين القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر ربطها بالأسواق الدولية، وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية المستدامة.‎

ومن خلال شبكة مكاتب مندوبي سكاي بريدج حول العالم، ستفتح أسياد أمام الشركات في عُمان والخليج العربي طرقًا تجارية عالمية جديدة، وتعزّز الربط التجاري بين المنطقة وأبرز الوجهات التجارية وبلدان المنشأ كالهند والصين شرقًا وأوروبا والولايات المتحدة غربًا، ويأتي هذا التوجّه نحو تعزيز الحضور في الأسواق العالمية في إطار متابعة المجموعة لنهجها التوسعي الاستباقي الذي يركّز على تعزيز الاستدامة المالية وزيادة التنافسية العالمية.

وتعد سكاي بريدج لحلول الشحن إحدى الشركات الرائدة التي تقدم مجموعة متكاملة من خدمات الشحن جوًا وبرًا وبحرًا، وتخدم قطاعات مختلفة تشمل الأغذية، والطاقة، والسيارات، والأدوية، والإنشاءات. كما تقدّم حلولًا لأكثر من 1400 عميل ضمن شبكة تحالف تغطي 90 موقعًا جغرافيًا، وتملك علاقات تجارية مع كبرى الشركات العالمية، والجهات الحكومية، وخطوط الشحن، والخطوط الجوية، ما يعزز تنافسيتها وفرص نموها مستندةً إلى أدائها المالي الإيجابي.

وتعمل مجموعة أسياد على تنفيذ إستراتيجيتها المدروسة التي تهدف إلى التواجد في كافة الأسواق العالمية الرئيسية وتوسيع عملياتها التشغيلية فيها، ما يعزز مكانتها كشريك رائد في قطاعات الحلول اللوجستية وسلاسل التوريد على المستوى العالمي، وسيحقق هذا الاستحواذ تطلعات عملاء أسياد وسكاي بريدج من خلال توفير حلول لوجستية متكاملة تتسم بالتنافسية والتنوع وتساعدهم على اقتناص فرص النمو وتحسين الأداء، كما سيزيد هذا الاستحواذ مساهمة المجموعة في رفع المؤشرات الاقتصادية لسلطنة عُمان، وتعزيز دورها على الساحة الاقتصادية العالمية، وزيادة جاذبيتها كوجهة استثمارية مهمة.

جديرٌ بالذكر أن مجموعة أسياد حققت نموًا سنويًا مطردًا مدفوعة برؤيتها المستقبلية الطموحة وتميّزها التشغيلي. وشكل عام 2023م محطة مشرقة وعلاقة فارقة في رحلة المجموعة حيث حققت صافي أرباح غير مسبوق بلغ 166 مليون دولار أمريكي “64 مليون ريال عُماني” وإيرادات وصلت إلى 1.2 مليار دولار أمريكي “465 مليون ريال عُماني”. ومن المتوقع أن يدعم هذا الاستحواذ رحلة أسياد في تسجيل نمو مضاعف سنويًا من خلال توفير فرص وموارد جديدة تضمن لها النجاح المستدام وتؤكد مكانتها الريادية في السوق العالمي.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: هذا الاستحواذ مجموعة أسیاد من خلال حلول ا

إقرأ أيضاً:

مجموعة “شاندراماري” تفتتح مطعم “زوردار”

أعلنت مجموعة “شاندراماري”، الشركة الرائدة في قطاع المطاعم الفاخرة، عن إطلاق مطعمها الجديد “زوردار” باستثمار قدره 5 ملايين درهم إماراتي. ويعد “زوردار” الإضافة الأحدث إلى سلسلة المطاعم الهندية الشهيرة في الإمارات، حيث يسعى إلى تقديم تجربة لا تضاهى تمزج بين النكهات الهندية التقليدية وتقنيات الطهي الحديثة. ويتميّز المطعم بتقديم أطباق مستوحاة من التنوع الغني لملطابخ الهندية بمختلف مناطقها، ما يجعله وجهة مميزة لعشاق المأكولات الهندية الأصيلة بروح عصرية.
ويستعد مطعم “زوردار” لإطلاق علامات تجارية جديدة في قطاع المطاعم، تشمل مطاعم لبنانية وأخرى هندية شهيرة حيث تخطط مجموعة “شاندراماري” خلال الأشهر المقبلة لاستثمارات إضافية تتراوح قيمتها بين 20 و25 مليون درهم، بهدف تعزيز قطاع المأكولات والمشروبات في مختلف أنحاء المنطقة. وستتركز استراتيجية التوسع مبدئيًا على افتتاح أربعة إلى خمسة فروع جديدة لمطعم “زوردار” داخل الإمارات، قبل التوجه إلى أسواق رئيسية مثل السعودية وقطر والبحرين.
وفي هذا السياق، صرح السيد مورالي كومار، رئيس مجلس إدارة مجموعة “شاندراماري” ومؤسس مطعم “زوردار”: “نسعى من خلال مطعم زوردار، إلى تقديم تجربة طعام هندية فريدة تجمع بين الأصالة والابتكار، حيث يحتفي كل طبق بالإرث الغني للمطبخ الهندي مع لمسة عصرية تهدف إلى إبهار ضيوفنا وإدخال السعادة إلى قلوبهم. كما نطمح من خلال زوردار إلى تقديم تجربة طعام لا تُنسى، حيث تحمل كل لقمة حكايةً من النكهة والإبداع.”
ويقدم مطعم “زوردار” قائمة طعام فريدة تضم 75طبقاً متنوعاً، مستوحى من تراث فن الطهي لـ 16 ولاية وإقليماً في الهند، حيث يتم إعداد كل طبق بعناية فائقة ليقدم للزوار تجربة لا مثيل لها من النكهات الأصيلة. وخلافاً للمطاعم الهندية التقليدية التي تقدم قائمة محدودة من الأطباق، يقدم “زوردار” تجربة طعام ديناميكية ومتنوعة، حيث يعكس كل طبق في قائمته الأصالة والابتكار اللذين يميزان المطعم، مقدماً للضيوف خلاصة فنون الطهي الهندية من مختلف أنحاء البلاد، بدءاً من شوارع العاصمة مومباي الصاخبة وصولاً إلى مطابخ ولاية غوا الساحلية الخلابة.
وأضاف السيد سورش بابو، مؤسس مطعم “زوردار”: ” زوردار لن يكون مجرد مطعم؛ بل وجهةٌ يقصدها الباحثون عن الأصالة والتميز، حيث يتخطى التزامنا بالجودة حدود المطبخ ليشمل الأجواء المصممة بعناية والخدمة المخصصة لمراعاة تفضيلات ضيوفنا الكرام، وذلك انطلاقاً من إيماننا بأهمية خلق بيئة يشعر فيها الضيوف وكأنهم في منازلهم بينما نأخذهم في رحلة التذوّق التي تكرّم تقاليد الهند الغنية.”
ويعتبر مطعم “زوردار” الإضافة الأحدث إلى سلسلة مشاريع مجموعة “شاندراماري” المتميزة، والتي تضم مؤسسات مرموقة مثل “روكستار”، ومطاعم “جيهانجير” في مدينة العين، والمنخول، والبرشاء، ومطعم “ملك الطاووق”. ويعكس هذا المشروع الجديد التزام المجموعة الراسخ بالتميز في مختلف قطاعات أعمالها، والتي تشمل الضيافة، والتعليم، وعلوم الفضاء، والتكنولوجيا.
من جانبها، قالت السيدة سوماثي مورالي كومار، مديرة مجلس إدارة مجموعة “شاندراماري” والشريكة المؤسسة لمطعم “زوردار”: “يشهد مجال فنون الطهي في الإمارات تطوراً متسارعاً، يعززه سوق متنوع وديناميكي يتطلع باستمرار إلى تجارب ونكهات جديدة. ولا يقتصر هذا النمو على عكس ثقافة الطهي الغنية في المنطقة فحسب، بل يتيح أيضًا فرصًا واعدة للإبداع في تقديم تجارب طهي استثنائية تلبي تطلعات العملاء. كما يساهم التوسع الكبير في قطاع فنون الطهي في خلق آفاق رحبة وفرص لاتعوض للمطاعم ورواد الأعمال في هذا المجال لتحقيق النجاح والمساهمة في إثراء ثقافة الطعام في دولة الإمارات.”


مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بأزياء ضيقة وفاضحة.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل خلال افتتاح محل “باسطة” سودانية بحي غبيرا بالسعودية
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • مجموعة “شاندراماري” تفتتح مطعم “زوردار”
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية
  • “سكون” تستحوذ على محفظة “تشب” للتأمينات في الإمارات
  • “أو سي هوم” تفتتح أول فروعها في العين
  • “حديد الإمارات أركان” تغير هويتها المؤسسية إلى “إمستيل” لدعم خطط التوسع والنمو
  • أردوغان يقبل دعوة روسيا لحضور قمة “بريكس” وبروكسل تذكره بشروط الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • ماكلروي يدافع عن لقبه في “السباق إلى دبي” ضمن جولة دي بي ورلد العالمية لعام 2024
  • مجموعة القطيبي التجارية تعلن عن تأسيس شركة “القطيبي أمنكم” للحراسات الأمنية