أفادت مصادر صحية بأن مجموعة من النقابات الممثلة للصيادلة تعتزم تنظيم عملية التنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وباقي المصالح المعنية بقطاع الأدوية والصيدلة للإبلاغ عن الجهات التي تعمد إلى تخزين وصرف الأدوية خارج مقتضيات القانون رقم 04-17 المتعلق بالأدوية والصيدلة، في إطار رفع مستوى اليقظة لملاحقة التجاوزات في المعاملات التي يعرفها مجال الأدوية، حماية لصحة المرضى وتفاديا لإلحاق الضرر بممارسة مهنة الصيدلة.

وأوضحت المصادر أن مهنيي الصيدلة يعتزمون مشاركة المعطيات التي قد يتوفرون عليها بخصوص صرف الأدوية خارج إطارها القانوني، إعمالا للمقتضيات التي تحصر صرفها على مهنيي الصيدلة، مطالبين بتقوية تدابير محاربة صرف الأدوية خارج الإطار القانوني بهدف محاربة الأدوية المغشوشة، والتي لم تخضع للمراقبة الصحية لحماية صحة المرضى من أي تهديد.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

«فوربس» تناقش التسويق المؤثر في التواصل مع الجمهور

الشارقة: «الخليج»
شهد اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، فعاليات البرنامج التدريبي الرائد «فنّ التأثير: استراتيجيات التواصل الفعّال في العصر الرقمي»، بالشراكة لأول مرة مع مجلة «فوربس الشرق الأوسط» والأكاديمية الحكومية الرقمية، لتمكين المسؤولين والموظفين الحكوميين من اكتساب المهارات اللازمة للاستفادة الفعالة من التسويق المؤثر في التواصل مع الجمهور.
وشاركت هبة إخليف المدير التنفيذي الرقمي في كيزمت ميديا، الكثير من المعلومات القيّمة في جلسة حملت عنوان «علم استراتيجيات الحملات العامة الفعّالة»، تعرف فيها المنتسبون من الموظفين والمسؤولين إلى الأمور اللازمة لبناء وتطوير حملات تسويقية فعّالة تتماشى بسلاسة مع أهداف الحكومة، كفهم الجمهور المستهدف، والتخطيط الاستراتيجي المتأني، ووضوح الرسالة، والتنفيذ الإبداعي المبتكر للأفكار.
وخلال ورشة بعنوان «بناء العلامة التجارية: قوة السرد الفعّال في العصر الرقمي» سلطت سارة الرفاعي، المدير التنفيذي لشركة إدراك ميديا، الضوء على أهمية السرد في جذب انتباه الجماهير، وبناء هوية قوية لأي علامة تجارية تريد الصمود في ظل هذه التنافسية الكبيرة.
كما تعرّف المشاركون إلى مجموعة من المواضيع حول تطوير القدرات الشخصية والمهنية في مختلف المجالات الوظيفية، كأهمية تعزيز القوة العقلية، حيث شاركت لبنى الجواهرجي مدرب اللياقة البدنية، وكيارا سيدندر رائدة أعمال، ومدربة الحياة والتغذية، الكثير من النصائح الذهبية، كضرورة النظر للأمور بإيجابية، ووضع أهداف واقعية وجداول زمنية، وعدم الانفعال والغضب السريع.
كذلك تعرف المشاركون في ورشة «تنشيط الصوت» التي قدمتها المغنية ومدربة الصوت الكندية إيزابيلا كانالا، إلى الكثير من التفاصيل الهامة للتحدث بصوت مقبول، ومناسب.
واختتمت جلسات البرنامج بجلسة حول ديناميكيات وسائل الإعلام في عصر متغير، شاركت فيها محررات من مجلة فوربس الشرق الأوسط، خبراتهنّ حول كيفية بناء مصداقية قوية مع الجمهور المستهدف، وصياغة رسائل مؤثرة تجذب الانتباه.

مقالات مشابهة

  • طلبة كليات الطب والصيدلة يواصلون مقاطعة الامتحانات رغم وعود الحكومة ووساطة الأحزاب
  • احتفالية لتكريم أبناء الصيادلة المتفوقين دراسيًا بالقليوبية
  • صيادلة القليوبية تنظم حفلا لتكريم أبناء الصيادلة المتفوقين
  • دبوسي استقبل نائب نقيب الصيادلة
  • خبراء التسويق يطوّرون مهاراتهم في التواصل الفعّال
  • «فوربس» تناقش التسويق المؤثر في التواصل مع الجمهور
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • البارز يو آه-إن متهم بالاستخدام غير القانوني للمخدرات.. وهذا مصيره!
  • مقبل بن جديع: التسويق الرياضي لدينا مازال لم يرتقي للحد المأمول
  • هيئة الدواء: توطين 24 مثيلًا محلياً للأدوية.. واعتماد 3962 إخطار تسجيل جديد